شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ورومان جولوفتشينكو، رئيس مجلس وزراء بيلاروسيا، في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الثنائي بين البلدين لدعم وتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية.

ووقع على مذكرة التفاهم الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر، وسيرجي تيرينتييف، سفير جمهورية بيلاروسيا لدى مصر.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى وضع أسس للتعاون الثنائي بين الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر، ووزارة المالية في بيلاروسيا، لدعم وتعزيز مشاركة المستثمرين في سوق الأوراق المالية والعقود الآجلة وغيرها من أسواق المنتجات الاستثمارية ذات الصلة، كما تستهدف المذكرة إنشاء نظام للمساعدة المتبادلة لتعزيز كفاءة الأداء في كلتا الدولتين.

ونصت مذكرة التفاهم على مجالات التعاون بين الجانبين والتي تشمل «تبادل المعلومات، والتشاور بين الطرفين، وتنظيم زيارات للخبراء»، إلى جانب التعاون الفني في مجال إنفاذ القوانين والقواعد المتعلقة بإصدار الأوراق المالية والعقود الآجلة وغيرها من المنتجات الاستثمارية والتعامل فيها وإدارتها وتقديم المشورة بشأنها، وتطبيق الممارسات ذات الصلة بحوكمة الشركات والسياسات المالية الخضراء والمستدامة، بما يتواكب مع الجهود المبذولة لبناء اقتصاد أكثر استدامة ومرونة، وبما يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعلى هامش التوقيع، أوضح الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أنّ التوقيع على مذكرة التفاهم يأتي رغبة من البلدين في مواصلة تطوير وتنمية الروابط الاقتصادية والتعاون فيما بينهما، وتحقيق المصالح المشتركة ذات الصلة بعمل أسواق الأوراق المالية الوطنية، مشيراً إلى أهمية مذكرة التفاهم في تعزيز حماية المستثمرين وتهيئة الظروف لتطوير أسواق الأوراق المالية بشكل فعال في مصر وبيلاروسيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الأوراق المالية العاصمة الإدارية الأوراق المالیة مذکرة التفاهم

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين “أبوظبي للرياضات المائية” واتحاد السباحة في تتارستان

وقع نادي أبوظبي للرياضات المائية واتحاد السباحة في جمهورية تتارستان الروسية أمس مذكرة تفاهم للتعاون في الدورات التدريبية، واستضافة المعسكرات، وتنظيم البطولات المشتركة، إضافة إلى التعاون الفني، وتبادل التجارب والبرامج الناجحة.

وقع المذكرة المهندس سعيد أحمد الجسمي نائب رئيس نادي أبوظبي للرياضات المائية وإريك فاجمفيتش نائب رئيس اتحاد السباحة في تتارستان.

يأتي توقيع المذكرة على هامش مشاركة النادي في مؤتمر كازان الدولي 2024، الذي يقام بمدينة كازان خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو الجاري، للاطلاع على أفضل التجارب والممارسات العالمية في مجال السباحة والرياضات المائية، ومعايير الجودة في تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية الإقليمية والدولية.
واطلع وفد النادي على خطط وبرامج الاتحاد في تتارستان، ووجه الدعوة للفرق والأندية الروسية للمشاركة في بطولة “أبوظبي سويم فور لايف”، وتم بحث سبل التعاون في تنشيط حركة السياحة الرياضية بين البلدين في مجال السباحة والألعاب المائية.

وضم وفد النادي سعيد الجسمي نائب رئيس النادي، وفاطمة العامري عضوة مجلس الإدارة، وعمرو بدوي المدير الرياضي للنادي.وام


مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين بنك التنمية الاجتماعية ولجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية
  • مذكرة تفاهم مشتركة بين السياحة ودار الإفتاء لتنسيق توعية ضيوف الرحمن
  • الديوان العام للمحاسبة يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز العمل الرقابي مع غرفة الحسابات في قيرغيزستان
  • أرامكو توقع مذكرات تفاهم مع 3 شركات أميركية
  • “الطيران المدني” توقع مذكرة تفاهم لتعزيز معايير البنية التحتية للتنقل الجوي المتقدم
  • “الأوراق المالية” تستحدث خدمة لترخيص “منظم الجمعيات العمومية”
  • “نداء” توقع مذكرة تفاهم مع “دبي الصحية” لتعزيز أوجه الشراكة ومجالات التعاون
  • “الأوراق المالية” تعرف بمتطلبات “تصفير البيروقراطية الحكومية”
  • «أبوظبي للرياضات المائية» يوقع مذكرة تفاهم
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي للرياضات المائية” واتحاد السباحة في تتارستان