أسعار الكاكاو هوت إلى الربع عن مستوياتها القياسية في نيسان

تباينت أسعار الكاكاو بشدة بعد تحقيقها لأعلى مستوى تاريخي خلال الشهر الماضي، إذ أدرك المستثمرون أن التقييم قد تجاوز المستوى الملائم، مما يعرقل تداول العقود في السوق.

اقرأ أيضاً : "بلومبرغ": صناعة الشوكولاتة تعيش أزمة خانقة

وشهد الكاكاو، السلعة المستخدمة في صناعة الشوكولاتة والحلويات، ارتفاعًا في الأسعار في 19 نيسان/ أبريل إلى 11,722 دولارًا للطن في نيويورك و9,258 جنيهًا إسترلينيًا للطن في لندن، بفعل المخاوف من قلة الإمدادات جراء سوء الأحوال الجوية في غانا وساحل العاج.

لكن الكاكاو تراجع منذ ذلك الحين بأكثر من الربع، حيث بلغ سعره 8,027 دولارًا في نيويورك لتسليم تموز/ يوليو و7,824 جنيهًا إسترلينيًا في لندن.

وأشار المحلل في ساكسو بنك، أولي هانسن، إلى أن التقلبات الشديدة في الأسعار دفعت المتداولين والمستثمرين للابتعاد عن السوق، بسبب صعوبة التداول وتكلفة الاحتفاظ بالعقود.

وأضاف أن هذا الوضع خلق مشكلة في السيولة بالسوق، مما أدى إلى حدوث تقلبات غير منتظمة، وهو ما يشير إلى أن العديد من المتداولين قد أوقفوا أو خفضوا تعاملاتهم.

أثار الارتفاع الأخير في أسعار الكاكاو مخاوف بشأن تأثيره غير المباشر على أسعار الشوكولاتة في التجزئة، في ظل مواجهة الاقتصادات الكبرى لتحديات ارتفاع معدلات التضخم.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الشوكولاتة الحلويات محاصيل زراعية الزراعة أسعار الکاکاو

إقرأ أيضاً:

65 ألف جنيه للطن.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة في أسعار الثوم الأحمر والأبيض

ترتفع أسعار بيع الثوم البلدي بالسوق المحلية، تزامنا مع استمرار التصدير إلى الأسواق الخارجية، وانخفاض ناتج حصاد شهري مارس وأبريل الماضيين بنسبة 10% عن موسم الحصاد في العام الماضي، وفقاً لما قاله حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين.

كشف نقيب الفلاحين، أن سعر طن الثوم الأبيض البلدي يتراوح حاليا بين 65 و70 ألف جنيه، ليباع سعر كيلو الثوم لـ المستهلك المحلي بسعر 75 جنيها للكيلو، موضحا أن سعر كيلو الثوم الأبيض المتداول في مصر تراجع إلى 75 جنيهًا.

وأضاف أبو صدام في تصريح لـ«الأسبوع»، أن أسعار الثوم الأحمر البلدي ترتفع في الوقت الجاري أمام المستهلكين لنحو 110 جنيهات للكيلو، متوقعا استقرار أسعارها.

وقال نقيب الفلاحين، إن إجمالي الكميات التي حصدها الفلاحين من الثوم في شهري مارس وأبريل 2024 تم شرائها من قبل التجار، الذين يتحكمون في تدفقاتها إلى الأسواق بدافع احتكارهم للسلعة، فيما زادت أسعار الثوم البلدي الأبيض أمام المستهلك بنسبة 41.5% منذ شهر يناير الماضي.

وأشار بيان صادر عن وزارة الزراعة الخميس الماضي إلى أن مصر صدرت في الفترة الممتدة أول يناير حتى 6 يونيو 2024 حوالي 15.288 ألف طن ثوم، تقل الكمية المصدرة من محصول الثوم المصري مقارنة بصادرات النصف الأول من العام 2023 والتي بلغت فيه 23.295 ألف طن وفقا لتقرير صادر عن وزارة الزراعة.

اقرأ أيضًاأكلات عيد الأضحى.. طريقة عمل صلصة الفتة بالخل والثوم

تباين أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 25 مايو 2024.. والثوم بـ 55 جنيهًا

«الطماطم بـ2.5 والمشمش بـ10».. أسعار الخضراوات والفاكهة في سوق العبور اليوم الجمعة

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الإثنين 10 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل
  • انخفاض أسعار الحديد اليوم: حديد عز يسجل تراجعًا بقيمة 118 جنيهًا
  • 65 ألف جنيه للطن.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة في أسعار الثوم الأحمر والأبيض
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المحلية اليوم الأربعاء
  • الكومي بـ 36500 جنيه.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 12 - 6 - 2024
  • أسعار الحديد في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • أسعار الأسمنت في الأسواق اليوم الثلاثاء
  • الحكومة: انخفاض كبير في معدل أسعار المحروقات عالميا
  • اتحاد الصناعات يكشف المحرك الرئيسي في أسعار الحديد بالأسواق.. فيديو