يعتبر ميسي في نظر العديد أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق

اتهم اللاعب الإنجليزي السابق جوي بارتون، الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي، بحصوله على أفضلية طوال مسيرته، نتيجة علاج نقص هرمون النمو الذي عانى منه في صغره.

ويعتبر ميسي في نظر العديد أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، وهو الذي فاز بجميع الألقاب الممكنة، ونال جائزة الكرة الذهبية المقدمة لأفضل لاعب في العالم 8 مرات.

ويعتبر بارتون، الذي لم يحقق نجاحا لافتا في مسيرته كلاعب، من الشخصيات الجدلية في كرة القدم الإنجليزية، ودائما ما يطلق تصريحات خارجة عن المألوف تثير الجدل.

اقرأ أيضاً : عامر شفيع يُناشد لإقامة مباراة اعتزال له - فيديو

ويعتقد بارتون، خلال حديثه عبر البودكاست الخاص به، أن ميسي استفاد من كونه "معدلا وراثيا"، بفضل العلاج الذي تلقاه في وقت مبكر من مسيرته الكروية.

وقال بارتون عن النجم الأرجنتيني: "هناك علامة استفهام كبيرة على اسم ميسي بالنسبة لي، لأنه تعاطى الستيرويد وكل ذلك في سن مبكرة لحل مشكلة نموه".

وأضاف: "لقد تم تعديل ميسي وراثيا في سن مبكرة، لذلك يجب أن تكون هناك علامة النجمة بجانب اسمه".

وتابع: "تم منحه هرمون النمو وجميع أنواع الأدوية لمساعدته على النمو. بقدر ما أعرف لم يفعل أي شخص آخر ذلك. لذلك، إذا كنت قد تركته ينمو بشكل طبيعي وتركته أمام العشاء المشوي - أو أي شيء آخر - فلن يكون بحالته الحالية ليقدم ما قدمه (خلال مسيرته) في نهاية المطاف".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ليونيل ميسي ميسي كرة قدم الكرة الذهبية

إقرأ أيضاً:

13 نجماً في «قائمة الأفضل» لدوري أدنوك للمحترفين


معتصم عبدالله (دبي)
سيطر نجوم الوصل بطل «دوري أدنوك للمحترفين» لموسم 2023- 2024، على جوائز الأفضل الشهرية المقدمة من «رابطة المحترفين» على مدار الموسم الحالي، والتي شملت 7 أشهر بداية من سبتمبر 2023 وحتى مايو 2024، في الوقت الذي غابت فيه الجوائز في شهري يناير وفبراير 2024 في ظل المشاركة الدولية لـ «الأبيض» في نهائيات «كأس آسيا 2023».
وضمت قائمة «النجوم الأفضل» في 7 نسخ خلال الموسم الحالي (2023- 2024) 13 اسماً على صعيد اللاعبين والمدربين وحراس المرمى، توزعوا على 7 أندية شملت، الوصل، النصر، العين، الشارقة، شباب الأهلي، الوحدة، اتحاد كلباء.
وتعتمد ترشيحات «رابطة المحترفين» لنجوم الشهر في «دوري أدنوك للمحترفين» على الأرقام والإحصاءات الرسمية لموقع «أوبتا» العالمي الشهير، في الوقت الذي يُفتح فيه الباب أمام الجمهور للتصويت على المرشحين عبر تطبيق وموقع الرابطة، ليُعلن بعدها عن أسماء الفائزين عبر الحسابات الرسمية للرابطة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتسلم الفائزون هذه الجائزة قبل انطلاق مباريات فرقهم في الجولة التالية من الدوري.
واستحق ميلوش ميلوييفيتش الذي يعد أول مدرب صربي يتوج بلقب الدوري في عهد الاحتراف، في موسمه الأول مع الوصل، الأفضلية المطلقة على صعيد صراع «العقول التدريبية» بعدما حصد جائزة المدرب الأفضل في 4 نسخ «سوبر هاتريك» شملت أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2023، إضافة إلى الجائزة الأخيرة لشهر مايو 2024.
وحل ثانياً على صعيد أفضل المدربين، الهولندي ألفريد شرودر مدرب النصر الحالي، والمدرب السابق لنادي العين، بحصده «جائزة الأفضل» في ثلاث نسخ الأولى مع فرقة «الزعيم» لشهر سبتمبر 2023، علاوة على نسختي مارس وأبريل 2024 مع فريقه الحالي «العميد».
ويعد فابيو ليما «أيقونة الوصل» وهداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 17 هدفاً أسهم من خلالها في تتويج «الإمبراطور» بدرع الدوري الغائب منذ آخر تتويج موسم 2006- 2007، اللاعب الوحيد الذي نجح في حصد جائزة الأفضل مرتين خلال الموسم الحالي 2023- 2024، حيث جاءت الجائزة الأولى نوفمبر 2023، والثانية في مايو 2024.
وضمت بقية أسماء اللاعبين المتوجين بجائزة الأفضل على التوالي، سفيان رحيمي «العين»، سبستيان تيجالي «الشارقة»، مهدي قائدي «اتحاد كلباء»، وعادل تعرابت قائد النصر والمتوج بجائزة الأفضل لشهر أبريل 2024.
في المقابل، فرض خالد السناني حارس الوصل في موسمه الثاني بقميص «الإمبراطور» اسمه على نجومية «أصحاب القفازات» بالتتويج في بجائزة الحارس الأفضل في ثلاث نسخ شملت نوفمبر وديسمبر 2023، ومايو 2024، في الوقت الذي توزعت فيها بقية الجوائز الأربع على الحراس حسن حمزة «شباب الأهلي»، عادل الحوسني «الشارقة»، خالد عيسى «العين»، حمد المنصوري «اتحاد كلباء».
----------
الأبرز في قائمة الأفضل لموسم 2023- 2024
أفضل مدرب
ميلوش ميلوييفيتش 
النادي: الوصل
العدد: 4
النسخ: أكتوبر 2023، نوفمبر 2023، ديسمبر 2023، مايو 2024

أفضل حارس
خالد السناني 
النادي: الوصل
العدد: 3
النسخ: نوفمبر 2023، ديسمبر 2023، مايو 2024

أخبار ذات صلة إنييستا.. الرحيل «لاعباً» والبقاء «مدرباً» لـ «الصقور»! عجمان «الثامن» للمرة الثانية في «المحترفين»

أفضل لاعب
فابيو ليما
النادي: الوصل
العدد: 2
النسخ: نوفمبر 2023، مايو 2024

مقالات مشابهة

  • إنجازات داعمة.. أنباء عن استكمال "سويلم" مسيرته بوزارة الموارد المائية والرى
  • 13 نجماً في «قائمة الأفضل» لدوري أدنوك للمحترفين
  • اليابان تعتمد قانون لمواجهة انخفاض معدل المواليد
  • بيانات رسمية: أكثر من نصف الأرجنتينيين فقراء
  • حضور جماهيري ضخم في فيلم "وش في وش"
  • محمد سمير: إمام عاشور أفضل لاعب في مصر حاليا.. ودونجا كان يستحق التواجد مع منتخب مصر
  • نجم الصفاقسي يعلن اعتزاله كرة القدم
  • فينيسيوس جونيور يعلق على جائزة الأفضل في دوري الأبطال
  • فينيسيوس جونيور يحصل على جائزة الأفضل في دوري الأبطال
  • فينيسيوس وبيلينجهام الأفضل في دوري الأبطال