روسيا – توقع المحلل السابق بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاري جونسون أن الجيش الروسي سينهي العملية العسكرية الخاصة بتحرير العاصمة الأوكرانية كييف ومقاطعة أوديسا.

وقال الخبير: “أعتقد أنه سيتم السيطرة على كييف في نهاية المطاف وسيتم السيطرة على أوديسا وسيتقدم الروس للوصول إلى نهر الدنيبر”.

وأشار إلى أنه بينما يحرز الجيش الروسي تقدما جديا على خط المواجهة، فإن خطاب الدول الغربية يصبح عدوانيا بشكل متزايد.

ويتحدث المسؤولون البريطانيون والفرنسيون بشكل متزايد عن إرسال قوات إلى أوكرانيا وضرورة “ضرب الأراضي الروسية” بأسلحة بعيدة المدى.

ووصف جونسون هذه التصريحات بالجنون. مؤكدا أنه إذا أعطت موسكو الأسلحة للمكسيك وتحدثت عن ضرورة ضرب المؤسسات الاستراتيجية في الولايات المتحدة، فإن واشنطن ستعتبر ذلك عملا من أعمال الحرب ضدها.

وتابع جونسون ساخطا: “ما الذي يفكر فيه هؤلاء الناس؟”.

كما قال رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك إن السؤال الوحيد الذي لم تتم الإجابة عنه في نزاع أوكرانيا حتى الآن، هو هل ستسيطر روسيا على مقاطعة أوديسا جنوب غرب أوكرنيا على البحر الأسود؟

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بوتين: هجوم خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" لمواجهة هجمات كييف

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة، أن هجوم موسكو في منطقة خاركيف الأوكرانية يهدف إلى إنشاء منطقة عازلة، لمواجهة الهجمات التي تطال روسيا.

اعلان

وصرّح بوتين خلال مؤتمر صحفي في مدينة هاربين شمال شرقي الصين: "لقد حذرت سابقًا أنه في حال استمرت الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية، سنضطر لإقامة منطقة أمنية عازلة، وهذا ما نقوم به".

وأضاف "ما يحصل في اتجاه خاركيف يتحمّلون هم (الأوكرانيون) أيضا مسؤوليته، لأنهم قصفوا ويواصلون قصف المناطق السكنية في المناطق الحدودية (الروسية) بما فيها بيلغورود".

وفيما يتعلق بإمكانية اجتياح  مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، أكد بوتين: "لا نخطط لذلك في الوقت الحالي"، مؤكدًا أن الجيش الروسي يتقدم عسكريًا "يوميًا" في تلك المنطقة.

الرئيس الصيني شي يستقبل نظيره الروسي بوتين في بكين بوتين يشيد بالعلاقات الثنائية المتنامية مع بكين في مجال الطاقة

وكانت أوكرانيا قد أعلنت سابقًا أنها أبطأت التقدم العسكري الروسي في منطقة خاركيف، حيث لا يزال الوضع "صعبًا للغاية" وفقًا لتصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ودخلت القوات الروسية قرب خاركيف منذ أسبوع، لتفتح جبهة شمالية شرقية جديدة في الحرب التي تدور رحاها إلى حد بعيد في الشرق والجنوب منذ عامين تقريبا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: روسيا تستخدم صواريخ "غراد وأوراغان" متعددة الإطلاق في ضرب القوات الأوكرانية في دونيتسك الجيش الأوكراني يخوض "معارك ضارية" على جبهتين حدوديتين ولافروف يعلن استعداد روسيا لمواجهة الغرب فيديو: إصابة 11 شخصاً من بينهم طفل في قصف على مدينة يبلغورود في روسيا فلاديمير بوتين روسيا خاركيف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ224 | قصف على رفح والنصيرات واشتباكات ضارية في مخيم جباليا يعرض الآن Next في محكمة العدل الدولية: إسرائيل تعتبر قراءة جنوب إفريقيا للقانون مشوهة وتنكر الإبادة في غزة يعرض الآن Next دروس وسط الدمار وتحت القصف..ماذا عن التعليم في غزة؟ يعرض الآن Next الأمم المتحدة تحذر: السودان "عالق في جحيم" من العنف ويواجه نقصاً كارثياً في التمويل يعرض الآن Next الشرطة الفرنسية تقتل مُسلحاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي اعلانالاكثر قراءة ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة لقاء التطبيع.. المغرب يتحول إلى مصنع مهم للمسيرات العسكرية الإسرائيلية بروكسل تطلب من دول الاتحاد الأوروبي استقبال جرحى من قطاع غزة البيان الختامي للقمة العربية يدعو إلى نشر قوات حماية دولية في فلسطين ووقف فوري لإطلاق النار في غزة لحظة إطلاق النار على رئيس وزراء سلوفاكيا وإلقاء القبض على المهاجم

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا الصين إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس حقوق الإنسان فولوديمير زيلينسكي الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • استخباراتي أمريكي سابق: بوتين الزعيم الأكثر احتراما في العالم اليوم
  • بوتين: هجوم خاركيف هدفه إقامة "منطقة عازلة" لمواجهة هجمات كييف
  • بوتين يتحدث عن تأثير العملية العسكرية الخاصة على على الميزانية الروسية؟
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 489 ألفا و870 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.05.2024/
  • الجيش الروسي يستخدم روبوتات "العقرب" لتدمير مخابئ القوات الأوكرانية (فيديو)
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 488 ألفا و460 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • تايمز أوف إسرائيل: الجيش يرسل لواء إضافيا إلى رفح استعدادا لتوسيع العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /16.05.2024/
  • «نتنياهو» يكشف موعد انتهاء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية