حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم السبت، من أن استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة في مختلف محافظات الجمهورية.
 
وقال المركز في نشرته الجوية، إنه "يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات (سقطرى، المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، الجوف ومأرب)".


 
وأضاف، أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من (صنعاء، عمران، صعدة، ريمه، المحويت، حجة، ذمار وعدن).
 
كما توقع رياح نشطة شرق ووسط خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى وأجواء حارة على السهول الساحلية والمناطق الصحراوية أثناء النهار.
 
وحذر مركز الأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان والمجازفة بعبورها أو التواجد في مجاريها، ومن العواصف الرعدية.
 
ونبه السكان في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة أثناء النهار، كما نبه مرتدو البحر من ارتفاع الموج شرق ووسط خليج عدن وحول أرخبيل سقطرى.
 

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: هطول الأمطار

إقرأ أيضاً:

تعرف على المنطقة اعلى نسبة في كمية الامطار


وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات عدن، صعدة، ريمة، ذمار، لحج والمهرة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية خلال الـ 24 الساعة القادمة.
وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز من المحتمل هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وسقطرى.
وذكرت أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، مأرب، البيضاء، شبوة، ومرتفعات أبين وعلى السواحل الشرقية والجنوبية وعلى المناطق الداخلية المحاذية لها.
وأشارت إلى أن الأجواء قد تكون حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 - 42 درجة مئوية.
وبلغت
وحذر المركز المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.
كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • طقس حار في الأردن الاثنين وتحذير من ارتفاع نسب الغبار
  • الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات
  • تستمر حتى الأربعاء 14-11-1445.. الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار في المملكة
  • أمطار غزيرة على عدة محافظات مصحوبة بالرعد
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • 4 إنذارات حمراء بالسعودية بسبب الأمطار
  • السعودية.. تحذيرات من أمطار غزيرة وسيول بـ 4 إنذارات حمراء
  • استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل
  • تعرف على المنطقة اعلى نسبة في كمية الامطار