تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت القاهرة انطلاق النسخة الأولى من مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبشراكة استراتيجية بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وجامعة مصر للمعلوماتية، حيث قدمت "هواوي كلاود" أحدث ابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.


تمثل هذه المشاركة خطوة جديدة في تعزيز الابتكار والتطوير في قطاع التكنولوجيا في المنطقة، حيث جمع المؤتمر أكثر من 5000 متخصص في البيانات والذكاء الاصطناعي، واستعرض أكثر من 400 متحدث من مختلف أنحاء العالم أحدث التقنيات والابتكارات في هذا المجال.


خلال فعاليات المؤتمر، قدمت "هواوي كلاود" حلولها الثورية وخدماتها المبتكرة في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مما يعزز التطور الصناعي ويسهم في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة. من بين هذه الحلول تميزت خدمات Pangu Model 3.0 وModelArts وMetaStudio، التي توفر فرصًا صناعية جديدة وتحسينات تكنولوجية ملموسة.
أكد إريك باي، المستشار الرئيسي لحلول الذكاء الاصطناعي في هواوي كلاود، أهمية تقنيات الذكاء الاصطناعي في تطوير الصناعات وتعزيز الإنتاجية والابتكار. كما أشار إلى التزام "هواوي" بتشغيل أحدث التقنيات الذكية لتسريع التحول الرقمي وتحقيق التقدم في مختلف القطاعات.
تحت شعار "عصر الذكاء الاصطناعي"، شهد المؤتمر استعراضاً للابتكارات الرائدة والحلول المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يعزز دور "هواوي كلاود" كشريك رائد في دعم مسيرة التحول الرقمي وتعزيز التطور التكنولوجي في مصر والمنطقة بشكل عام، وفقاً لرؤية مصر 2030.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤتمر علوم البيانات والذكاء الاصطناعي البيانات والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود الذکاء الاصطناعی هواوی کلاود

إقرأ أيضاً:

خبير تكنولوجيا معلومات: النسخة الجديدة من GPT4o ستمثل تهددًا لصناعة السينما

كتب- حسن مرسي:

قال مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن إعلان OpenAI الأخير عن إصدار نسختها الجديدة GPT4o سيحدث ثورة تكنولوجية هائلة وسيكون له تأثيرات عميقة على المجالات المختلفة.

أكّد أبو جمرة، في مداخلته لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON E، أن قدرات البرنامج الجديد تتجاوز مجرد توليد النصوص والتواصل النصي لتصل إلى التحدّث والتفاعل الشفهي بمختلف اللغات واللهجات، وهو إنجاز كبير في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "المزايا التي يوفرها الإصدار الجديد تجعله أداة لا غنى عنها لكثير من الصناعات والقطاعات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي والأعمال التجارية،" شرح أبو جمرة. وأوضح كيف يمكن للبرنامج مساعدة الطلاب والمتعلمين من خلال توفير إجابات شاملة لأسئلتهم وشرح المفاهيم المعقدة بطريقة بسيطة وسلسة.

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن التطور السريع والقوي لتقنيات الذكاء الاصطناعي تجاوز توقعات المتخصصين في المجال، مما يجعل من الصعب التنبؤ بالتحسينات المستقبلية.

وحذّر أبو جمرة من أن الاعتماد المتزايد على أنظمة الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى تغييرات جذرية في صناعات بأكملها، مثل قطاع السينما والترفيه والإعلام، حيث قد تحل البرامج الذكية محل الممثلين والصُنّاع البشريين، مما يُهدِّد بإغلاق هوليوود والصناعة السينمائية بشكل عام.

واختتم مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، بدعوة المجتمع والحكومات والشركات إلى فهم وملاحقة أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الذكاء الاصطناعي، والعمل معًا لضمان استخدامها بطريقة مسؤولة وأخلاقية لمصلحة الجميع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: المستقبل سوف يشهد علاقات عميقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • خبير تكنولوجيا معلومات: النسخة الجديدة من GPT4o ستمثل تهددًا لصناعة السينما
  • غوغل تتطلع لتعزيز العلاقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي
  • تحقيق رقم قياسيّ في بيروت... ماذا جرى خلال 12 ساعة؟
  • شرطة أبوظبي تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة بجناحها في “آيسنار أبوظبي 2024″بدورته الـ8
  • كاد ماسترز تستعرض طرق تفعيل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في التشييد والبناء
  • " كاد ماسترز" تستعرض تفعيل الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياءفي التشييد والبناء
  • اليوم.. "الثقافة" تطلق فعاليات مؤتمر تأثير الذكاء الاصطناعي على الممارسة الفنية
  • الذكاء الاصطناعي يتيح للمغرب فرصا كبيرة لتحسين إنتاجية كافة القطاعات (وزيرة الانتقال الرقمي)
  • الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص