الأسبوع:
2024-06-02@18:40:11 GMT

عمداء جدد للعلوم والأسنان والتمريض بجامعة طنطا

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

عمداء جدد للعلوم والأسنان والتمريض بجامعة طنطا

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ثلاث قرارات جمهورية بتعيين عمداء جدد لكليات العلوم والتمريض والأسنان بجامعة طنطا.

حيث أصدر الرئيس قراراً جمهورياً بتعيين الدكتورة عبير عبد الحميد محمد علم الدين، عميدًا لكلية العلوم بجامعة طنطا، والدكتورة فاتن أبو طالب، عميدًا لكلية طب الأسنان، والدكتورة عفاف بصل، عميدًا لكلية التمريض بالجامعة، لمدة ثلاث سنوات لكلٍ منهن.

وحصلت الدكتورة عبير علم الدين، على بكالوريوس العلوم عام 1992، ودرجة الماجستير عام 1996، ودرجة الدكتوراه عام 2001، وتدرجت في الوظائف العلمية حتي وصلت إلي درجة أستاذ عام 2012.

حصلت على العديد من المشاريع التنافسية الممولة محليًا ودوليا، ولها العديد من الأبحاث المنشورة في كبرى الدوريات العلمية، كما شغلت منصب نائب مدير مركز ضمان الجودة، وتولت الإشراف على مركز براءات الاختراع والملكية الفكرية بجامعة طنطا، وحصلت على جائزة الابتكار في التعليم والتعلم 2014 من وزارة التعليم العالي، وجائزة جامعة طنطا التقديرية 2017، وعينت مديراً تنفيذيا للمركز الرئيسي للتدريب المستدام من عام 2021 حتى الان، وعينت قائما بعمل وكيل الدراسات العليا والبحوث للكلية فى اغسطس 2023 و وكيلا للكلية فى فبراير 2024.

فيما حصلت الدكتوره فاتن أبو طالب، على بكالوريوس (طب وجراحة الفم والاسنان) - (جامعة طنطا) - بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف - عام 1989، ودرجة ماجستير الاستعاضة الصناعية) - (جامعة طنطا) - عام 1994، ودرجة الدكتوراه فى ذات التخصص من (جامعة طنطا) - عام 1998.

تدرجت في الوظائف العلمية، طبيب مقيم في 1991، معيد فى 1994، مدرس مساعد 1995، مدرس في 1998، أستاذ مساعد في 2013، لتحصل على الأستاذية في 2018، وعينت وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب فى عام ٢٠٢١ حتى الان، وقائما بعمل عميد كلية طب الأسنان في نوفمبر 2023.

وحصلت الدكتورة عفاف بصل على بكالوريوس التمريض من جامعة طنطا بتقدير جيد جدا عام 1994، والماجستير (تمريض باطني وجراحي) من جامعة عين شمس عام 2001، ثم درجة الدكتوراه في ذات التخصص من جامعة طنطا عام 2007.

تدرجت في الوظائف العلمية، معيدا فى عام 1996، ثم مدرسا مساعدا فى عام 2002، ثم مدرسا فى عام 2007، ثم أستاذا مساعدا في عام 2014، لتحصل على الأستاذية فى عام، 2019، وعينت عميدا للكلية في ديسمبر2020.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية العلوم عمداء جدد كلية الأسنان بجامعة طنطا جامعة طنطا فى عام

إقرأ أيضاً:

مستشفى أسنان جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سجلت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا إنجازا جديدا يضاف إلى سجلها الحافل، بدخول مستشفى الأسنان التابع لها موسوعة جينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية، لعلاجها 50 ألف مريض خلال شهر واحد مجانًا، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور يحيى عبد العظيم المشد، رئيس الجامعة، وهو ما يعزز مكانة جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال طب الأسنان على مستوى العالم. 
ويأتي هذا الإنجاز تأكيدًا على التزام الجامعة بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للمجتمع، ودعم جهود الدولة المصرية في الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية، وقد تم تسليم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمستشفى الأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا في حفل رسمي ضخم بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ورئيس هيئة التأمين الصحي، وعدد من قيادات قطاع الصحة في مصر، وبمشاركة طلاب الجامعة، وقد تسلم الجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
تعد مستشفى الأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا أكبر مستشفى أسنان في العالم بمساحة تزيد عن 12 ألف متر مربع، وتضم المستشفى 400 كرسي أسنان، ومركز "دلتا بلاس" المتطور لتدريب أطباء الأسنان والطلاب المجهز بأحدث التقنيات والمعدات الطبية لضمان تجربة تعليمية استثنائية للطلاب واكتساب المهارات اللازمة في مختلف تخصصات طب الأسنان، ويضم المركز 20 مجهرًا متطورًا، وأحدث أجهزة الأشعة والليزر، وكراسي الأسنان على مستوى عالمي، كما تقدم المستشفى خدماتها العلاجية مجانًا لجميع المرضى منذ عام 2014، وتحتوي علي قسم خاص لأسنان الأطفال، وهو ما يساهم في توفير رعاية طبية لجميع الفئات المستحقة في المجتمع بشكل مجاني.
من جانبه عبر الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس مجلس أمناء جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز الهائل، قائلا:" ما نحققه من إنجازات هو ثمرة جهود وتعاون جميع العاملين في الجامعة، من أساتذة وإداريين وطلاب، وندرك أن مسؤوليتنا الاجتماعية لا تقتصر على تقديم تعليم ذي جودة عالية، بل تمتد لتشمل أيضًا المساهمة في تحسين حياة أفراد المجتمع وتنمية قدراتهم. وأضاف: " دخول مستشفى الأسنان موسوعة جينيس للمرة الثانية، هو شهادة عالمية على جودة الخدمات الطبية التي تقدمها الجامعة، والتزامها بتقديم أفضل رعاية صحية للمجتمع. كما يعد هذا الإنجاز مصدر فخر كبير لمصر، ويؤكد على ريادتها في مجال طب الأسنان على مستوى العالم."
يذكر أن سبق ودخلت مستشفى الأسنان بجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا عام ٢٠٢٢ موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مستشفى أسنان في العالم، وبذلك أصبحت أول جامعة بالشرق الأوسط تدخل الموسعة مرتين، ولم تتوقف الإنجازات عند هذا الحد ففي عام 2023، حصدت المستشفى على اعتماد الرويال كوليدج للجراحين (ادنبرا)، لتؤكد بذلك التزامها بأعلى معايير الجودة والرعاية الطبية المتقدمة في مجال طب الأسنان.

مقالات مشابهة

  • مستشفى أسنان جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا تدخل موسوعة جينيس للمرة الثانية
  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • في اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة
  • أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي
  • اليوم العالمي للجوع.. أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم في ضمان الأمن الغذائي ائي
  • السيطرة على حريق داخل مجمع الكليات الطبية بجامعة طنطا
  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد مشروعات تخرج الدفعة الثالثة للكلية الصينية
  • الحوثيون يعتقلون عميد كلية التجارة بجامعة إب
  • مليشيا الحوثي تودع عميد كلية التجارة بجامعة إب السجن
  • تجارة طنطا تستقبل وفد عربى لمناقشة سبل التعاون