أكد سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، أن ذكرى توحيد القوات المسلحة، محطة فارقة وعلامة مضيئة في مسيرة دولتنا الاتحادية، ويوم تاريخي، صدر فيه القرار بتوحيد قواتنا المسلحة تحت علم واحد وقيادة واحدة؛ تحقيقًا لآمال شعبنا في قوة عسكرية عصرية متطورة، تصون السيادة والاستقلال، وتُعزّز الأمن والاستقرار، وتُرسّخ قيم الولاء والفداء للوطن.

وقال سموه في كلمته بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة: “نوجّه اليوم، مع احتفالنا بهذه المناسبة العزيزة، تحية إعزاز وتقدير واجبة لأبطال قواتنا المسلحة البواسل وفي مختلف المواقع والميادين، لما قدموه ويقدمونه من بذل وعطاء وتضحيات، ذوداً عن حياض الوطن وصوناً لمكانته وحفظاً لرايته عالية في سماء العزة والكرامة”.

ونوه سموه بما سطره أبطال القوات المسلحة من أروع ملاحم الوطنية والفداء، ليظل اسم الإمارات شامخاً في الذرى؛ فقد قدموا المثال والقدوة في الانتماء لهذه الأرض الطيبة والولاء لقيادتها الرشيدة، وفي تلبية نداء الواجب في كل وقت وحين، وبذلوا ويبذلون الغالي والنفيس من أجل رفعة اسم الإمارات بين الأمم، وتأكيد إسهامها الإيجابي المؤثر في نشر مقومات الأمن والسلام والاستقرار في مختلف أرجاء المعمورة.

وعبّر سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، عن فخره بأبناء القوات المسلحة ودورهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، وبسالتهم وتضحياتهم، مشيراً في هذا اليوم إلى تضحيات شهدائنا البواسل الذين ضربوا المثل الأعلى في الفداء والصبر لنصرة الحق والدفاع عن المظلوم وإغاثة الملهوف لتظل الإمارات كما عهدها الجميع نصيرة للعدل ومساهما فاعلا في نشر السلام.

وتوجه سموه بالدعاء إلى المولى العلي القدير، أن يحفظ قيادتنا الرشيدة وشعبنا الكريم وأن تظل قواتنا المسلحة الباسلة رمزاً للفداء والصمود والحصن الحصين والدرع المتين وصمام أمن وأمان واستقرار للوطن والمواطن.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

الخصاونة مهنئا بذكرى الثورة العربية ويوم الجيش.. نستذكر بفخر تضحيات قواتنا المسلحة

الخصاونة: نمضي بثبات خلف جلالة الملك عبدالله الثاني يعضده سمو ولي عهده الأمين

هنأ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

اقرأ أيضاً : يوبيل فضي ومرحلة سياسية بظلال حزبية.. ما تحديات الانتخابات في الأردن؟ - فيديو

وقال الخصاونة في تغريدة عبر حسابه على منصة X:"في ذكرى الثورة العربيَة الكبرى ويوم الجيش، نستذكر بفخر واعتزاز تضحيات نشامى قوَّاتنا المسلحة الباسلة وأجهزتنا الأمنية وشهدائنا الأبرار".

وتابع:"نمضي بثبات خلف جلالة الملك عبدالله الثاني يعضده سمو ولي عهده الأمين، متمسكين بمبادئ الثورة العربية الكبرى في سبيل رفعة وطننا وأمتنا".

والثورة العربية الكبرى هي ثورة مسلحة ضد الدولة العثمانية، بدأت في الحجاز، حينما أطلق الشريف الحسين بن علي طلقة واحدة من بندقيته، وذلك قبل فجر يوم التاسع من شعبان 1334ه‍ - 10 يونيو 1916م في مكة المكرمة.

اقرأ أيضاً : عرض بطائرات "الدرون".. شعار اليوبيل الفضي يزين سماء الأردن الأحد - فيديو

وكان لدوي تلك الطلقة صدى في جدة والطائف والمدينة.

وامتدت الثورة ضد العثمانيين بعد إخراجهم من الحجاز حتى وصلت بلاد الشام، وإسقاط الحكم العثماني فيها، وفي العراق؛ وذلك نتيجة للسياسة العثمانية خلال الحرب العالمية الأولى، والتي تمثلت بالتجنيد الإجباري، ومصادرة الأملاك والأرزاق، ومن ثم مجاعة 1915، والسياسة القمعية لجمال باشا، الحاكم العسكري للولايات السورية العثمانية، إلى جانب تراكمات العلاقة المعقدة بين العرب، والأتراك منذ أواسط القرن التاسع عشر، وحتى مؤتمر باريس عام 1913.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يشكل فريق عمل برئاسة وزارة الاقتصاد لتطوير اتحاد غرف الإمارات
  • القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح تسقط مسيرة تابعة لقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور – فيديو
  • راشد عبد الرحيم: مجزرة ود النورة
  • الخصاونة مهنئا بذكرى الثورة العربية ويوم الجيش.. نستذكر بفخر تضحيات قواتنا المسلحة
  • راشد المعلا يشهد حفل تخريج طلبة مدرسة الشويفات بأم القيوين
  • راشد بن سعود يوجّه بمنح لخريجي «الشويفات» في أم القيوين
  • حاكم أم القيوين يهنئ ملك الأردن بذكرى عيد الجلوس
  • نهيان بن مبارك: دولتنا تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية بروح الأخوة الإنسانية
  • راشد بن سعود المعلا يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة مدرسة الشويفات بأم القيوين
  • وزارة الدفاع: وحدات أخرى من قواتنا المسلحة العاملة على اتجاه ريفي حلب واللاذقية تمكنت من إسقاط وتدمير سبع طائرات مسيرة أطلقتها التنظيمات الإرهابية بهدف الاعتداء على نقاط الجيش والسكان المدنيين في المناطق الآمنة