طُرق جديدة ومبتكرة لتلوين بيض شم النسيم حيث إن البيض بعد أحد أهم رموز شم النسيم، حيث يقوم الأطفال بتلوين البيض مع أفراد أسرتهم بأشكال وألوان مختلفة، مما ينشر البهجة والسعادة. شم النسيم يتم الاحتفال به منذ أيام الفراعنة فهو رمز لبداية الربيع واخضرار الأشجار وتفتح الزهور وغيرها. تريد كل ربة منزل إسعاد أطفالها بتلوين البيض بأشكال جديدة ومختلفة كل عام، لذلك سوف نستعرض طرق متعددة لتلوين البيض في مقالنا اليوم.

طُرق جديدة ومبتكرة لتلوين بيض شم النسيم


الأطفال يحبون تلوين بيض شم النسيم بأنفسهم، لذلك تحرص كل أم على إحضار البيض والأدوات المناسبة التي لا تضر صحة أطفالها وتزيين البيض بطرق جديدة كالآتي:


مواد طبيعية لتلوين البيض


تخشي الكثير من الأمهات على أبنائها من الألوان التي يتم استخدامها لتلوين البيض، حتى وإن كانت ألوان صحية.
تفضل بعض الأمهات الألوان الطبيعية التي تضمن سلامة الأطفال مثل البنجر، الكركديه، الحلبة، التوت وغيرها من النباتات الطبيعية.


الأرز لزخرفة البيض


الأرز من أحد المواد المستخدمة لزخرفة البيض من خلال وضع البيض فى وعاء به القليل من الماء ممزوج بألوان الطعام وتخرج مباشرة وتوضع فى الأرز قبل أن تجف.


أفكار مبتكرة لتلوين بيض شم النسيم
بيض مزخرف


يمكن زخرفة البيض بعدد لا حصر له من الطرق المختلفة، مثل وضع قطع من الشريط اللاصق الشفاف على البيضة بالطول والعرض بعد سلقها، ثم توضع في مياه ملونة بألوان صحية وتترك لمدة خمس دقائق، ثم يتم إزالة اللاصق وسوف يصبح شكل البيضة مذهل.


تلوين البيض بأشكال رخامية

الشكل الرخامي أحد أشكال البيض المختلفة، يمكن إعدادها عن طريق مزج القليل من الماء والزيت النباتي والخل الأبيض ولون صحى معًا، يوضع البيض في المزيج ويترك قليلًا ثم يخرج والشكل النهائي سوف يكون شبه الرخام.


صودا الخبز لتلوين البيض

يستخدم في هذه الطريقة صودا الخبز ولون صحى وخل وماء وتمزج المكونات ويوضع بها البيض لمدة خمس دقائق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيض تلوين طرق تلوين البيض

إقرأ أيضاً:

العامة للمجازر: فتح 491 مجزر بالمجان للأضاحي طوال فترة العيد (فيديو)

أكد الدكتور طارق عبد المنعم، مدير عام الإدارة العامة للمجازر، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تشرف على جميع المجازر، موضحًا أن مصر لديها أكثر من 491 مجزر حيوانات، وهي مفتوحة بالمجان للأضاحي طول فترة العيد حتى رابع يوم وعلى مدار 24 ساعة. 

الأوقاف تكشف عن استعداداتها لصلاة عيد الأضحى.. وحكم وقوف المرأة بجانب الرجال (فيديو) مجزر البساتين يكشف عن استعداداته لاستقبال الأضاحي (فيديو)

وأضاف "عبد المنعم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم السبت، أن الذبح متاح بالمجان ودون أي رسوم للمجازر الحكومية فقط، والأطباء يكشفون على الذبائح قبل وبعد الذبح. 

وتابع مدير عام الإدارة العامة للمجازر: "كل شيء في المجزر مجاني عدا الجزار الذي يتم جلبه إلى المجزر بواسطة الشخص صاحب الأضحية، ونكشف على الذبيحة قبل الذبح ويجب ان تكون سليمة الأذن والقرن والعينين ودون إفرازات ونكشف على السن لمعرفة مدى شرعية الذبح".

مقالات مشابهة

  • شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني
  • بلقاسمي يصل لهدفه الـ 46 بألوان اتحاد العاصمة
  • 11 معلومة عن خطيب عرفات ماهر المعيقلي.. من أروع الأصوات وعمره 55 عاما
  • العامة للمجازر: فتح 491 مجزر بالمجان للأضاحي طوال فترة العيد (فيديو)
  • أروع بطاقات تهنئة لعيد الاضحى 2024.. أجمل كروت معايدة عيد الاضحى 1445
  • استخدام حيوان لترهيب المواطنين جريمة يعاقب عليها القانون.. اعرف العقوبة
  • حماية الأطفال والحوامل من التعرض “الرصاص”.. واستهداف فحص 3 آلاف مواطن بـ3 محافظات.. خبراء بيئة: “الرصاص” المتهم الأول بالأنيميا والتخلف العقلي والضعف العام.. ومنطقة صناعية عشوائية تصدر انبعاثات ضارة
  • رصد إنفلونزا الطيور في مزرعة بأستراليا وسط نفي لوجود نقص عام في البيض
  • النيابة العامة: السجن 10 سنوات لمتداولي المواد الغذائية المغشوشة للحجاج
  • زيتوني: سياسة رئيس الجمهورية خلقت صناعة حقيقية