قال الدكتور منير نسيبة، أستاذ القانون الدولي، إن مظاهرات الطلاب الذين يدعون لوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، ويدعون جامعاتهم وحكوماتهم إلى التوقف عن التواطؤ مع الدولة التي ترتكب هذه الإبادة الجماعية، يقوم النظام الأمريكي بسحقها الآن بشكل عنيف.

قبل حفلتها في جدة.. آمال ماهر: مهتمة بتقديم ليلة تليق بالجمهور السعودي حركة حماس: نقدر الجهود التي تبذلها مصر للتوصل إلى هدنة في غزة المظاهرات في الجامعات الأمريكية

وأضاف "منير"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية مارينا المصري، أن المظاهرات في الجامعات الأمريكية سلمية، كما يظهر في جميع المقابلات أنهم ملتزمون بسلمية هذه المظاهرات.

وتابع: "لكن الأمريكيين قرروا استخدام القوة لفض هذه المظاهرات، وهو مؤسف للغاية، حيث بدأت أمريكا حصد بعض الانتقادات على مستوى العالم بما في ذلك بعض آليات الولايات المتحدة المختصة بحقوق الإنسان".

وواصل، أن الولايات المتحدة تدعي أنها راعية الديمقراطية وحقوق الإنسان والحق في التعبير عن الرأي في العالم، ولكن في اللحظة التي وجدت بأن هنالك مظاهرات عارمة تسعى إلى تغيير سياسات الولايات المتحدة أو سياسات الجامعات الأمريكية اتجاه الاحتلال الإسرائيلي وسحب الاستثمارات هذه الجامعات من الاحتلال فإنها قامت بالاعتقال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين أستاذ القانون الدولي الأمريكيين الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مولدوفا تستلم دفعة من المعدات العسكرية الأمريكية "غير الفتاكة"

أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع المولدوفية، أن الجيش المولدوفي استلم من الولايات المتحدة مجموعة من المعدات الطبية "غير الفتاكة" لاستخدامها في تدريبات "درع السلام".

وجاء في بيان الوزارة المولدافية: "تسلم الجيش الوطني اليوم شحنة مساعدات من حكومة الولايات المتحدة الأمريكية. وتشمل المساعدات الإنسانية معدات وقائية طبية وغير فتاكة يتم توريدها في إطار تدريبات درع السلام".

إقرأ المزيد رومانيا.. انطلاق مناورات "الدرع البحري 2024" بمشاركة 13 دولة

وأشار البيان إلى أنه "تم نقل الشحنة جوا على متن طائرة شحن عسكرية أمريكية من طراز سي-17".

وذكرت السفارة الأمريكية في تشيسيناو، أن 35 عسكريا من حرس ولاية كارولينا الشمالية والقوات الجوية الأمريكية في أوروبا، وصلوا على متن الطائرة، وذلك للتدرب على تنفيذ تدابير ضمان سلامة المواطنين المولدوفيين في حالات الطوارئ.

وتجري مناورات "درع السلام: في مولدوفا منذ عام 2009. هدفها هو تقييم أداء وحدات الجيش الوطني، وهو شرط أساسي للمشاركة في عمليات حفظ السلام الدولية.

ووفقا للدستور، تتمتع مولدوفا بوضع حيادي، ولكن منذ عام 1994 تتعاون مع حلف شمال الأطلسي في إطار خطة شراكة فردية. بالإضافة إلى ذلك، مع وصول حزب العمل والتضامن إلى السلطة وتولي مايا ساندو منصب الرئاسة، بدأت التدريبات تجرى بشكل متكرر في مولدوفا بمشاركة عسكريين من الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا ورومانيا.

وذكرت وزارة الدفاع المولدوفية أيضا أنها ترغب في تعزيز قدرتها الدفاعية وشراء أسلحة لهذا الغرض. وشدد وزير الدفاع المولدافي أناتولي نوساتي على ضرورة إنشاء نظام دفاع جوي.

ونوهت ساندو نفسها، في مقابلة مع صحف محلية، بأنه يجب على بلادها مواصلة النقاش حول التقارب مع الناتو، لأن ذلك سيساعد في تعزيز قدرتها الدفاعية.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • حفلة الشاى الأمريكية
  • مسارَعةٌ سعوديّة نحو التطبيع
  • الولايات المتحدة تكمل الانسحاب من النيجر بحلول 15 سبتمبر
  • خبير روسي يشرح طرق مكافحة مقاتلات "إف – 16" الدنماركية الأمريكية الصنع
  • ترامب: فنزويلا ستصبح قريبا أكثر أمانا من الولايات المتحدة
  • بايدن يطرد شركة صينية لتعدين العملات المشفرة.. قريبة من موقع حساس
  • المصلحة الوطنية لأمريكا لم تعد تتوافق مع مصلحة إسرائيل!
  • الخارجية الروسية تدعو فرنسا إلى الامتناع عن استخدام القوة ضد المتظاهرين في كاليدونيا الجديدة
  • مولدوفا تستلم دفعة من المعدات العسكرية الأمريكية "غير الفتاكة"
  • الخارجية الأمريكية تنصح رعاياها خارج الولايات المتحدة بتوخي الحذر لاحتمال وقوع هجمات أو مظاهرات ضد المصالح الأمريكية