تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

تنظم وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومديرية الشباب والرياضة، فعاليات اللقاء الختامي لمشروع دورة الألعاب المدرسية لطلاب المدارس الرياضية (الإعدادية/ الثانوية) للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، خلال الفترة من يوم ٢٨ لـ ٣٠ ابريل الجاري بمحافظة الإسكندرية.

يشارك في اللقاء ٤٠٠ طالباً وطالبة يمثلون تلاميذ المدارس الرياضية بمحافظات (الإسكندرية، القاهرة، الجيزة، الشرقية، القليوبية، المنوفية، الفيوم، بورسعيد).

وتقام المنافسات في العاب (كرة قدم خماسي - كرة يد - كرة طائرة - كرة سلة - العاب قوى "جري ١٠٠م/ رمي الجلة / وثب طويل")، علي ملاعب المدينة الشبابية بأبي قير.

يهدف المشروع الي إعداد طلاب المدارس الرياضية من خلال التعارف والتقارب بين تلاميذ المدارس الرياضية واستثمار طاقتهم وأوقات فراغهم، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، بالإضافة إلى إعداد جيل سليم البنية قادر على الأداء المتميز.


 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني.

ضوابط عامة لوضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية مراعاة قواعد الصياغة الفنية لأسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأكد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التسريب في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد على الإطلاق. 

ولفت متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى وجود إجراءات مشددة على أوراق امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 حتى وصولها للجان الامتحانات. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 تخضع لسلطة مديرية التربية والتعليم في المحافظة. 

ونبه متحدث وزارة التربية والتعليم إلى استخدام طلاب حيل لإدخال أجهزة إلكترونية، مشيرًا إلى أن المديرية تستطيع ضبط الطالب المتسبب في نشر أسئلة الامتحانات خلال دقائق. 

وأوضح متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عقوبات الغش في امتحانات الشهادة الإعدادية تتدرج من الحرمان من المادة والحرمان من الامتحانات لمدة سنتين وقد تصل للحبس سنتين.

وشدد متحدث وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن أي طالب يحاول الغش الإلكتروني أو أي نوع من الغش لن يفلت من العقاب. 

تحذير هام من التعليم لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد حذرت طلاب الشهادة الإعدادية 2024 من الانسياق وراء مجموعات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي التي تستغلهم للاستيلاء على أموالهم. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أولياء الأمور من مجموعات الغش التي تشتت الطلاب وتخدعهم بإدعائهم الحصول على امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 قبل أدائها. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 مؤمنة بشكل كامل تحت إشراف المديريات التعليمية في مختلف المحافظات ولا يمكن الحصول عليها قبل فتح اللجان. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى استخدام تقنية الباركود لأوراق الأسئلة فى امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لضمان تأمينها والحفاظ على سريتها، وضمان حقوق ومصلحة الطالب.

وزعمت مجموعات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في مختلف المحافظات. 

فيما تداولت بعض مجموعات الغش على تطبيق تليجرام امتحانات لعدد من المواد في الشهادة الإعدادية 2024 أثناء انعقاد اللجان.

مقالات مشابهة

  • تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024
  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • وزير التنمية المحلية يشارك فعاليات الجلسة الختامية لمشروع تلوث الهواء
  • منصور بن محمد يشهد تكريم أبطال النسخة الأولى لبطولة الألعاب المدرسية
  • وزير التربية والتعليم يستعرض خطة الأنشطة المدرسية في بورسعيد
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ختام تدريبات منتخب القليوبية استعدادا للقاء منتخب القاهرة في الدور الـ 32
  • الشباب والرياضة تطلق فعاليات دورة "الإنقاذ" لأعضاء فرق الجوالة ومراكز الشباب
  • طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الأول
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول قانون التصالح الجديد