قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: إن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتذليل كافة المعوقات أمام الشركات التي تضخ استثماراتها في مصر، مشيرًا إلى أن كوريا الجنوبية شريك أساسي وهام واستراتيجي لمصر في العديد من الصناعات، إضافة إلى أن قطاع الصناعة بصفة عامة ينال أولوية كبرى للدولة المصرية خلال المرحلة الحالية.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر"، الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة الحدث اليوم، أن التعاون مع شركات كوريا الجنوبية شهد تنوعًا في جميع المجالات، وسيتم إضافة مجالات جديدة للتعاون مع الجانب الكوري خلال الفترة المقبلة.

موضحا: نحن بصدد عملية إصلاح شاملة وتطوير قطاعات أساسية في الدولة على رأسها قطاع الصناعة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير السيولة الدولارية من أجل مواجهة أي تحديات اقتصادية أو دولية خلال المرحلة الراهنة.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، الدولة تواصل جهودها لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومواجهة المحتكرين بالإضافة إلى ملف انخفاض الأسعار على مستوى الجملة والتجزئة والأيام القادمة ستشهد مزيدا من الانخفاضات في الأسعار.

اقرأ أيضاًالبنك الزراعي: استقبلنا أكثر من 200 ألف طن قمح من المزارعيين حتى الآن

وزارة التعليم العالي ترسل وفدًا هندسيًا لمعاينة «مشروع إنشاء جامعة قنا التكنولوجية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار السلع الغذائية المحتكرين متحدث الحكومة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: بيع عقارات بالدولار من الخارج محاولة لضبط البيع بين الأجانب

علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على موافقة مجلس الوزراء على بيع عقارات بالدولار من الخارج، قائلًا إن القرار محاولة لضبط البيع بالدولار بين الأجانب.

الحمصاني يكشف تأثير حرب غزة على إيرادات قناة السويس (فيديو) الحمصاني: 145 مليار دولار حجم صادرات مصر في 2030 بهذه الحالة حقيقة القرار 

وأضاف "الحمصاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "صدر كتيب دوري من مصلحة الشهر العقاري ينص أنه اعتبارًا من 26 مارس 2024 يجب على مكاتب الشهر العقاري إثبات وحدة من الوحدات بتحويل العملة الأجنبية من الخارج وإثبات أن المبلغ تم تحويله داخل البلاد حرصًا على ضبط الأمور والانضباط في حالة بيع أي وحدة عقارية".

وتابع "هذا القرار ليس له علاقة باللاجئين ولكن له علاقة بضبط التحويلات من المصريين بالخارج وأن يتم إثباته أنه تم تحويله، المنشور يتعامل مع تحويل بيع العقارات إلى الأجانب خارج البلاد، ولكن داخل البلاد لا بد أن يشتري بالعملة المصرية ولكن طبقا للمنشور أنه في حالة إذا ما كان العقد المبرم أنها تبيع أو تتعامل بالعملة الأجنبية ووارد أن يكون السعر فيه بالجنيه المصري ويتم احتساب قيمة الوحدة بما يعادلها بالجنيه المصري".

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف دلالة زيارات رئيس الوزراء إلى المناطق الصناعية
  • متحدث الوزراء: بيع عقارات بالدولار من الخارج محاولة لضبط البيع بين الأجانب
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل زيارة مدبولي لعدد من المشروعات الصناعية في بني سويف
  • الحكومة: نستهدف الوصول في 2030 إلى قيمة صادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار
  • مدبولي: تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة شغل الحكومة الشاغل
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • رئيس الوزراء: شغل الحكومة الشاغل تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع خلال الفترة المقبلة
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة على الأسواق بالجيزة
  • مجلس الوزراء يزف بشرى سارة عن أسعار السلع الفترة المقبلة