كتب- محمد أبو بكر:

زار اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مساء اليوم السبت، مقر الكنيسة الإنجيلية بشارع المحطة بمدينة الجيزة؛ لتقديم التهنئة للأقباط الإنجيليين بمناسبة عيد القيامة المجيد، يرافقه اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، وكان فى استقبالهم الدكتور القس بشير أنور نودى، راعى الكنيسة الإنجيلية بالجيزة.



وأكد اللواء "راشد"، بحسب بيان المحافظة، اليوم السبت، خلال زيارته، على قوة ومتانة العلاقة التي تربط جموع المصريين، والتي تُعد تجسيدًا حقيقيًّا للوحدة والإخاء في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي والذي نجحت مساعيه في تجنيبنا الصراعات التى يعاني منها العديد من البلدان، داعيًا المولى عز وجل دوام المحبة والسلام بربوع الوطن وأن ينعم أبناؤه بمزيد من الرخاء.

وأشار اللواء أحمد راشد، إلى أن ما تشهده الدولة المصرية ممثلة في عنصري الأمة من ترابط وتحاب؛ هو الدعامة الرئيسية لتحقيق أهداف التنمية ومواجهة جميع التحديات، متمنيًا للحضور من رعايا الكنيسة الإنجيلية ولجموع الشعب المصري الأمن والرخاء.

وأعرب محافظ الجيزة، عن سعادته لمشاركة الحضور وتهنئتهم بعيد القيامة المجيد.

من جانبه، أبدى القس بشير أنور، سعادته لحرص المحافظ على الحضور وتقديم التهنئة بمقر الكنيسة، معربًا عن تقديره لحجم الود الذي يلمسه خلال احتفالات العيد من مختلف طوائف الشعب.

وأكد "بشير"، أن مصر بقيادتها الحكيمة ستظل دائما آمنة فى ظل ما يشهده محيطنا من صراعات، متمنيًا دوام المحبة والسلام على وطننا مصر العزيز.

اقرأ أيضًا:

مصدر يكشف موعد التشغيل التجريبي للركاب بمحطات مترو الخط الثالث بـ"الجيزة"

إنشاء محور مؤدي للمتحف.. خطة "الجيزة" لتطوير المريوطية فيصل حتى الطريق الدائري

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء هدنة غزة لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عيد القيامة أحمد راشد محافظ الجيزة الكنيسة الإنجيلية

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي: نواجه ضغوطاً متزايدة بسبب الحاجة لحشد طرق للتمويل المستدام

قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري ومحافظ مصر لدى مجموعة بنك التنمية الإفريقي، إن النظام المالي العالمي يواجه عدداً من التحديات المُستحدثة، والتي تُمثل العوائق الرئيسية لمسيرة التنمية، ومنها على سبيل المثال مخاطر تغير المناخ أو مشكلات عدم المساواة، وغيرها.

وأكد محافظ البنك المركزي المصري أن النظر في مواجهة تلك التحديات يأتي على رأس الأولويات التنموية، مضيفاً أننا نواجه حاليًا ضغوطاً متزايدة بسبب زيادة الحاجة لحشد طرق للتمويل المستدام طويل الأجل، بغرض مواجهة تداعيات أزمة المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف في كلمة ألقاها بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس مجموعة بنك التنمية الإفريقي خلال الاجتماعات السنوية للمجموعة لعام 2024 والتي تقام تحت شعار: «تحول إفريقيا، مجموعة بنك التنمية الإفريقي، وإصلاح الهيكل المالي العالمي» في نيروبي بكينيا، أنه في إفريقيا على وجه التحديد، مع ارتفاع عدد الدول المُعرضة لخطر التعثر في سداد الديون، أو تلك التي تخلفت بالفعل، أصبحت حكومات تلك الدول مُطالبة بتخصيص موارد مالية محلية ضخمة لخدمة هذه الديون، وهو ما قد يحد بدوره نمو القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

وأشار في بيان صادر من المركزي المصري، إلى أنه من أجل التصدي لتلك التحديات من الضروري قيام المجتمع الدولي بتقديم دعم إضافي بالتزامن مع تنفيذ عملية إصلاح جريئة وحازمة، تساهم في تخصيص موارد أخرى من قبل المؤسسات المالية الدولية، وإيمانًا بالدور الرائد لبنك التنمية الإفريقي كداعم رئيسي لجهود التنمية في الدول الإفريقية، فإننا نتوقع بذل جهود كبيرة من قِبَل مجموعة البنك في إدارة وتوجيه أولويات التمويل الدولية، كما نتطلع أيضًا إلى ترسيخ مبدأ الاقتراض المستدام في شكل آليات تمويل مُختلط، مع الموائمة فيما بين مصالح رأس المال الخاص والعام، من خلال الشراكات بين القطاعين الخاص والعام.

وتابع، تتويجًا للجهود في هذا الصدد، اتخذ بنك التنمية الإفريقي خطوة تاريخية تتمثل في إصدار رأس مال هجين مُستدام في مطلع هذا العام، وهو ما يُعد مثالاً رائدًا على تحقيق الاستفادة القصوى من موارد البنوك التنموية متعددة الأطراف.

واختتم حسن عبد الله كلمته، "كان بنك التنمية الأفريقي شريكًا رئيسيًا لمصر في دعم جهود التنمية منذ تأسيسه، وسنظل في المقابل داعمين أساسيين للجهود المستمرة التي يبذلها البنك على كافة الأصعدة، وشهد العام الماضي تحديدًا الكثير من أوجه التعاون المشتركة فيما بين مصر وبنك التنمية الإفريقي، والتي نتج عنها إصدار أول سندات مُستدامة في إفريقيا - سندات الباندا - كنموذج يُمكن تكراره والاحتذاء به."

اقرأ أيضاًوفد مصر يُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي 2024 في كينيا

بعد قرار المركزي.. شهادات ادخار بنكي الأهلي ومصر أجل سنة واحدة

السبت المقبل.. فتح فروع بنك ناصر الاجتماعي استثنائيًا لصرف معاشات شهر يونيو

مقالات مشابهة

  • الكنيسة تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟
  • «التعاون الدولي»: الأزمات العالمية أثبتت أهمية بنوك التنمية لمواجهة التحديات
  • بالفيديو.. ننشر كلمة محافظ البنك المركزي بمناسبة مرور 60 عامًا على تأسيس مجموعة بنك التنمية الأفريقي
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • رئيس دولة الإمارات: الاجتماع العربي الصيني يأتي بوقت يحتاج فيه العالم للتكاتف لمواجهة التحديات المشتركة
  • اللواء أحمد العوضى لـ"الشاهد": مسيرة التنمية المصرية مستمرة رغم التحديات
  • محافظ البنك المركزي: نواجه ضغوطاً متزايدة بسبب الحاجة لحشد طرق للتمويل المستدام
  • نائب محافظ الجيزة يتابع أعمال رصف الطرق في البدرشين والحوامدية
  • رئيس «حقوق إنسان النواب»: الفن لعب دورًا محوريًا في صياغة معالم الجمهورية الجديدة