الجديد برس:

استهدفت قوة أمنية تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، إعلامياً جنوبياً في مدينة عدن على خلفية انتقاداته لفساد المجلس وقياداته.

وقال الناشط الصحفي صالح الحنشي، في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”، إن سيارة على متنها جنود من قوات المجلس الانتقالي راقبت منزله لساعات واعتقلت صهره ونهبت سيارته واقتادته إلى قسم شرطة كابوتا.

وأضاف الحنشي أن أفراد قسم كابوتا طلبوا من صهره استدراجه للحضور من أجل اعتقاله.

وأشار إلى أنه اضطر لمغادرة عدن بسبب الملاحقة غير المبررة من قوات الانتقالي، محملاً مدير أمن المدينة مسؤولية اختطاف صهره واحتجاز سيارته.

وكان الحنشي كشف مؤخراً قضايا فساد في ميناء عدن متورطة فيها قيادات في المجلس الانتقالي، يعتقد أنها سبب التهديدات والاستهداف الذي تعرض له.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتخلى عن عيدروس الزبيدي في الجنوب.. بسبب حميد الأحمر

السياسيان اليمنيان حميد الأحمر وعيدروس الزبيدي (مواقع)

اتخذت الامارات، الأربعاء، 15 أيار، 2024، قرارا بإزاحة قيادات المجلس الانتقالي، السلطة الموالية لها في عدن جنوبي اليمن .

و يأتي ذلك في اعقاب ابرامهما صفقة مع “الاخوان” تستهدف النفوذ الاماراتي في المدينة.

اقرأ أيضاً أمريكا تدخل على الخط وتعرقل اتفاق سلام وشيك في اليمن.. شروط جديدة 15 مايو، 2024 7 أجزاء من الدجاجة يجب عدم تناولها إطلاقا.. أحدها يصيبك بالسرطان 15 مايو، 2024

وفي التفاصيل، كلفت قائد القوات الإماراتية  في عدن عمار صالح  رئيس جهاز امن الدولة في عدن وشقيق طارق صالح، قائد الفصائل الإماراتية بالساحل الغربي، بتولي ملف الاتصالات  بذريعة خطرها على “الامن القومي” في عدن.

وأكدت مصادر في الانتقالي أن قائد القوات الإماراتية استدعى في وقت متأخر من مساء الثلاثاء  كلا من عيدروس الزبيدي رئيس الانتقالي وشلال شائع قائد ما تعرف بفصيل “مكافحة الإرهاب” في عدن إضافة إلى عمار صالح.

وقد عقد القائد الاماراتي اجتماع بالثلاثة في قصر الدوار بعدن.

وأفادت المصادر بأن المسؤول الاماراتي انب عيدروس الزبيدي وشلال شائع على خلفية سماحهما لحميد الأحمر بالاستحواذ على  خدمة “الفورجي”  في عدن والمحافظات الجنوبية، ما تسبب بالقياديان لتبادل الاتهامات حول من ابرم الصفقة حيث اتهم الزبيدي شائع بالتنسيق مع “الاخوان” في حين نفي شائع ذلك.

ولفتت المصادر إلى أن المسؤول الاماراتي ابلغ الزبيدي وشائع بعدم علاقتهما  بملف الاتصالات اطلاقا وانها فقط من اختصاص عمار الذي كلف بإفشال الصفقة.

وجاء التحرك الاماراتي عقب أيام قليلة على اعلان الأحمر تدشين شبكة “الفورجي” لفرع شبكة سبأفون في عدن والتي استولى عليها  وخصصها لصالحه..

يشار إلى أن الاعلان الجديد جاء عقب بيان لهيئة رئاسة الانتقالي تحاول التغطية على الأحمر بداعي الترحيب بالاستثمارات الداخلية والخارجية، مع انها ظلت منذ اشهر تعرقل مساعي الأحمر للاستحواذ على اهم قطاع حيوي في المدينة وشنت هجمات ضد مكاتب شركته وصولا إلى استهداف  أبراج الارسال.

ويساور الامارات قلق من ان يقضي الأحمر على صفقتها السابقة مع حكومة معين والتي تقضي باستحواذ شركة “ان اكس” الإماراتية على قطاع الاتصالات في عدن وترتب لتدشين خدمة “الفورجي”.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي: قمعنا الاحتجاجات في عدن لكننا نتفهم غضب الشعب الجنوبي
  • وكالة أمريكية تكشف عن صراع مع المجلس الانتقالي حول ملف الكهرباء يُجبر بن مبارك على مغادرة عدن
  • كيف تعاقب شبكة فساد المجلس الانتقالي الحكومة اليمنية بوقود الكهرباء؟!
  • الانتقالي يعترف بتدهور الأوضاع في عدن ويهرب من المسؤولية
  • هام : المجلس الانتقالي يطالب بإيجاد حلول سريعة ودائمة لهذا الأمر
  • درع الوطن تضبط مركبة حوثية جنوبي تعز
  • المجلس الانتقالي يتهم العليمي بـ”حرب الخدمات” ضد الجنوب ويلوح بالانسحاب من حكومته
  • مستثمر من أبناء شبوة يتعرض للاختطاف من قبل قوات الانتقالي في عدن
  • الإمارات تتخلى عن عيدروس الزبيدي في الجنوب.. بسبب حميد الأحمر
  • صحفي ”جنوبي” يرد على القيادات الحوثية المتضامنة مع المحتجين في عدن