تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور صبري عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر، إن مدارس المحافظة على أتم استعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي، مشيرًا إلى تجهيز اللجان الامتحانية، وعقد بروتوكلات مع مديريات الصحة والأمن، والكهرباء والمياه،  لضمان انضباط العملية التعليمية.

وأضاف «عثمان» لـ«البوابة نيوز»: تم طباعة الامتحانات، في المطبعة السرية، واتخاذ التدابير اللازمة لتأمين العملية الامتحانية، وخطوط سير الامتحانات، ومراكز توزيع الاسئلة والكنترولات، مشيرًا إلى أن امتحانات الشهادة الاعدادية تبدأ 18 مايو وحتى 23 من الشهر نفسه، وعدد المقارات لمرحلة الإعدادية 108 لجنة  وعدد طلاب الصف الثالث الإعدادي، 17 الفا و103 طلاب، وعدد رؤساء اللجان 108 رئيس لجنة، و108 مراقب أول، وإجمالي المنتدبين لأعمال الامتحانات 2791، وعدد الطلاب بكل لجنة، 20 طالبا.

وأوضح أن  طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يؤدون الاختبارات إلكترونيا، وأن كل المدارس الثانوية مجهزة ويصل عدد طلاب أولى ثانوي 6009، والثاني الثانوي 5446، وتبدأ امتحانات النقل  من يوم 8 مايو  ولمدة اسبوع.

وشدد مدير تعليم الأقصر، على اجراءات منع الغش وحظر استخدام المحمول،  او الكتاب المدرسي داخل اللجنة، ودخول الطلاب قبل بدء الامتحان بـ 10 دقائق، على أن توزع الاسئلة مع بدء اللجنة، مؤكدا على ضرورة تهيئة الجو المناسب لابنائنا الطلاب، وجودة التهوية والمقاعد، واي معوقات، ومراعاة الحالة النفسية ومصلحة الطالب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإعدادية التربية والتعليم العملية الامتحانية اللجان الامتحانية امتحانات الشهادة الإعدادية تعليم الأقصر

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنوفية: نتائج عينة اللغة العربية طبيعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة موجه عام اللغة العربية وفريق من الموجهين، وقاموا تصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابة اللغة العربية دور مايو 2024م، بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وأن العينة نتائجها طبيعية، ولم تظهر أية مؤشرات سلبية، ونتائج العينة تدل على أن مستوى الامتحان يراعى جميع المستويات والفروق الفردية، وأن العينة لم تظهر أية نتائج تدل على غش جماعي او نتائج غير طبيعية.

الفولى يستبعد رئيس لجنة امتحانية لتواجده خارج اللجنة

فيما أدى اليوم طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بالمنوفية الامتحان في مادتي ( اللغة الإنجليزية )، هذا وقد تفقد الفولي لجان مدرسة المساعي  الجديدة للبنات، والمنعقدة بمدرسة السلام الإبتدائية، واطمأن على انتظام سير الامتحانات مؤكداً على منع دخول أجهزة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية نهائياًسواء طالب أو ملاحظ ، مؤكداً على أهمية وقف  أى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

واستبعد الفولي رئيس اللجنة (م.م.ج)  لتواجده خارج اللجنة عند حضور وكيل الوزارة للمتابعة .

محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا التعليمية 

 

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد قرر أمس السبت، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه  المتابع  بذات اللجنة بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم خمسة عشر يوما من راتبهم .

وأكد أبو ليمون أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات ، وانه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل أبنائنا الطلاب ، تأكيدا علي مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص .

وأشار محافظ المنوفية أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ علي حقوق الطلاب .

مقالات مشابهة

  • الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنوفية: نتائج عينة اللغة العربية طبيعية
  • تعليم البحيرة: ضبط 3 طلاب أثناء محاولتهم الغش بالشهادة الإعدادية
  • 92270 ألف طالب يؤدون الامتحانات في 437 لجنة بالشهادة الإعدادية بالغربية
  • تعليم القليوبية: استبعاد 5 رؤساء لجان وإحالة 6 طلاب للتحقيق في امتحان الشهادة الإعدادية
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمدينتي بنها وطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية في أول أيام الامتحانات
  • محافظ القليوبية يطمئن على سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • 81656 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بالشهادة الإعدادية بسوهاج
  • 142 ألف طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية بالشرقية
  • 64 الف و 876 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الإعدادية أمام 265 لجنة بالفيوم