أسعار الأجهزة الكهربائية.. كشف حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، بـ اتحاد الصناعات المصرية، عن بعض الانتهاكات التي يتعرض لها المستهلكون تحت غطاء تراجع الأسعار.

وأشار بعض التجار وأصحاب المحال التجارية المختلفة لبيع الأجهزة الكهربائية أن هناك اتفاقيات تجرى بينهم وبين أصحاب المصانع من أجل خفض الأسعار الفترة القادمة، وهو ما يعد غير مصرح للعمل به ويتم المحاسبة عليه قانونياً من قبل الأجهزة الرقابية مثل جهاز منع الممارسات الاحتكارية وجهاز حماية المستهلك.

ولفت رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية في تصريحات لـ«الأسبوع»، إن هذا السلوك بين التجار والمصنعين لا يصب في مصلحة المستهلك مثل ما يتم الترويج له بل إن هذا السلوك يؤثر على إمكانية السيطرة التي قد ينتهجها التجار والمصنعين ضد المستهلك فيما بعد، مشيراً إلى أن اتفاق التجار مع أصحاب المصانع لتعمد تطبيق خفض أو زيادة في الأسعار لمنتج أو جهاز بعينه لا يمكن أن يعتد به، حيث أن عملية تطبيق ارتفاع أو لانخفاض في الأسعار يتم احتسابه وفقاً للتكاليف التي يتكبدها كل مصنع أثناء عملية الإنتاج إلى حين خروج المنتج كمنتج نهائي.

وأوضح مبروك، أن هناك تراجع قادم في أسعار الأجهزة الكهربائية ولكن لم يتم التعامل به في الوقت الحالي، لافتاً إلى أن القرارات الأخيرة من أصحاب القرار التي تتعلق بتحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، مما نتج عنه القضاء على السوق الموازي الذي كان يتحكم بشكل كبير في تسعير المنتجات التي يتم تداولها بين المستهلكين سواء كانت منتجات صناعية أو غير صناعية، وهو ما سوف يؤثر في أسعار الأجهزة الكهربائية لا محالة ولكن وقت تطبيق التراجع لن يتم إلا في غضون شهريين إضافيين منذ وقت توحيد سعر الصرف حيث أن دورة الصناعة بالقطاع تأخذ ثلاثة شهور.

اقرأ أيضاًارتفاع الصادرات الهندسية لمستوى غير مسبوق خلال مارس 2024

«التصديري للصناعات الهندسية» يسعى لتحقيق 100 مليار دولار تنفيذًا لاستراتيجية النهوض بالصادرات المصرية

بسبب الدولار مفاجأة في أسعار السلع الكهربائية.. والتكييف يفقد 7 آلاف جنيه من قيمته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الأجهزة المنزلية اتحاد الصناعات المصرية الأجهزة الكهربائية الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم التجار الصناعات المصرية الغرف التجارية المصانع المصرية تراجع أسعار الأجهزة الكهربائية حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية شعبة الأجهزة الكهربائية الأجهزة الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

إطلاق "myGINNE" أحدث تطبيق للتجارة الإلكترونية السريعة في السوق المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 شهد السوق المصرية مؤخرًا إطلاق تطبيق "myGINNE"، الذي يمثل أحدث ابتكارات التجارة الإلكترونية السريعة، مستهدفًا بقوة المناطق النائية والأرياف والمدن الصغيرة. 

وقد حقق التطبيق نجاحًا ملفتًا في مدينة العبور خلال فترة قصيرة، مما يعكس تطلعاته للتوسع والوصول إلى شريحة أوسع من المستهلكين في تلك المناطق.

صرحت رينادا حسام، مدير التسويق لشركة myGINNE: "إن سوق بيع المواد الغذائية في مصر شهد ظهورًا ملحوظًا للتجارة السريعة الإلكترونية، مما أطلق عصرًا يتميز بعرض السلع إلكترونيًا وتجارب أكثر راحة للمستهلك". وأضافت أن المستهلكين اليوم يتوقعون التوصيل الفوري والجودة العالية، مما دفع العديد من تجار التجزئة التقليديين إلى البحث عن حلول تقنية لمواكبة هذه التغيرات بكفاءة وأقل تكاليف ممكنة.

وأوضحت حسام أن شركة myGINNE تسعى لتطوير محلات السوبرماركت والبقالة غير المنظمة، ودعم التجار المحليين من خلال توفير التكنولوجيا الحديثة وسلسلة توريد فعالة، مما يساعد في توصيل التجار بعدد أكبر من المستهلكين.

وأضافت حسام: "myGINNE هي شركة رائدة في مجال البرمجيات كخدمة (SaaS)، وتهدف إلى سد الفجوة بين التجار المحليين والعصر الرقمي". وأكدت أن التطبيق حاليًا يخدم مدينة العبور فقط، ولكن الشركة تطمح للوصول إلى جميع أنحاء الجمهورية، خصوصًا الأرياف والمدن الصغيرة، بهدف تحسين تجربة المشتري دون الاستغناء عن "السوبرماركت اللي جمب البيت".

واختتمت حسام بتأكيدها على أهمية دعم المجتمع المحلي من خلال استكشاف الحلول التكنولوجية المتاحة، التي تساعد التجار وتطور تجربة شراء احتياجاتنا اليومية.

مقالات مشابهة

  • بعد تكرر انقطاع التيار وعودته فجأة.. كيف تحافظ على الأجهزة الكهربائية
  • نزيف بالأنف وفقدان الشعر هذه أعراض يشكو منها أصحاب السيارات الكهربائية.. تفاصيل
  • شعبة الدواجن عن ارتفاع الأسعار: مفيش داعي نضحك على الناس.. الكتكوت السبب
  • رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات: استقرار الأسعار والمخزون يكفي حتى نوفمبر المقبل
  • الغمراوي: الهيئة تتفاوض مع بعض شركات الأدوية لتخفيض الأسعار
  • الكيلو وصل لـ 30 جنيهًا.. من وراء ارتفاع أسعار البطاطس؟!
  • لو هاتشتري.. أسعار أجهزة التكييف في مصر
  • إطلاق "myGINNE" أحدث تطبيق للتجارة الإلكترونية السريعة في السوق المصرية
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم بعد انخفاضها.. تراجعت 7 آلاف جنيه
  • أسعار التكييفات والمراوح في أسواق الأجهزة الكهربائية اليوم.. انخفاض ملحوظ