صلى الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد وضواحيها قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت، بكنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس بالحي الإماراتي، للمرة الأولى منذ تدشين الكنيسة. 

أحدث كنائس بورسعيد 

وتعتبر كنيسة السيدة العذراء والبابا كيرلس بالحي الإماراتي هي أحدث كنائس بورسعيد التي تم تدشينها بالمحافظة الباسلة، وهذه أول مرة يتولى فيها الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد قداس عيد القيامة المجيد بها، بحضور كهنة الكنيسة والمئات من الإخوة الأقباط الذين توافدوا من كل حدب وصوب للمشاركة في الصلاة.

ملائكة الشمامسة

وارتدى العديد من أطفال شمامسة كنيسة الحي الإماراتي ببورسعيد الملابس الخاصة بهم، وقاموا بأداء القداس والصلوات في أجواء من الفرحة وبدوا في زيهم الأبيض أشبه بالملائكة.

ترانيم وألحان مبهجة

وتخلل صلاة القداس بالكنيسة إقامة الطقوس الدينية والألحان الخاصة بتلك المناسبة التي تتميز بالألحان ذات الطابع الفرايحي والمبهج، حيث قدمت الكنيسة مجموعة من الطقوس الدينية والترانيم الخاصة بتلك المناسبة.

 

تهنئة محافظ بورسعيد 

وحرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تهنئة مطران بورسعيد وشعب الكنيسة بحلول عيد القيامة المجيد خلال زيارته للكنيسة، مؤكدا وحدة أبناء مصر كنسيج وطني واحد، مشيدًا بمشاعر الأخوة والتماسك والتلاحم الكبير التي تجمع بين المسيحيين والمسلمين 

وأضاف محافظ بورسعيد أن روح المحبة والتماسك والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر، وتٌعطي المثل والقدوة في التسامح بين الأديان.

تهنئة أطفال الكنيسة

وعلى جانب آخر، حرص اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على تهنئة الأطفال في الكنيسة والحديث معهم بمحبة أثناء دخوله من بهو الكنيسة، كما التقط مع بعضهم صور تذكارية، واستقبل ذلك الأطفال بسعادة وبهجة كبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد القيامة المجيد بورسعيد كنائس بورسعيد محافظ بورسعيد محافظ بورسعید عید القیامة

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد: تلقي 290 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن أن المراكز التكنولوجية بمحافظة بورسعيد وبور فؤاد، واصلت استقبال المواطنين، لتلقي طلبات على على بعض مخالفات البناء، وذلك طبقا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، لتيسير على على المواطنين بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأكد محافظ على على أن المراكز التكنولوجية بالأحياء وبور فؤاد، استقبلت 290 طلب تصالح على مخالفات البناء، لافتًا إلى انتظام سير العمل في استقبال طلبات المواطنين كما هو مخطط له وحسب القواعد المنصوص عليها والتي سبق تدريب العاملين بالمراكز التكنولوجية عليها.

مُوجهًا العاملون على التكنولوجية على مستوى على بالتيسير على المواطنين، وتسهيل الإجراءات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية على بالتيسير على المواطنين في على التصالح علي مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وتقديم كافة سبل الدعم لهم وفقا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

كما وجه محافظ بورسعيد رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لمستجدات العمل في تلقي طلبات على للتصالح على بعض مخالفات البناء، والتواصل مع المواطنين بصفة مستمرة، لتلقي شكواهم واستفساراتهم بشأن هذا الملف وتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول على والدولة على حقوقهم وفقا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة.

.

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس ختام الشهر المريمي بكنيسة قلب يسوع بمصر الجديدة
  • فتنة عيد القيامة.. هل توحيد موعده يوحد أم يقسم المسيحيين؟
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • المدير العام لقوات الجمارك المكلف يترأس الاجتماع الدوري لهيئة قيادة الجمارك
  • محافظ بورسعيد يشدد على سرعة الانتهاء من إنشاء مجمع الصناعات الثالث قبل عيد الأضحى
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • تعرف على موعد الاحتفال السنوى لدير الانبا ابرام بالفيوم
  • محافظ بورسعيد: تلقي 290 طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لمبادرة «متعة التعليم» للأنشطة الصيفية
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المصانع الخاصة بالمواد الغذائية