استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، في مقر المجلس، ميريلا بيشيروفيتش، قرينة رئيس دولة البوسنة والهرسك، التي تزور مصر حاليا، للاطلاع على جهود مصر في مجال تمكين المرأة، والنهوض بها في كل المجالات، وبحث سبل التعاون المشترك.

وتفقدت بيشيروفيتش معرض منتجات الحرف التراثية، التي جرى إنتاجها بأيادي سيدات مصريات، كما تفقدت مكتب شكاوى المرأة، للتعرف على طبيعة عمله وكيفية تلقي شكاوى السيدات والتعامل معها.

واستعرضت مايا مرسي جهود مصر في مجال تمكين المرأة وحمايتها من كل أشكال العنف ضد المرأة، مشيرة إلى دراسة التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة التي أعدتها مصر وتعد الدولة الأولى في العالم العربي التى أجرتها، لافتة إلى إقرار الدولة العديد من القوانين والتشريعات لحماية المرأة المصرية وتمكينها في كل المجالات، موضحة دور مكتب شكاوى المرأة في تقديم الدعم القانوني والنفسي للسيدات المعنفات. 

وتطرقت مرسي إلى دور المجلس في التوعية بمختلف قضايا المرأة عبر حملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس في مختلف محافظات الجمهورية، وأكدت أهمية دور الدراما في رفع الوعي بالمجتمع وتسليط الضوء علي قضايا المرأة، مشيرة إلى المسلسل الكرتوني «نورة»، الذي أطلقه المجلس ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات تحت رعاية انتصار السيسي، بهدف توعية الفتيات بمختلف القضايا الهامة.

وأشارت إلى مشروع مجموعات الاقراض والادخار الرقمي  «تحويشة»، والذي يأتي في ضوء برنامج الشمول المالي للمرأة، ويهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا.

وأشادت ميريلا بيشيروفيتش، بالجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية للعمل على تمكين المرأة وحمايتها من أشكال العنف، وعبرت عن اهتمامها بالاستفادة من تجربة وخبرة المجلس القومي للمرأة في ملف تمكين المرأة وحمايتها، ونقل تجربة مكتب شكاوى المرأة لبلدها.

وفي ذات السياق، قامت الدكتورة مايا مرسي بمرافقة قرينة رئيس البوسنة والهرسك خلال زيارتها لمستشفى الأطفال 75375، وكان في استقبالهما الأطفال المصابين بالسرطان والذين يتلقون العلاج بالمستشفى حيث قدموا لها الورود، ثم تفقدتا أقسام المستشفى، وغرفة العلاج بالفن.

وأشادت قرينة رئيس البوسنة والهرسك بهذا الصرح والفريق الطبي المتميز، الذي يعالج الأطفال المصابين بالسرطان بالمجان، وإجراء الأبحاث المتقدمة في هذا الصدد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البوسنة والهرسك الحرف التراثية مايا مرسي القومي للمرأة البوسنة والهرسک تمکین المرأة قرینة رئیس

إقرأ أيضاً:

لقاء مميز بين "الزامل" وحياة الفهد لبحث التعاون مع الاتحاد الكويتي للإنتاج الفني والمسرحي

استقبل الأمين العام المساعد لقطاع الفنون، مساعد محمد الزامل، الفنانة القديرة حياة الفهد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي للإنتاج الفني والمسرحي وصناع الترفيه، خالد الراشد.

لقاء مميز بين مساعد محمد الزامل وحياة الفهد وخالد الراشدلقاء مميز


ووصف الأمين العام المساعد لقطاع الفنون الزيارة واللقاء بالمميز، خاصة وأنه جرى في حضور الفنانة الكبيرة حياة الفهد، صاحبة الدور في إثراء الحركة الفنية بالبلاد.

  مساعد محمد الزامل وحياة الفهد وخالد الراشد


وأشار الزامل إلى أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون مع الاتحاد، وسبل المشاركة مع المجلس الوطني في تقديم المبادرات الفنية والإبداعية، وكذلك مشاركة القطاع الخاص مع المجلس الوطني بكل فعالياته، وبخاصة المناسبة الأهم والحدث الكويتي الأكبر، وهو الاحتفال بالكويت عاصمة للثقافة العربية خلال العام المقبل2025. كما تم مناقشة كل ما يهم المسرح بفرعيه: مسرح الكبار، ومسرح الأطفال وسبل النهوض بهما.

 

مقالات مشابهة

  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • رئيسة قومي المرأة: للفن دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • مايا مرسي: الفن له دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • الدكتورة مايا مرسي تشارك بفعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • مايا مرسى تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • مايا مرسي تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل ممثل شركة "FAMSUN" الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الري يلتقي سفير دولة بيرو لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه
  • لقاء مميز بين "الزامل" وحياة الفهد لبحث التعاون مع الاتحاد الكويتي للإنتاج الفني والمسرحي