صحيفة الاتحاد:
2024-05-20@05:22:28 GMT

840 ألف طلب للمشاركة في «ماراثون لندن»

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

 
لندن (رويترز)

أخبار ذات صلة سوناك يرفض تحديد موعد إجراء الانتخابات العامة في بريطانيا فيصل بن سلطان القاسمي يشهد ملتقى الضباط المتقاعدين من قوة الساحل المتصالح


قال منظمو ماراثون لندن، إنهم تلقوا 840318 طلباً لدخول القرعة للمشاركة في نسخة السباق في 2025، وهو رقم قياسي جديد، يتفوق على الرقم السابق، وهو 578374 طلباً في العام الماضي.


وأنهى أكثر من 53 ألف عداء «النسخة 44» من السباق الأسبوع الماضي، وهو رقم قياسي على مستوى الحدث الذي حطمت خلاله العداءة الكينية بيريس جيبتشيرتشير الرقم القياسي العالمي الخاص بالسباقات النسائية الخالصة.
وحسب التقديرات بلغ عدد من أتيحت لهم فرصة المشاركة في سباق العام الحالي، من خلال القرعة نحو 17 ألفاً.
وقال هيو براشر مدير السباق «هذا رقم استثنائي تماماً، وإضافة إلى ذلك، هناك زيادة استثنائية في عدد النساء المتقدمات للمشاركة، من 43 في المئة العام الماضي، إلى 49 في المئة هذا العام، وبهذا نقترب للمرة الأولى من تساوي عدد طلبات الرجال مع طلبات النساء».
ومن المقرر إقامة نسخة ماراثون لندن 2025 في 27 أبريل العام المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنجلترا بريطانيا لندن ماراثون لندن

إقرأ أيضاً:

اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول

أفادت هيئة الإحصاءات الحكومية الروسية -الجمعة- بأن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ارتفع 5.4% على أساس سنوي في الربع الأول بعد نموه 4.9% في الربع الأخير من العام الماضي.

كان الناتج المحلي الإجمالي لروسيا قد انكمش 1.6% في الربع الأول من العام الماضي.

وتوقعت وزارة الاقتصاد في وقت سابق نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول بنحو 5.4%، في حين أشارت تقديرات البنك المركزي إلى 4.6%.

وتوقع محللون في استطلاع لرويترز زيادة 5.3% على أساس سنوي.

توقعات ويتوقع بنك روسيا المركزي أن يتباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.4% في الربع الثاني مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة لتشديد السياسة النقدية. ورفعت وزارة الاقتصاد الشهر الماضي توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي للعام 2024 بأكمله إلى 2.8% من 2.3% في تقديرات سابقة. كما رفع البنك المركزي توقعات النمو الاقتصادي في روسيا لما بين 2.5% و3.5% من النطاق السابق الذي كان بين 1% 2%. وكانت توقعات وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف للعام الجاري هي الأكثر تفاؤلا، إذ توقع نموا بنحو 3.6% مثل العام السابق.

ويرى تقرير رويترز أن انتعاش روسيا من الركود -الذي شهدته في 2022- يتركز بقوة على إنتاج الأسلحة والذخيرة الممول من الدولة في وقت تستمر فيه الحرب الروسية الأوكرانية، مما يخفي الأزمات التي تعرقل تحسين مستويات معيشة الروس.

 توقعات صندوق النقد

ورفع صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في 2024 إلى 3.2% من 2.6%، مشيرا إلى الإنفاق الحكومي القوي والاستثمار المرتبط بالحرب فضلا عن ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي في سوق عمل تشهد شحا وعائدات تصدير نفط قوية رغم العقوبات الغربية.

ويبلغ إنتاج روسيا 10.78 ملايين برميل يوميا، بحسب بيانات منظمة الدول المصدرة للنفط أوبك، وتعد ثاني أكبر منتج للنفط في العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية.

ورغم العقوبات الدولية والقيود التي فرضتها مجموعة السبع والحلفاء الغربيون على موسكو، فإن روسيا تظل موردا مهما للنفط للعالم، إذ صدرت بما متوسطه 7.5 ملايين برميل يوميا في 2023.

مقالات مشابهة

  • العمانية لحقوق الإنسان تنجح في تسوية 523 موضوعًا العام الماضي
  • فليكس يستعيد لقب «دبي للجري الثلجي»
  • وزير التعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • جامعة القاهرة أكملت استعداداتها لبدء ماراثون امتحانات نهاية العام
  • وزير التربية والتعليم يتوجه إلى لندن للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم 2024
  • جامعة القاهرة تستعد لبدء ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي
  • أبرزها جودر.. مسلسلات ينتظر الجمهور تقديم أجزائها الجديدة
  • فقدان 23 مهاجرا بعد إبحارهم من تونس نحو إيطاليا
  • اقتصاد روسيا ينمو 5.4% في الربع الأول
  • لمُحبي عمرو دياب في لبنان.. هذا آخر خبرٍ عن حفله!