ماجد محمد

تحدث الناقد الرياضي مساعد العبدلي، على موعد نهائي كأس الملك، متسائلاً من سرب معلومة موعد نهاية كأس الملك لمدرب ⁧‫الهلال‬⁩.

‏وقال العبدلي خلال لقائه على برنامج برا 18 :” كاسترو قدم في الدور الأول فريق نصراوي ملفت، حتى في مؤامراته الصحفية عاقل .”

وتابع :” مباراة الهلال والنصر في الدور الثاني مهمة جدًا للهلال والنصر فكيف ينظر لها جيسوس وكاسترو .

‎والتقى الهلال والنصر هذا الموسم 4 مرات، الأولى في البطولة العربية وانتهت بفوز العالمي 2-1، ثم فاز “الزعيم” في الدوري بالدور الأول 3-0

‎وفي كأس موسم الرياض فاز الهلال 2-0، وكررت كتيبة جورجي جيسوس فوزها ولكن هذه المرة في نصف نهائي كأس السوبر بنتيجة 2-1

مساعد العبدلي:
كاسترو قدم في الدور الأول فريق نصراوي ملفت، والسؤال من سرب معلومة موعد نهاية كأس الملك لمدرب #الهلال جيسوس؟

⁧ #برا_18 ⁩ | ⁦ #SSC pic.twitter.com/UwZgHBM2cC

— SSC (@ssc_sports) May 1, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الزعيم النصر الهلال كأس السوبر کأس الملک

إقرأ أيضاً:

في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك

هلال سلمان- جدة

تتجه الأنظار صوب ملعب “الأول بارك” الذي يحتضن ديربي العاصمة بين النصر والهلال، الجمعة في الـ 9 مساء، ضمن الجولة الـ 32 من دوري روشن للمحترفين. حسم الهلال لقب الدوري في الجولة الماضية، بعد أن وصل إلى النقطة 89، وهو رقم لن يستطيع غريمه التقليدي النصر الوصول إليه حتى لو فاز بمبارياته المتبقية، كما حسم النصر المركز الثاني منذ عدة جولات لاتساع الفارق بينه وبين الأهلي الثالث.
ويعني ذلك أن مباراة ديربي العاصمة ستكون تحديًا خاصًا للغريمين التقليديين؛ فالهلال يريد أن يثبت هيمنته على الموسم وتجنب أي هزيمة على الصعيد المحلي، كما يسعى لإلحاق النصر بقطبي جدة، الاتحاد والأهلي، اللذين فاز عليهما ذهابًا وإيابًا، خصوصًا أنه فاز في الدور الأول بثلاثية نظيفة.
ولن تقبل جماهير (الزعيم) أن تكون الهزيمة الأولى محليًا أمام النصر؛ لذا سيدخل الهلال المباراة من أجل الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
أما النصر فيتطلع لإلحاق أول خسارة بمنافسه في الدوري بعد سلسلة من الانتصارات المتتالية للأزرق وصلت إلى 24 فوزًا، ورد اعتباره من خسارة الذهاب القاسية، ويتسلح بعاملي الأرض والجمهور؛ حيث ستقام المباراة على ملعبه “الأول بارك”.
وتعد المباراة “بروفة” لمواجهة الهلال والنصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين المتوقع إقامتها في نهاية الشهر الجاري، خصوصًا أن اللاعبين الدوليين سيلتحقون مطلع الشهر المقبل بمعسكر منتخبنا الوطني لمباراتيه في التصفيات الآسيوية المشتركة أمام باكستان والأردن.
يدير الديربي الحكم الإسباني خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز، أو اختصارًا خوسيه مارتينيز، البالغ من العمر 40 عامًا، وهو حكم دولي منذ عام 2017، ومصنف ضمن حكام النخبة لدى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).
التاريخ لمصلحة الهلال
تواجه الهلال مع النصر في 175 مباراة بمختلف البطولات الرسمية، وكانت الغلبة للهلال بـ 70 فوزًا، بينما فاز النصر في 61 مباراة، وحسم التعادل ديربي الرياض 44 مرة.
وفي تاريخ مواجهات الفريقين في دوري المحترفين منذ إقراره موسم 2008/2009، أقيم ديربي الرياض31 مرة، فاز الهلال 16 مباراة منها، فيما فاز النصر في 9 مباريات، وتعادلا 6 مرات، وسجل الهلال 57 هدفًا في شباك النصر مقابل تلقيه 34 هدفًا.
يغيب عن الهلال مدافعه السنغالي كوليبالي؛ بسبب تراكم الإنذارات، وتبدو مشاركة سالم الدوسري مستبعدة، رغم خوضه جزءًا من التدريبات الأخيرة، ولدى النصر يغيب عبدالرحمن غريب بسبب الإصابة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الهلال والنصر في الدوري السعودي
  • رامي تونسي: عبدالله الخيبري نقطة ضعف في النصر .. فيديو
  • العنقري: خسارة النصر أمام الهلال ستكون مؤثرة على كأس الملك .. فيديو
  • العبدلي: علامة استفهام على عدم حصول الفتح على الرخصة في ظل الدعم .. فيديو
  • موعد مباراة فيوتشر وإنبي اليوم في الظهور الأول لطلعت يوسف
  • في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك
  • دوايت يورك ‬⁩: هيمنة ⁧‫الهلال‬⁩ على الدوري يُحسب لجيسوس ‬⁩.. فيديو
  • العصيمي : النصر إذا وفق مع مدير فني عالي سيتحدى الهلال رأس برأس .. فيديو
  • الشيخ : جيسوس لا يؤمن بالتدوير وهذا يدل أنه لا يريد إلا الفوز .. فيديو
  • مساعد العبدلي: الهلال بحاجة أجنبي واحد إن عاد نيمار .. فيديو