هاجمت الشرطة الأمريكية الطلاب المناصرين لفلسطين في جامعة أوستن بولاية تكساس، واستخدمت العنف من أجل فض الاعتصام المطالب بوقف العدوان على قطاع غزة، وذلك في إطار الاحتجاجات الطلابية التي اجتاحت الجامعات الأمريكية.

ووثقت مقاطع مصورة، الاثنين، لحظات اقتحام الشرطة الأمريكية الحرم الجامعي بمعدات ثقيلة، واعتدائها على الطلبة المعتصمين نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للجرائم الإسرائيلية، برذاذ الفلفل والعنف في الحرم الجامعي.



Students in Austin Are Being Hit With Pepper Spray as They Are Attacked by Police.

Imagine Mainstream Media Headlines if His Was Happening in Iran.

Never Should America Lecture Any Country About Democracy. It Has Descended Into Fascism pic.twitter.com/eSKPkEIQXG — Khalissee (@Kahlissee) April 29, 2024 University of Texas at Austin students getting the freedom sprayed into their eyes by cops washed out. A disgraceful lesson in liberty and justice being taught to our children.pic.twitter.com/5V8oIxlR04 — Christian Christensen (@ChrChristensen) April 30, 2024

وأظهرت فيديوهات جرى تداولها على نطاق واسع اعتقال الشرطة العديد من الطلبة المؤيدين لفلسطين بعنف، بعد رفض المتظاهرين فض الاعتصام المطالب بوقف دعم الاحتلال الإسرائيلي وإنهاء الحرب الدموية على قطاع غزة.

وكان الطلاب المناصرون لفلسطين تحركوا لإقامة مخيم احتجاجي صغير في الحرم الجامعي، وأحضر المتظاهرون الخيام والمظلات لحماية أنفسهم من الحرارة الخانقة، قبل وصول للشرطة لفض الاحتجاج الرافض للجرائم الإسرائيلية.

وقبل أيام، داهمت الشرطة الأمريكية احتجاجا طلابيا مناصر لفلسطين في جامعة أوستن واعتقلت العشرات من المعتصمين من أجل منع إقامة مخيم  في "ساوث مول"، مباشرة أسفل برج UT، الذي يضم إدارة الحرم الجامعي.

واعتقلت الشرطة حينها العشرات من المتظاهرين في الحرم الجامعي بعد طلب مسؤولي الجامعة وحاكم المدينة بتدخل السلطات، وقال متظاهرون إنهم خططوا للإضراب والتوجه إلى حديقة الحرم الجامعي الرئيسية، حيث سيقيمون فعاليات طيلة فترة الظهيرة مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة، لكن الجامعة قالت في بيان إنها "لن تتسامح مع الاضطرابات" كتلك التي تحدث في جامعات أخرى، وفقا للأناضول.

نحن طلبة نحن طلبة. عار عليكم. ثم هجمت الشرطة . جامعة اوستن تكساس #تمرد_طلاب_امريكا pic.twitter.com/rdDJZeFtWy — Samar D Jarrah (@SamarDJarrah) April 29, 2024
وفي 18 نيسان/ أبريل الجاري، بدأ الطلاب المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين ما أدى إلى ارتفاع إجمالي الطلبة المعتقلين إلى ما يزيد على الـ900 خلال الأيام العشرة الأخيرة، وفقا لـ"واشنطن بوست".


يأتي ذلك في ظل تواصل الحراك المناصر لفلسطين في العديد من مدن وعواصم الغرب منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، رفضا لدعم الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية المرتكبة ضد الفلسطينيين.

ولليوم الـ207 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ34 ألف شهيد، وأكثر من 77 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

Happening now at @UTAustin. State, city, and university police breaking pro-Palestinian protest. pic.twitter.com/WyHu1PHfV1 — Sergio Martínez-Beltrán (@SergioMarBel) April 29, 2024 Look at the bravery of this student at UT Austin.

All he did was peacefully assemble and protest in support of Palestine.

For that, Texas State Police removed & arrested him holding all four limbs. pic.twitter.com/Kt07RCkThR — Arjun Sethi (@arjunsethi81) April 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية تكساس غزة الاحتجاجات الطلابية الفلسطيني امريكا فلسطين غزة تكساس الاحتجاجات الطلابية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشرطة الأمریکیة الحرم الجامعی لفلسطین فی قطاع غزة فی جامعة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الشرطة البريطانية تعتقل طلابا في جامعة أكسفورد اعتصموا تأييدا للفلسطينيين (شاهد)

اعتقلت الشرطة البريطانية، عددا من الطلاب المعتصمين في جامعة أكسفورد للتضامن مع الفلسطينيين، بحسب ما أعلن الطلاب المحتجون، وما تظهره مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت مجموعة (منظمة أكسفورد للعمل من أجل فلسطين) إن سلطات الجامعة استدعت الشرطة بعد أن بدأ الطلاب احتجاجهم أمام المكاتب الإدارية، كما حدث في جامعات أخرى في بريطانيا والولايات المتحدة وغيرهما بسبب الصراع الدائر في قطاع غزة الفلسطيني.

A student has been taken out of the Oxford University admin office building in a stretcher - still chanting to the student protestors outside who are waiting for the other dozen or students who have not been allowed to leave the building pic.twitter.com/aFohJjh4a6 — Madeleine Jane (@_MadeleineJane) May 23, 2024

وقالت شرطة تيمز فالي إنها على علم بالواقعة وستقدم معلومات في وقت لاحق.

وكانت الجامعة قالت في وقت سابق إنها تحترم الحق في حرية التعبير عبر احتجاجات سلمية.




وأظهر مقطع مصور نشرته منظمة أكسفورد للعمل من أجل فلسطين على مواقع التواصل الاجتماعي مشاجرات بين أفراد الشرطة وطلاب يجلسون على الطريق ويعترضون طريق سيارة شرطة قالت المجموعة إنها كانت تقل معتقلين.

Thames Valley Police assault Oxford University students in an attempt to break up their sit-in for Palestine. pic.twitter.com/ydDdBRAjnM — Lowkey (@Lowkey0nline) May 23, 2024

وهتف المحتجون "أطلقوا سراحهم".

وطالب المحتجون الجامعة بسحب استثماراتها من شركات لها علاقات بإسرائيل.

وقالت المجموعة على موقع إكس "من الواضح أن الإدارة تفضل اعتقال طلابها وإسكاتهم والاعتداء عليهم جسديا بدلا من مواجهة تمكينها للإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة".



وقالت كيندال جاردنر، طالبة العلوم السياسية بجامعة أكسفورد، في مكان الأحداث، إن الشرطة اقتادت الطلاب بعيدا عن الطريق. وأضافت لرويترز "قوبلنا بعنف وعداء شديدين".

وفي نيسان/ أبريل الجاري، بدأت الاحتجاجات الطلابية على الحرب في قطاع غزة تنتشر في المملكة المتحدة، فقد نُصبت مجموعة من الخيام ورُفعت أعلام فلسطينية وشعارات تدعو إلى وقف إطلاق النار، في عدد من الجامعات.

وانطلقت الحركة الطلابية من جامعة ووريك في وسط إنجلترا بـ"مخيم التضامن مع غزة" في 26 نيسان/أبريل.

وانتشرت الخيام بعد ذلك في جامعات نيوكاسل وإدنبره ومانشستر وكامبريدج وأكسفورد.
في إدنبره، بدأت مجموعة من الطلاب إضرابا عن الطعام للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وفي كامبريدج، اصطفت  خيام برتقالية اللون حول كينغز كوليدج.

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل طلابا في جامعة أكسفورد اعتصموا تأييدا للفلسطينيين (شاهد)
  • إعادة تعيين قائد شرطة جامعة كاليفورنيا بعد هجوم على محتجين متضامنين مع فلسطين
  • منح نشطاء مؤيدين لفلسطين مهلة لمغادرة جامعة في برلين
  • إعادة تكليف قائد شرطة جامعة كاليفورنيا بمهام أخرى بعد انتقادات لتعامله مع مظاهرات الحرم الجامعي
  • الشرطة الأمريكية تفحص مادة مثيرة للريبة قرب مبنى الكونجرس
  • مناصرو الاحتلال يعتدون على طلاب مؤيدين لفلسطين في جامعة ميلانو (شاهد)
  • هولندا.. نشطاء مناصرون لفلسطين يحتلون مبنى إحدى كليات جامعة ماستريخت (صور)
  • شاهد بالفيديو.. استمرار أعمال العنف ضدّ الطلاب الرافضين للحرب على غزة!
  • عمدة نيويورك يبرر رد الشرطة العنيف على متظاهرين مؤيدين لفلسطين (فيديو)
  • متظاهرون مؤيدون لفلسطين في جامعة دريكسيل الأمريكية يتجاهلون مطالب بتفكيك مخيمهم