لافتة مثيرة للجدل مُعلقة في أحد الشوارع، كُتب عليها عبارة «ولادة بدون حمل»، ومدون أسفلها اسم الطبيب ورقم هاتفه، وإلى يمين اللافتة جرى الاستعانة بصورة سيدة حامل في الشهور الأخيرة ليتبين من اللافتة أنّها إعلان لطبيب نساء وتوليد، إلا أنّ الشعار الترويجي للعيادة أثار تساؤل المارة وسرعان ما تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ساخر.

ما حقيقة لافتة «ولادة بدون حمل»؟

وللوهلة الأولى عند النظر إلى اللافتة، تجد عبارة «ولادة بدون حمل» تأخذ حيزًا كبيرًا منها ومكتوبة بخط عريض، يراها المارة أو الركاب الذين يستقلون سياراتهم على الطريق بشكل واضح، لكن عند تدقيق النظر في الإعلان مرة أخرى، تجد أنّ العبارة المكتوبة هي «ولادة سهلة بدون حمل صعب»، لكن جرى استخدام خط أصغر لكتابة كلمة «سهلة» على اللافتة أسفل التاء المربوطة، و«صعب» داخل حرف الـ«اللام»، كنوع من الدعاية.

شريف حلاوة صاحب فكرة الإعلان والمُشرف على تنفيذه وتصميمه، يروي في تصريحات لـ«الوطن» كواليس الإعلان الذي أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين عيشية وضحاها، مؤكدًا أنّ كتابة كلمة «سهلة» و«صعب» بخط صغير حتى تكاد تكون غير مقروءة للبعض كانت مقصودة، وسبب انتشارها على هذا النطاق الواسع هو موقع اللافتة الذي يقع بالقرب من طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي.

تصميم إعلان يحمل صورة الطبيب واسمه ورقم هاتفه وعنوان العيادة، أصبح من الأفكار التقليدية التي لم يُفضل «حلاوة» اللجوء لها عند اختيار التصميم، إذ عرض فكرة الإعلان أولًا على الطبيب الذي رحب بها، وبعد اقتراح عدة أفكار للتصميم استقر الاثنان في النهاية على كلمة «ولادة بدون حمل»، وكان الهدف منها الوصول إلى سكان المنطقة، في حين تفاجآ بأنّ التصميم وصل صداه إلى جميع المحافظات: «أنا شغال في مجالة الدعاية من 2004 أو 2005، وحاليا مركز أني أعمل أفكار مختلفة، وليا كذا سلوجن قبل كده مع كذا دكتور كلها كانت بتقوم على نفس الفكرة، عشان كدها لما عرضتها على دكتور مصطفى رحّب جدًا بيها».

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يعلقون على اللافتة

وعقب انتشار الصورة، تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل ساخر، في حين أثنى البعض على فكرة التصيمم، إذ كتب حساب باسم «علي أبو عمر» عبر موقع التدوينات القصيرة X: «التلاعب بالكتابة من حيث تكبير لكلمات وتصغير لأخرى يعطيك إعلان في قمة الإبداع وأكثر إثارة للجدل»، فيما علق حساب باسم «أحمد عيد» قائلًا: «بعيدًا عن الهزار، الـmarketing اللي هو عمله ده عبقري حتى لو مش مقصودة، لو دققت هتلاقي كلمه سهلة وكلمة صعب صغيرين ومرميين على الجنب. بس اللي هيشوفها هيقرا ولادة بدون حمل، وساعتها اليافطة باسمه وبرقم عيادته هتنتشر والإعلان هيحقق المطلوب منه».

وعلق حساب باسم «عادل»: «هذا الإعلان لإظهار قوة الملاحظة فقط وليس للمرور العابر، إنّه طبيب ذكي استطاع لفت انتباه الآلاف من المارة الذين وقفوا يتعجبون».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ولادة بدون حمل إعلان ولادة بدون حمل رواد مواقع التواصل الاجتماعی ولادة بدون حمل

إقرأ أيضاً:

نصر أمني ودعوة إلى اليقظة

هاشم أحمد شرف الدين

أكتب هذا المقال بإحساسٍ عميقٍ بالامتنان والارتياح، وأشيد بالجهودِ الحثيثةِ التي تبذلها أجهزتُنا الأمنية الدؤوبة بلا كللٍ لحمايةِ مصالح شعبنا؛ فالكشف اليوم عن خليةِ تجسسٍ تتبع الأعداء وتحديداً وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) والموساد الإسرائيلي،.
وإلقاء القبض على عناصرها الجواسيس، يشكّل انتصاراً كبيراً في معركتنا المستمرة ضد أولئك الذين يرغبون في هزيمة وطننا والإضرار بمصالح شعبنا.

فلا شك أن المعلومات التفصيلية التي جمعها هؤلاء الجواسيس وزوّدوا الأعداء بها قد ألحقت ـ طوال عقود ـ ضرراً كبيراً بنسيجنا الإداري والاقتصادي والعسكري والأمني والاجتماعي، فقد كشفت اعترافاتهم عن عمق واتساع نطاق جهود جمع المعلومات التي يبذلها خصومنا الذين كانوا يحاولون الوصول إلى البيانات الحساسة المتعلقة بالعمليات الإدارية والاقتصادية لحكومتنا فضلاً عن العمليات العسكرية والأمنية والشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

ولا شك أن استمرار أولئك الجواسيس في خيانتهم كان سيعني مزيداً من الإضرار بنا، ولا أبالغ إن قلت إنه كان من الممكن أن يكون الضرر الذي سيلحق بمصالحنا الوطنية كارثياً، لا سيما أن الأعداء تمكنوا ـ عبر جواسيسهم ـ من تجنيد مسؤولين حكوميين واستغلال مناصبهم لإحداث خرقٍ أمني وسياسي واقتصادي، وبالتالي فإن كشف الخلية واعتقال عناصرها لم يحم حاضرنا فحسب، بل أمّن مستقبلنا أيضاً، مما يضمن قدرتنا على مواصلة بناء الوطن وحماية الشعب.

إن هذا النصر الأمني ـ الذي يعود الفضل فيه أولاً وآخراً لله سبحانه وتعالى ـ له قيمة كبيرة ليمننا الغالي وشعبنا العزيز؛ لأنه لم يحبط النوايا الخبيثة لخصومنا فحسب، بل هو شهادة على صمودنا وإصرارنا، وبعث إشارةً واضحة مفادها أن قواتنا الأمنية يقظةٌ دائماً، وأن أيَّ محاولةٍ للتسلل وتعريض مصالحنا الوطنية للخطر ستقابل بإجراءات سريعة وحاسمة، وأننا لن نتسامح مع أي شكل من أشكال التجسس أو التخريب.

ومع ذلك، فإن هذا النصر يعد أيضاً بمثابة تذكيرٍ واقعي بالمخاطر المستمرة التي نواجهها من الجهات الأجنبية المعادية، وبأننا ـ في العصر الرقمي ـ يجب أن نكون كمواطنين على وعيٍ تامٍ بمخاطر تبادل المعلومات بشكلٍ علنيٍ على منصاتِ وسائل التواصل الاجتماعي؛ فأعداء بلدنا يراقبونها عن كثب ويسعون إلى استغلال أي نقاطِ ضعفٍ أو تفاصيل حساسةٍ يمكن الاستفادةُ منها ضدنا.

إنني أحث جميعَ المواطنين على توخي أقصى درجاتِ الحذر عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، والامتناعِ عن نشرِ أو مشاركةِ أي معلوماتٍ مهما بدت غيرَ ضارةٍ وفقاً لوجهة نظرهم، لأن نشرنا غير الواعي على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يزوّد الأعداء ـ عن غير قصد ـ بالبيانات ذاتها التي يسعون إليها لتقويض استقرارنا السياسي والاقتصادي والأمني والاجتماعي، وبالتالي نكون قد ساعدناهم على تعريض أمنَنا القومي للخطر.

سيمكن لبلدنا ـ بعون الله سبحانه وتعالى ـ ومن خلال البقاء يقظين والحفاظ على أمان المعلومات والتعاون مع الأجهزة الأمنية الاستمرار في إحباط المؤامرات الخطيرة التي يحيكها الأعداء. علينا أن نبني على هذا الانتصار بالبقاء ثابتين في التزامنا بحماية بلدنا ومصالح شعبنا.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن عريس كفر صقر.. سحل زوجته في حفل الزفاف والصلح ينهي الأزمة
  • طارق الشناوي يكشف عن تفاصيل جديدة حول أزمة عمرو دياب والشاب المصفوع «صورة»
  • الائتلاف الحكومي الإسرائيلي يمرر قانون التجنيد المثير للجدل
  • نصر أمني ودعوة إلى اليقظة
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد
  • إسرائيل.. تصويت مرتقب للكنيست على مشروع قانون التجنيد المثير للجدل
  • ظهرا مبتسمان.. صورة قديمة تجمع عمرو دياب بالمعجب المثير للجدل
  • مفاجأة.. صورة قديمة تجمع عمرو دياب بالمعجب المثير للجدل
  • عقب فيديو الصفعة المثير للجدل..عمرو دياب يعرّض ليلى علوي لموقف محرج بسبب "القبلة الثانية" (فيديو)
  • ماجد الكدواني كشف السر.. تفاصيل اعتزال شيرين رضا وقصة الإعلان المثير للجدل