يتواصل صمود الفلسطينيين في قطاع غزة، على الرغم من الدمار الكبير الذي أحدثه الاحتلال، في منازلهم ومتلكاتهم، في مشاهد تعكس إرادة تحدي الاحتلال، والتمسك بأرضهم.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورا ومقاطع فيديو، لصمود الفلسطينيين على أرضهم، وعودة كثير منهم إلى مناطقهم، وإصرارهم على البقاء فيها، رغم دمار بعضها بصورة كلية، وانعدام مقومات الحياة عليها، لكن بعضهم استصلح ما وجده، ليبقى في مكانه.



وأظهرت صورة تداولها نشطاء، قيام فلسطيني بإعادة دهان شقته، والتي تقع ضمن بناية أحرقها جنود الاحتلال بالكامل.

وبدت شقة الفلسطيني مميزة باللون الأصفر بعد إعادة دهانها، ضمن البناية التي عمها السواد نتيجة إحراقها من قبل الاحتلال، الذي ارتكب جرائم مروعة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم وأحرق آلاف المنازل قبل انسحابه.

فلسطيني يدهن شقته بعد أن أحرقت قذائف الاحتلال منزله في غزة.#يحيي_السنوار#تمرد_طلاب_امريكا#فريق_مجاهدون pic.twitter.com/KjCaKAIbRk — الراية المنصورة ???????????? (@AlmnswrtAl48922) April 28, 2024
وتداول نشطاء، لقطات لفتاة فلسطينية، تسير مع شقيقها في أحد أحياء شمال قطاع غزة، وتتحدث عن نزوحها أكثر من 22 مرة، بسبب عدوان الاحتلال، لكنها تشدد على أهمية التمسك والبقاء في الأرض.

يالله لله دركم يا أهل غزة العزة والكرامة زادكم الله ثباتا وقوة وعزيمة وصبرا ورفعة وصمودا نستودعكم الله الذي لا تضيع عنده الودائع وحسبنا الله ونعم الوكيل المنتقم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم نصرك الذي وعدت

رسالة صمود وثبات وإيمان من قطاع غزة pic.twitter.com/Em5F1wB7f8 — تمارا (@6puaczZkH1HNW8z) April 23, 2024
وفي خانيونس، وعلى الرغم من فقدانها ابنها، جلبت سيدة فلسطينية، كيسا من الحلوى ووزعته على العاملين في انتشال جثامين الشهداء في محيط مجمع ناصر الطبي، بعد العثور على جثمان ابنها.

وكانت السيدة، ترابط في المكان، لأيام، بعد اكتشاف المقبرة الجماعية التي أقامها الاحتلال، في المكان، وارتكب فيها جرائم مروعة بحق الفلسطينيين، من أجل البحث عن جثمان ابنها، حيث كانت تتخوف من أن تفقده للأبد ولا تتمكن من دفنه مجددا.


ووسط الزغاريد والحلوى، دارت السيدة لتوزيعها على العاملين، وأبلغتهم بعثورها على جثمان ابنها الشهيد أخيرا.

⭕️ "والله هنّوني لاقيت جثمان ابني.. والله كان رافع السبابة وما اتحلل".. أم فلسطينية توزع الحلوى بعد عثورها على جثمان ابنها الشهيد في مقبرة جماعية بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/MszKtVRedh — Ayache naoufel (@ayache_noufel) April 26, 2024
وتأكيدا على التمسك بالأرض، أقامت عائلة في شمال قطاع غزة، غرفة على سقف منزلها المدمر بالكامل، وقامت بجلب مظلة ألقيت فيها المساعدات من الجو، لعمل خيمة مؤقتة، من أجل البقاء في المكان وعدم مغادرته.

مواطن في غزة يصنع خيمة لعائلته من مظلات الإنزال الجوي ويضعها فوق أنقاض منزله ليستقر فيها بعد أن تهدم منزله نتيجة قصف الاحتلال الصهيوني. pic.twitter.com/DqdgQSJOIn — Talal Sharshara (@Talalibrahim81) April 28, 2024
وأظهر مقطع مصور، فتاة فلسطينية، تقوم بتنظيف الركام من منزلها، وسط بناية كاملة تعرضت للدمار، من أجل الجلوس فيها، وترك أماكن الإيواء رغم صعوبة العودة للمنازل.

???? وصل | امرأة من قطاع غزة فضلت أن تعيش بين أنقاض منزلها الذي دُمر بسبب القصف "الإسرائيلي". pic.twitter.com/slyTEN8aEO — وصل (@waslnew) April 26, 2024
وفي مدينة خانيونس، تداول نشطاء، لقطات لسيدة فلسطينية، عادت إلى ما تبقى من منزلها، للعيش فيه رغم الدمار.

وقالت السيدة، إنها تقوم بالطبخ وعمل كل شيء في ركام منزلها، بعد استصلاحه، وكأنه لا يوجد حرب، من أجل البقاء فيه واستمرار الحياة.

نازحون يعودون للعيش فوق أنقاض بيوتهم المدمرة في خان يونس جنوب قطاع غزة pic.twitter.com/AGE2tgWT4X — Wafa News Agency (@WAFA_PS) April 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الدمار الاحتلال غزة الاحتلال دمار الصمود المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جثمان ابنها قطاع غزة pic twitter com من أجل

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية: نبذل جهدا مع مصر وقطر لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار بغزة

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تبذل جهدا بالتعاون مع مصر وقطر لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وقالت الخارجية الأمريكية: "لا نريد رؤية تصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وبدأنا جهدا دبلوماسيا للحيلولة دون ذلك".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًالخارجية: إدخال 950 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة خلال الأسبوع الماضي

جيش الاحتلال يقصف 4 أبراج سكنية في مخيم البريج وسط قطاع غزة

مصدر رفيع المستوى: مصر تواصل اتصالاتها مع كافة الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

مقالات مشابهة

  • تفاعل واسع مع مقاوم فلسطيني استهدف دبابة بأقدام حافية (شاهد)
  • منطقة منكوبة.. صور جوية تظهر دمارا واسعا في مخيم جباليا (شاهد)
  • صواريخ أميركية وتنفيذ إسرائيلي.. غضب في منصات التواصل من قصف مدرسة بغزة
  • صاعقة تهبط على سائق دراجة في أنقرة.. ومصرع امرأة جراء عاصفة عنيفة (شاهد)
  • الأردن يرافق السعودية إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال (شاهد)
  • هكذا نجحت استراتيجية الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • هكذا نجحت سياسة الإعماء التي ينفذها حزب الله ضد الاحتلال شمال فلسطين (شاهد)
  • الخارجية الأمريكية: نبذل جهدا مع مصر وقطر لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • شاهد.. حجم الدمار الكبير الذي لحق بالمستشفى الإندونيسي بجباليا
  • البرتغال تقسو على فنلندا برباعية في غياب رونالدو (شاهد)