الكويت (وام)
قال عبدالله المزروعي، رئيس اتحاد غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن معرض وملتقى الشركات الإماراتية الذي عقد على مدى يومي 28 و29 أبريل الجاري في الكويت من شأنه تحفيز وتعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

أخبار ذات صلة الإمارات تشارك في منتدى الاقتصاد العالمي بالرياض الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي لـ«الاتحاد»: زخم الإدراجات يحفز الشركات العائلية والخاصة للاكتتابات الأولية

وأوضح المزروعي على هامش الحدث الذي اختتم أمس، تحت شعار «استكشاف الفرص في السوق الكويتية» أن عدداً من الشركات الكويتية والإماراتية اتخذت خطوات فعلية لتعزيز التعاون المشترك في القطاعات النوعية منها الطيران والخدمات الصحية.

وأكد أهمية النتائج والمخرجات التي حققها المعرض والملتقى على مدار يومين وتضمنت ضرورة متابعة الخطوات ما بعد الحدث وتبادل الزيارات الأخوية والتجارية لإثراء القطاع الاستثماري والتجاري في البلدين الشقيقين.
وقال رئيس اتحاد غرف الإمارات في هذا الإطار: «تربطنا مع الكويت علاقة مميزة، وهذا ما لمسناه في الحدث من رغبة من الطرفين لتطوير مسارات التعاون وتطوير الاستثمار بين البلدين».
وأكد أن السوق الإماراتي يحتل المرتبة الأكبر من ناحية الحجم في دول مجلس التعاون الخليجي معربا عن أمله في أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من الإنجازات والتطور ونوه بعمق العلاقات المشتركة التي تربط اتحاد غرف الإمارات وغرفة تجارة وصناعة الكويت، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشركات الإماراتية الكويت الإمارات الإمارات والكويت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي الغرف الإماراتية عبدالله المزروعي السوق الكويتية

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة: المساعدات العاجلة للبرازيل تجسد البعد الإنساني للسياسة الخارجية الإماراتية

قال صالح السويدي، سفير الدولة لدى البرازيل، بمناسبة تسيير الطائرة الإماراتية الأولى المحملة بالمساعدات الإنسانية المخصصة للمتضررين من الفيضانات القوية في البرازيل، إن هذه المبادرة الإنسانية جاءت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، عقب المكالمة الهاتفية التي أجراها سموه مع فخامة الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا، والتي تعكس عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الإمارات والبرازيل حكومة وشعبا وتبرز جهود الإمارات المتواصلة للاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية التي تحدث في مختلف بقاع العالم.
وأكد سفير الدولة، في تصريحات له بهذه المناسبة، أن الإسراع بتقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة للدول الشقيقة والصديقة جزء من أولويات السياسة الخارجية لدولة الإمارات النابعة من القيم الإنسانية التي تميز الهوية الوطنية، موضحا أن اللفتة الإنسانية من صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" تجاه بلد صديق كالبرازيل ترسيخ لقيم التسامح وتعزيز لثقافة التآخي والإنسانية وانعكاس لما يجب أن تكون عليه العلاقات بين الدول.
ولفت السويدي إلى أن الإمارات ستسير، خلال الأيام المقبلة، طائرتين إضافيتين محملتين بمزيد من المساعدات العاجلة والتي ستسهم بشكل كبير في تخفيف معاناة المتضررين خاصة فئة الأطفال والرضع وغيرهم من الضحايا.

أخبار ذات صلة تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل البرازيل تستضيف مونديال السيدات 2027 المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: «محمد بن راشد للفضاء» يلعب دوراً محورياً في المشاريع الإماراتية الرائدة
  • اتحاد الصحفيين الخليجيين يدشن شعاره وموقعه الإلكتروني الجديد
  • حمدان بن محمد: «محمد بن راشد للفضاء» يلعب دوراً محورياً في المهمات الإماراتية الرائدة
  • عبدالله بن زايد يعزي وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات.. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة
  • عبدالله بن زايد يعزي هاتفيا وزير خارجية البرازيل في ضحايا الفيضانات .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة
  • انطلاق معرض «الإمارات للمدارس والحضانات» في الشارقة
  • سفير الدولة: المساعدات العاجلة للبرازيل تجسد البعد الإنساني للسياسة الخارجية الإماراتية
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • انعقاد الاجتماع الأول لمجلس أكاديمية اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول التعاون الإسلامي “أوسبو”
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية