تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر نجحت في كسب ثقة المؤسسات المالية العالمية، وتحقيق مؤشرات مالية إيجابية خلال التسعة أشهر الماضية، وهو ما ترجم الجهود الحكومية المبذولة لإرساء دعائم الانضباط المالي حيث فاقت نتائج الأداء المالي، وتسجيل فائض أولي بقيمة 415 مليار جنيه بمعدل 2 9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح الدجوي في تصريحات صحفية اليوم، أن الاقتصاد الوطني بدأ في استعادة ثقة مؤسسات التصنيف الدولية تدريجيا، نتيجة انتهاج السياسات الاقتصادية الإصلاحية والمتطورة والمتكاملة والمستدامة؛ بما يعزز مسيرة التعافي والاستقرار والنمو المستدام، وخلق المزيد من فرص العمل، بدفع جهود تمكين القطاع الخاص، ومضاعفة مساهماته في النشاط الاقتصادي الوطني.
وأوضح الدجوي، أن الدولة المصرية حرصت ضمن خطة التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة، علي تنشيط القطاعات الإنتاجية والصناعية والتصديرية، بالإضافة إلى اتخاذ العديد من القرارات الاقتصادية الجريئة التي ساهمت بشكل كبير في استقرار الاقتصاد بشكل كبير، موضحا أن من هذه القرارات التي صنعت فارقا في خريطة الاقتصاد القومي، قرار تحرير سعر صرف الدولار، وأيضا تخفيض الإنفاق الاستثماري العام للدولة ووضع سقف له بقيمة تريليون جنيه خلال العام المالي المقبل، وهي قرارات ساعدت في جذب المزيد من الاستثمارات الخاصة.
وشدد خالد الدجوي، علي ضرورة اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الإصلاحية الجريئة على الجانب الاقتصادي والهيكلي، ترتكز على الاستغلال الأمثل لموارد الدولة وقدراتها وإمكانياتها المتعددة لجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة، مما يحسن من مؤشرات مصر الدولية ويعود بالاستقرار علي القطاعات الإنتاجية والتجارية والتصديرية المصرية في كافة المجالات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شعبة المستوردين اتحاد الغرف التجارية المؤسسات المالية العالمية

إقرأ أيضاً:

الحلول المالية المبتكرة تطور مشهد الدفع في الإمارات

 

أكدت شركة “بايرماكس” “PayerMax”، مزود حلول السداد والتحصيل متعدد الأساليب أن تقديم حلول مبتكرة تسهم في تطوير مشهد الدفع في دولة الإمارات وتحفز النمو الاقتصادي، وتعزز التجارة الالكترونية بما يتوافق مع مستهدفات الدولة وأجندة دبي الاقتصادية والاستراتيجيات الوطنية المرتبطة بالاقتصاد الرقمي.
وسلط فيدي تشين، رئيس قسم تطوير الأعمال العالمية في بايرماكس خلال المشاركة في مؤتمر ومعرض تكنولوجيات الاقتصاد الرقمي “سيملس الشرق الأوسط 2024” الذي اختتم أعماله الخميس في دبي الضوء على التحديات التي تواجه التجار الذين يسعون لتوسيع نطاق خيارات الدفع الخاصة بهم في الأسواق الناشئة.
وأضاف تشين أن مخاطر عدم الامتثال للقوانين الضريبية المحلية، قد تُفضي إلى عقوبات مالية وأن ضعف فهم السلوك الشرائي للمستهلكين في الأسواق يشكل عقبة أخرى، حيث قد تؤدي الحملات التسويقية غير الملائمة لخدمات الدفع إلى نتائج غير مرضية.
وأكد أن حلول بايرماكس تتجاوز مجرد توفير خدمات الدفع الأساسية، بل تقدم حلولًا شاملة ذات قيمة مضافة تساعد التجار على اجتياز تعقيدات المشهد التجاري في الأسواق الناشئة، وتحقيق النجاح في بيئة الأعمال التنافسية الحالية.
من جانبه قال مروان نادر، مدير الشراكات العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في “بايرماكس” من خلال دمج خيارات الدفع بسلاسة داخل تطبيقات التجار أو مواقع الويب الخاصة بهم، بما في ذلك البطاقات، والمحافظ الرقمية، والتحويلات المصرفية، وحتى المدفوعات النقدية في عدة دول، وذلك ضمن نظام متكامل واحد، مما يقدم للتجار طرق دفع محلية ملائمة، ويبسط تجربة العملاء.
وتابع تشين: إن حلول الشركة المبتكرة تسهم في تعزيز نمو الشركات في المنطقة وتحقيق النجاح في عالم التجارة الإلكترونية المتنامي عبر تبسيط إجراءات الدفع ودمج الخدمات المالية بسلاسة في الحياة اليومية وتخفيف عبء العمليات المالية عن الشركات مما يسمح لها بالتركيز على مهامها الأساسية وتحقيق النمو.
وتُعد “بايرماكس” لاعبًا بارزًا في مجال المدفوعات على الصعيد العالمي، وتتمتع بخبرة واسعة في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات الشركات من مختلف الأحجام، وتُمكنها من تبسيط وتسريع عمليات الدفع الخاصة بها، وتحسين تجربة العملاء، مما يساهم بدوره في زيادة المبيعات وتحسين كفاءة الأعمال وتحقيق أرباح مستدامة.


مقالات مشابهة

  • شعبة المستوردين تكشف أسباب عدم خروج البضائع القديمة من الموانيء (فيديو)
  • شعبة المستوردين تكشف سبب البضائع المهملة في الجمارك (فيديو)
  • شعبة المستوردين: وجود البضائع في الموانئ لأكثر من سنة سبب غلاء ثمنها
  • قطر تحقق فائضا 549 مليون دولار في موازنة الربع الأول 2024
  • رئيس جامعة طنطا يشارك بالمؤتمر العلمي السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • رئيس جامعة طنطا يُشارك في فعاليات المؤتمر السنوي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • المالية تبحث إحداث هيئة عامة للإنفاق
  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم مؤشرات إيجابية من أميركا والصين
  • وزير المالية التركي برنامجنا الاقتصادي يحقق نتائج إيجابية في خفض التضخم
  • الحلول المالية المبتكرة تطور مشهد الدفع في الإمارات