نظمت الكلية التقنية بالقطيف برنامجًا خاصًا بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة في العمل تحت عنوان ”الوقت ينفذ منّا... مع تغير المناخ أضمن عملاً آمنًا وصحيًا الآن“.
وشمل البرنامج ورشة عمل بعنوان ”تأثير التغير المناخي على السلامة والصحة المهنية“ قدمها طبيب الكلية الدكتور علي الحسن، إذ عرّف المتدربين على التغير المناخي وأسبابه والآثار السلبية المترتبة عليه والنتائج الخطيرة، مثل ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع مستوى سطح البحر وظهور بعض الظواهر الجوية المتطرفة.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى "التكامل اللوجستي 2024م"تعليم الشرقية.. طلاب "ذوي الإعاقة" يشاركون في برنامج اكتشاف المواهببالصور.. جولات ميدانية لقياس ممارسات التسوق بالشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في "تقنية القطيف" - اليوم تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في "تقنية القطيف" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تأثير التغير المناخي على الصحة والسلامة المهنيةكما تطرق الحسن لإسهام الإنسان في تغير المناخ بسلوكياته الخاطئة اتجاه الطبيعة مثل قطع أشجار الغابات واستخدام وحرق الوقود الأحفوري والأنشطة الصناعية المختلفة والتي تساهم في تلويث الجو بمختلف الغازات.
وأشار إلى تأثير التغير المناخي المباشر وغير المباشر على الصحة والسلامة المهنية وأهم الاستراتيجيات المساعدة في التخفيف من أثاره.
واستعرض الحسن في ختام الورشة دليل إجراءات السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل وشدد على ضرورة الالتزام بالإرشادات لضمان بيئة آمنة وصحية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في "تقنية القطيف" - اليوم تفعيل ثقافة العمل الآمن والصحي في "تقنية القطيف" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الوعي بالسلامة والصحة المهنيةكما قدم رئيس وحدة الصحة والسلامة المهنية بالكلية جاسم أمان ورشة عمل تدريبية على استخدام طفايات الحريق، حيث شرح للمتدربين أنواع طفايات الحريق والتفريق بينها وطريقة استخدام كل نوع، وقام رئيس وحدة الأمن بالكلية سعيد آل جواد بتطبيق عملي من خلال إطفاء حريق وهمي باستخدام بعض أنواع طفايات الحريق مع مشاركة مجموعة من المتدربين.
وأكد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية تفعيل مثل هذه الأنشطة لما لها من دور كبير في بث الوعي بالسلامة والصحة المهنية لدى المتدربين.
وشدد على حرص المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن خلال الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية على القيام بكل ما يساهم في سلامة العاملين في الوحدات التدريبية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: القطيف القطيف السعودية الشرقية السعودية والسلامة المهنیة التغیر المناخی والصحة المهنیة تقنیة القطیف article img ratio

إقرأ أيضاً:

تكثيف حملات التوعوية لضمان سلامة الأضاحي بالأحساء

كثفت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء جهودها الرقابية والتوعوية في أسواق المواشي والمسلخ المركزي.
وأوضح مكتب الوزارة بالأحساء أن الفرق الميدانية قامت بجولات مكثفة على أسواق الماشية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية، وتوعية أصحاب الأحواش بالطرق الصحيحة لعرض وبيع الأضاحي.
أخبار متعلقة تجهيز حدائق ومنتزهات جديدة بالأحساء لاستقبال الزوار في عيد الأضحىالأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على الشرقيةكما تم التأكيد على ضرورة التزام التجار بالأسعار المحددة وعدم استغلال زيادة الطلب في رفع الأسعار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تم توعية المواطنين بطرق اختيار الأضحية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });متابعة المسلخ المركزيوفي السياق ذاته، قامت الفرق المختصة بمتابعة سير العمل في المسلخ المركزي والتأكد من جاهزيته لاستقبال الأضاحي وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين والمقيمين. كما تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية في عملية الذبح والتخلص من النفايات.
وفي إطار جهودها التوعوية، قام مكتب الوزارة بتوزيع منشورات وإرشادات على المواطنين والمقيمين حول الطرق الصحيحة لاختيار الأضحية السليمة، وكيفية التعامل مع اللحوم بعد الذبح لتجنب الأمراض المنقولة بالغذاء.
وأكد مكتب الوزارة بالأحساء استمرار جهوده الرقابية والتوعوية طوال فترة عيد الأضحى لضمان سلامة المواطنين والمقيمين وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم. وشددت أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الوزارة على سلامة الأضاحي وضمان توفيرها للمواطنين والمقيمين بجودة عالية وبأسعار مناسبة.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الجهات المعنية والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات تتعلق بأسواق المواشي أو المسالخ، وذلك للمساهمة في ضمان سلامة الأضاحي وصحة المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • "عز الرشاد" تقدم خدماتها الصحية لـ 200 ألف حاج من 18 دولة
  • الأحساء.. ضبط ذبح عشوائي في سوق الماشية بأول أيام عيد الأضحى
  • انسيابية ونجاح عمل المسالخ في أول أيام العيد بالعاصمة المقدسة
  • بدأ التطبيق اليوم.. تفاصيل قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • "الأرصاد" لـ "اليوم": نراقب تشكيلات السحب على شرق مشعر عرفات
  • بالصور.. تحويل النفايات إلى لوحات فنية ومجسمات في الدمام
  • شاهد| توزيع ماء زمزم على الحجاج المنومين بالمستشفيات
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • تكثيف حملات التوعوية لضمان سلامة الأضاحي بالأحساء
  • صور| توافد قوافل ضيوف الرحمن لقضاء يوم التروية في مشعر منى