أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت، خلال الـ24 ساعة الماضية، 22 طائرة مسيرة أوكرانية وقذيفة من طراز «أوراجان» وقنبلة موجهة من طراز «جدام» أمريكية الصنع.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، اليوم الاثنين، إن خسائر القوات الأوكرانية بلغت نحو 975 عسكريا خلال الـ24 ساعة الأخيرة على محاور متفرقة من جبهة القتال، كما حررت القوات الروسية بلدة «سيمينوفكا» بجمهورية دونيتسك الشعبية من القوات الأوكرانية، بالإضافة إلى دحر تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومرتزقة «الفيلق الأجنبي» في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضح البيان أنه جرى صد 10 هجمات مضادة للمجموعات الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، منوها بأن الطيران العملياتي التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية استهدفت ورشة أوكرانية لتجميع المسيرات.

وفي المقابل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودين، صباح اليوم، أن الجيش الروسي قصف 19 بلدة تابعة للإقليم الليلة الماضية.

وقال بروكودين، في تصريح، نقلته وكالة أنباء «يوكرين فورم» الأوكرانية الرسمية، إن أضرارًا لحقت بخمسة منازل خاصة، وتعرضت مدرسة وروضة أطفال وبنية تحتية حيوية ومنشأة للبنية التحتية للنقل ومؤسسة زراعية للقصف، ولكن لحسن الحظ، لم تقع إصابات أو وفيات بين المدنيين.

وفي السياق، أعلن رئيس إدارة ولاية دونيتسك الإقليمية فاديم فيلاشكين إصابة ثلاثة من سكان منطقة دونيتسك أمس في قصف روسي للمنطقة، مضيفا: أنه في 28 أبريل، أصاب الروس ثلاثة من سكان منطقة دونيتسك في كراسنوهوريفكا وزيلان وبتيشني، مؤكدا أن العدد الإجمالي للضحايا الذين أوقعهم الروس في منطقة دونيتسك لا يشمل ماريوبول وفولنوفاخا.

اقرأ أيضاًالدفاع الروسية تعلن قصف البنية التحتية للطاقة ومنشآت إنتاج الغاز في أوكرانيا

بـ صواريخ «كينجال» الدفاع الروسية تعلن استهداف مراكز صنع القرار في أوكرانيا

الدفاع الروسية تعلن اعتراض 3 صواريخ «هيمارس» وإسقاط 37 طائرة أوكرانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا أوكرانيا وروسيا الدفاع الروسية حرب روسيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا كييف مسيرة أوكرانية موسكو هجمات أوكرانيا الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا

استهدف الجيش الروسي مرابض للطائرات الأوكرانية ونقاط انتشار وتدريب مؤقتة لمرتزقة قوات العدو ودمر مستودعات ذخيرة وطائرات مسيرة وقتل مئات العسكريين الأوكرانيين على مختلف خطوط القتال.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء:

نفذ الجيش الروسي هذا الصباح ضربة كبيرة جماعية على مرابض الطائرات والبنية التحتية لقاعدة طيران تابعة للقوات الأوكرانية. إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/ قصف نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب ومواقع تدريب على استخدام الزوارق المسيرة ومستودعات للذخيرة والمتفجرات.تكبدت القوات الأوكرانية أكثر من 500 عسكري خلال 24 ساعة بسبب عمليات مجموعة قوات "الغرب".هزمت مجموعة "الشمال" 5 ألوية من القوات الأوكرانية، بما في ذلك في ليبتسي، وتيخوي، وفولشانسك، ومقاطعة خاركوف.خسرت القوات الأوكرانية حوالي 190 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الشمال"، كما تم تدمير 4 مستودعات للذخيرة.خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 600 عسكري في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الجنوب" خلال 24 ساعة، وتم تدمير 5 مستودعات للذخيرة.حسنت وحدات مجموعة "المركز" وضعها التكتيكي على جبهة القتال وخسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 350 عسكريا.احتلت مجموعة قوات "الشرق" مواقع أكثر أهمية، بينما فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 115 عسكريا.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 9 صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز  ATACMS، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر"، و61 طائرة بدون طيار خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يحبط هجمات قوات كييف ويسقط 61 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • أوكرانيا تعلن اعتراض 5 صواريخ و24 طائرة روسية دون طيار خلال 24 ساعة
  • روسيا تسيطر على بلدتين جديدتين ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة "سو-34" ومصرع طاقمها
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك