تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد نادي بلدية المحلة، الاثنين، انطلاق العرض المسرحي "ضفاير"، الذي تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن فعاليات الموسم المسرحي وفي إطار برامج وزارة الثقافة، ويقام العرض بالمجان لمدة 5 ليال متتالية حتى يوم الجمعة المقبل.

تدور أحداث المسرحية حول أربع شخصيات في حالة استدعاء من خلال شخصية واحدة، حيث تجتمع الشخصيات في صراع ما بين العقل والعاطفة، حتى تتشابك الأحداث لتصل في نهاية الأمر لاتفاق بينهما.

العرض المسرحي "ضفاير" بطولة فرقة مسرح 23 يوليو بالمحلة، وتعرض ضمن عروض التجارب النوعية بالغربية، من تأليف مجدي الحمزاوي، ديكور إيناس محمد علي، موسيقى وجدي بدير، استعراضات خالد النموري، بمشاركة فرقة فراشات المحلة للتعبير الحركي والباليه، مساعدا إخراج أحمد صالح، ورانيا سعيد، تنفيذ ديكور ومخرج منفذ حسين راشد، ومن إخراج سيد الحسيني، وبطولة: مروة الحديدي، إسراء فرج، جومانا أمير، وجنى سامح، وعازفة الكمان آية أحمد.

"ضفاير" إنتاج الإدارة العامة للمسرح، ويعرض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، والإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة الغربية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة العرض المسرحي ضفاير

إقرأ أيضاً:

«مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية

استعرضت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، أبرز المشروعات القومية على أرض مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك خلال محاضرة تثقيفية، في إطار برامج وزارة الثقافة، والتي أقيمت صباح اليوم بمكتبة سمنود الثقافية.

وفي كلمته خلال المحاضرة، أشار بهجت محمد، موظف بمجلس مدينة سمنود، إلى أن الدولة المصرية قد وضعت نصب أعينها تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة، وعلى رأسها التوسع الأفقي في الأراضي الجديدة باعتبارها من أهم المحاور لتدعيم سياسة الاكتفاء الذاتي عبر استصلاح الصحراء لزيادة الرقعة الزراعية بأكثر من 3، 5 مليون فدان، خلال الفترة القصيرة الماضية والقادمة.

وتابع بأن المشروعات العملاقة التي نفذتها القيادة السياسية على أرض الواقع صنعت نقلة نوعية لمصر في العديد من المجالات الصناعية والعمرانية والعسكرية، وأوضح بأن قرى مصر قد شهدت العديد من المشروعات التنموية من خلال تنفيذ عدد من المبادرات التي تم توجيهها للمواطن البسيط في الريف المصري، ومن بينها: حياة كريمة، و100 مليون صحة، واتحضر للأخضر، وتكافل وكرامة.

كما حذر من الزيادة السكانية لافتا إلى أنها واحدة من أكبر المعوقات التي تواجه الدولة في تنفيذ مخططاتها للتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وأن أي زيادة في معدل السكان يعد مشكلة كبيرة لأنها تأكل من جهود الدولة في توفير حياة كريمة للمواطن من الناحية الصحية، والتعليمية، والاقتصادية، والاجتماعية".

في سياق آخر، واستعرض بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي ببسيون دور الدولة المصرية في الإهتمام بالصحة الإنجابية للمرأة، وذلك خلال محاضرة توعوية ناقش خلالها البيت أهمية التغذية السليمة للمرأة خلال شهور الحمل.

في كلمتها، قالت منى هديب، مسئول التثقيف الصحي ببسيون، إن عملية تغذية المرأة الحامل تبدأ من الشهور الأولى للحمل، وأشارت إلى أن التغذية الصحية من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها المرأة الحامل للحفاظ على صحتها وعلى صحة الجنين، وهذا من خلال اللجوء إلى تناول الأطعمة المفيدة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل: الفيتامينات والمعادن.

مقالات مشابهة

  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • رسائل المسرح للجمهور في عرض "حواديتنا" لفرقة قصر ثقافة العريش
  • «مشروعات مصر القومية» ضمن أجندة فعاليات قصور الثقافة بالغربية
  • الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم 16 عرضًا مسرحيًا على خشبة ثقافة قنا
  • قومية قنا تقدم "المريد" ضمن عروض الموسم المسرحي بجنوب الصعيد
  • انطلاق الموسم المسرحي لإقليم جنوب الصعيد الثقافي على مسرح قنا
  • انطلاق الموسم المسرحي لاقليم جنوب الصعيد الثقافي على مسرح قنا
  • رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر
  • فرقة فيصل تقدم" غائب لا يعود "علي مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية
  • قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه