قاد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ، برفقة ابراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك ، حملة رقابية مُكبرة وموسعة بالمحافظة لإحكام السيطرة علي الأسواق ومتابعة تخفيضات أسعار السلع في ظل ما شهدته الدولة المصرية في الفترة الأخيرة من السيطرة علي أسعار صرف الدولار ، وأيضا توافره ، مما يستوجب أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الانخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن.

 


بدأت الجولة بتفقد المحافظ ورئيس الجهاز عددا من السلاسل والمحال التجارية والسوبر ماركت لمتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية بها ، كما تفقد عددا من المخابز لمُتابعة تطبيق قرار أسعار الخبز السياحي ، والتأكد من الالتزام بتخفيض الأسعار، بجانب عدد من المطاعم التي تقدم مأكولات شعبية.


وتوجه المحافظ بالشكر لرئيس جهاز حماية المستهلك على زيارته لمحافظة الغربية وجولاته الميدانية التى يقوم بها فى مختلف محافظات الجمهورية، وجهوده الملموسة في متابعة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن متابعة وضبط الأسعار فى الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية.


من جانبه ، قال السجيني " إن محافظة الغربية لها أهمية ومكانة كبيرة ، ونسعى دائما إلى تواجد جهاز حماية المستهلك فيها ، والإنتشار في الأسواق لمتابعتها" ، مشيدا بمنظومة المنافذ التي أقامتها المحافظة لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.


وأوضح أن هناك تكليفات واضحة ومحددة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية المعنية بمُتابعة كل الأسواق والمتاجر والتعامل بحسم مع أية مخالفات وفقا للقانون.


على صعيد منفصل ، وقع رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكي ، اليوم ، مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة طنطا ومعهد الفيزياء بجمهورية كازخستان ، وذلك بحضور الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، حيث وقع الاتفاقية عن معهد الفيزياء بجمهورية كازخستان الدكتور "Sayebek Sakhiyev " المدير العام لمعهد الفيزياء.


وأوضح الدكتور محمود ذكي أن الجامعة تولي اهتماما بتعزير التعاون العلمي مع الجامعات على المستوى الدولي ، مشيرا الى أهمية توقيع مذكرة التفاهم المشترك مع معهد الفيزياء بجمهورية كازخستان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جهاز حمایة المستهلک

إقرأ أيضاً:

ضبط ٦٣٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية تموين  دمياط عن تحرير  ٦٣٧ محضر  للمخالفين تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط،  بالمتابعة الدورية على الأسواق و المخابز ومستودعات الغاز لاحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومنع أى محاولات لاحتكار السلع أو المضاربة بأسعارها .

كما أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط أنه تم تنفيذ حملات متتالية على مدار النصف الأول من الشهر الجارى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات محافظ دمياط،  وأوضح البيان الصادر عن المديرية أن اجمالى عدد المحاضر التى تم تحرريها خلال تلك الفترة قد بلغت ٦٣٧محضر ، جاء من بينهم ١٢٤ محضر لعدد من المخابز لقيامهم بمخالفات تعلقت بانتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة وتوقف عن الإنتاج وضرب وهمي  .

وخلال المتابعة على الأسواق تم تحرير محاضر لوجود مخالفات تتعلق بالعمل دون شهادة صحية ورصد حالات غش تجارى وبيع سلع بقيمة أعلى من السعر المقرر وأيضًا بيع لحوم مكشوفة والعمل بدون ترخيص وسجل تجارى ، وكذلك عدم الإعلان عن البضاعة المخزن بإجمالى ٥١٣ محضر .

وعلى هذا الصعيد أيضًا، وفى إطار الجهود المبذولة للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين،  تم سحب عينات مواد غذائية وغير غذائية وعينات من القمح والدقيق والنخالة وذلك بإجمالى ٤٨ عينة للتأكد من مطابقتهم للمواصفات  .

وقامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر في دمياط بالاشتراك بين إدارات شئون البيئة والإشغالات والمتابعة والأزمات ومركز إصدار التراخيص بالوحدة بحملة مكبرة بالاشتراك مع إدارة تموين رأس البر ومديرية الشئون الصحية بدمياط وهيئة سلامة الغذاء وجهاز حماية المستهلك ومديرية الطب البيطري بدمياط ؛ للمرور على عدد من المحال التجارية والكافيهات بمنطقة السوق العمومي لمراجعة تراخيص المحلات ومتابعة حركة السلع ومدى سلامتها وانطباق الاشتراطات عليها .

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد من محاضر النظافة والشهادات الصحية ، بالإضافة لإعدام بعض المنتجات الغذائية متغيرة الخواص ، والتنبيه على جميع المحال بعمل قوائم للأسعار والإعلان عنها بمكان واضح ، يأتي ذلك في إطار خطة الوحدة للرقابة على الأسواق ومتابعة حركة السلع بها ولتقديم أفضل الخدمات  المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 5 محاضر تموينية في حملة بدسوق
  • ضبط ٦٣٧ مخالفة تموينية في حملة مكبرة في دمياط
  • تحرير 8 محاضر تموينية في حملة علي الأسواق بمركز دسوق
  • تحرير 15 محضر في حملة تموينية علي أسواق بلطيم
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في مراقبة الأسواق
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يناقش مع نظيره التونسي دعم التعاون العربي المشترك
  • رئيس جهاز حماية المنافسة يبحث مع نظيره التونس تعزيز التعاون
  • "حماية المستهلك" تستعرض جهود مراقبة وتفتيش الأسواق في البريمي
  • بعد قرار الحكومة بالتمديد.. تعرف على 12 سلعة مستوردة معفاة من الجمارك
  • رئيس حماية المستهلك بالأقصر يضبط صيدلية بدون ترخيص بالعديسات