عرض الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل مشاركة مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والثقافي بالتعاون مع التحالف الوطني، في إطلاق القافلة الثامنة من المساعدات الإغاثية لأهلنا في قطاع غزة.

وعلق أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، بأن هذه القافلة تضم 110 شاحنات مساعدات بها مواد غذائية وأدوية من مؤسسة النائب محمد أبو العينين لأهالينا في قطاع غزة ودعم كبير منه".

فيما عرض تقريرا تلفزيونيا عن المساعدات إلى قطاع غزة، والتي تشارك فيها مؤسسة أبو العينين الخيرية. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى ابو العينين الخيرية الإعلامي أحمد موسى التحالف الوطني النائب محمد أبو العينين المساعدات إلى قطاع غزة شاحنة مساعدات قطاع غزة مؤسسة أبو العينين الخيرية مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي مؤسسة ابو العينين أبو العینین

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بأن سامح شكري وزير الخارجية، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، بحثا خلال اتصال هاتفي يوم 5 يونيو الجاري، الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، بحسب البيان المنشور على صفحة الخارجية عبر «فيسبوك».

ويعقد بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة، ويستضيفه الأردن في البحر الميت بتاريخ 11 يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، والملك عبدالله الثاني، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية.

أهمية المؤتمر

أضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية، بأن الوزيرين أكدا أهمية هذا المؤتمر، الذي يهدف إلى إيجاد خطوات عملية تضمن إيصال المساعدات الإنسانية والطبية الطارئة بشكل فوري ومناسب ومستدام، وتسرع وتنظم عملية توفير المساعدات، وتحدد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في غزة، وتلبية الاحتياجات العملياتية واللوجيستية ومختلف أنواع الدعم اللازم، فضلاً عن تأكيد الالتزام باستجابة جماعية منسقة للتعامل مع الوضع الإنساني الحالي في غزة، واستدامة خطوط المساعدات وتهيئة ظروف تفضي إلى الإيصال الآمن لها وحماية المدنيين.

كارثة إنسانية

كما أبدى الوزيران تطلعهما لمشاركة فعالة من الدول والمنظمات المدعوة، بما يضمن تحقيق أهداف هذا المؤتمر، وتوفير المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للأشقاء الفلسطينيين، الذين يعانون كارثة إنسانية غير مسبوقة، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

3 مجموعات عمل

يشار إلى أن المؤتمر سيتضمن ثلاث مجموعات عمل، ستركز نقاشاتها على توفير المساعدات الإنسانية لغزة، بما يتناسب مع الاحتياجات، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: اصطفاف مئات شاحنات المساعدات المصرية لإنفاذها للجانب الفلسطينى (فيديو)
  • اصطفاف مئات شاحنات المساعدات المصرية لإنفاذها للجانب الفلسطينى
  • «القاهرة الإخبارية»: مئات شاحنات المساعدات تتأهب لدخول غزة عبر منفذ كرم أبوسالم
  • مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز الخيرية تسلم عدداً من وثائق الوحدات السكنية للمستفيدين
  • الهيئة الخيرية الهاشمية: الأردن أرسل 31 ألف طن من المواد الغذائية لغزة ونفذ 358 إنزالا جويا
  • مباحثات مصرية أردنية استعدادًا لمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • تفاصيل مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.. حشد دولي لحل أزمة الفلسطينيين
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن: «الاستجابة الإنسانية» يهدف إلى ضمان إيصال المساعدات لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة