أعلن الأمن العام بدء تنفيذ التعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، اعتبارًا من يوم غدٍ السبت 25 / 10 / 1445 هـ الموافق 4 / 5 / 2024 م، وذلك بمنع من لا يتوافر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة.

وأكد الأمن العام أنه سيتم تطبيق التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1445 هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين الذين ليس لديهم تصريح دخول للعمل في المشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، أو هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، أو تصريح عمرة، أو تصريح حج، من حيث أتوا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية العاصمة المقدسة المركبات تصريح مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

"لا حج بدون تصريح" مهما تعددت وسائل التحايل.. "درون" سعودي يلاحق مخالفين في رحاب المملكة

نشرت وزارة الداخلية السعودية مقطع فيديو لعملية رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج التقطته عدسة "درون" (طائرة بدون طيار).

السعودية.. القبض على 9 مقيمين ووافدين لترويجهم بطاقات نسك حاج مزورة والكشف عن جنسياتهم

ونشرت الوزارة الفيديو عبر منصة "إكس"، وقالت في تعليق: "ضمن جهود الجهات الأمنية في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج فقد تمكنت قوة المتابعة الجوية بقوات أمن الحج وبالتعاون مع طيران الأمن من رصد مركبة بمنطقة صحراوية بالقرب من مواقف الشميسي ومتابعتها بالتنسيق مع الفرق الميدانية الأرضية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود بالعاصمة المقدسة".

???? | جانب من جهود الجهات الأمنية بالتعاون مع طيران الأمن في رصد ومتابعة مخالفي أنظمة الحج.#لا_حج_بلا_تصريحpic.twitter.com/KckB4t6Xq3

— الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024

وتابعت: "اتضح نقله لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، وننوه إلى أنه مهما تعددت الأساليب والطرق فإن رجال الأمن لها بالمرصاد ودائما تذكر لا حج بلا تصريح".

وظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة لقوات الأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الداخلية مبرزة التقنيات المستخدمة في رصد المخالفين للأنظمة والتعليمات.

النظام صريح .. #لا_حج_بلا_تصريح⁩ . pic.twitter.com/weaTTTKGri

— الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024

ويسعى كثيرون إلى الحج من خلال قنوات غير رسمية لأن الحصول على التصاريح الرسمية وحزم الإقامة والخدمات يمكن أن تكون مكلفة، مع تخصيص حصص محدودة للحجاج من كل بلد.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية قد أعلنت في وقت سابق أن تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والمرور (ترانزيت) وغيرها من أنواع التأشيرات، لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج، داعية الجميع إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم الانجراف خلف الشركات والمكاتب الوهمية، التي تدعي وجود حملات الحج التجاري وغير ذلك من المسميات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الداخلية: السجن والغرامة والترحيل لـ25 مخالفًا نقلوا 103 أشخاص ليس لديهم تصريح بالحج
  • “التجارة”: تصعيد أكثر من 258 مليون سلعة تموينية إلى العاصمة المقدسة
  • الداخلية السعودية تعيد 256.481 حاجا بتأشيرات غير نظامية
  • تشديد غير مسبوق “لا حج بدون تصريح”
  • «الداخلية» تصدر قرارات إدارية بحق 18 شخصًا لنقلهم 91 مخالفًا ليس لديهم تصريح بالحج
  • متحدث دوريات الأمن بالحج: انتشار أمني في 84 نقطة فرز على حدود العاصمة المقدسة وداخلها
  • طائرات تلاحق مخالفي أنظمة الحج في السعودية (فيديو)
  • السعودية.. طائرات بدون طيار تلاحق مخالفي أنظمة الحج
  • بالفيديو.. السعودية: لا حج بدون تصريح مهما تعددت وسائل التحايل!
  • "لا حج بدون تصريح" مهما تعددت وسائل التحايل.. "درون" سعودي يلاحق مخالفين في رحاب المملكة