قالت الإعلامية لميس الحديدي، إننا أمام لحظة حاسمة لما يحدث في غزة بشأن وقف إطلاق النار، لافتةً إلى أن مصر بذلت أقصى الجهود للوصول للتهدئة وتجاوز ماحدث في كرم أبو سالم وما يحدث يومياً من الاعتداءات الإسرائيلية سواء في الضفة الغربية أو القطاع.

وأضافت لميس الحديدي، خلال تقديمها برنامج "كلمة أخيرة"، علة قناة “أون”، أن "الكرة في ملعب إسرائيل والجهود المصرية لم تهدأ رغم تقاطر الأحداث والتي أسفرت عن رد علني واضح من حركة حماس، موضحةً أن التفاوض بين حماس وإسرائيل عملية شاقة للغاية.

وأوضحت أن الأحداث تتصاعد في غزة تحديداً في رفح منذ صباح اليوم، والآن حماس أعلنت موافقتها على المقترح المصري وتسود الآن احتفالات في القطاع بعد إعلان حماس موافقتها على المقترح المصري الذي من الممكن أن ينقذ أهل غزة من حرب الإبادة وواشنطن تقول، إنها تدرس رد حماس الآن.

وأشارت لميس الحديدي إلى أن مصر شريك في القضية الفلسطينية وضامن، قائلة ”نحن لسنا وسطاء نحن شركاء في هذه القضية فهي أمن قومي لمصر ليس فقط من ناحية القلق المصري من عملية رفح المحتملة، لكن مصر يقلقها الوضع الفلسطيني والإنسان الفلسطيني بعد إستشهاد نحو 34 ألف من الشهداء"

وتابعت مصر تتفاوض بين الجانبين، ومصرة دائما على العودة للاتفاق وهدفها الأساسي هو وقف إطلاق النار، وحقن دماء الفلسطينين.

الخارجية الامريكية: وقف إطلاق النار في غزة أمر قابل للتحقق ولا يمكننا دعم اجتياح رفح | فيديو

عاجل.. طائرات جيش الاحتلال ومدفعيته تقصف شرق رفح الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غزة الدولة الفلسطينية الجهود المصرية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لمیس الحدیدی

إقرأ أيضاً:

أهالي الأسرى الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب ويتهمون نتنياهو بمنع صفقة من أجل أهداف سياسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تظاهر أهالي الأسرى الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في شارع كابلان في تل أبيب، لمُطالبة حكومة بنيامين نتنياهو بإعادة ذويهم من الأسر المُستمر منذ "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي، ولمدة 225 يومًا.
وقال مُمثلون عن أهالي الأسرى - حسب صحيفة (معاريف) إن عملية الجيش الإسرائيلي الآن في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تعني تخلي الحكومة عن هدف إعادة الأسرى سالمين. 
وأضافوا: "واضح للجميع الآن أن نتنياهو يمنع الوصول إلى صفقة من أجل أهداف سياسية.. لو طالعتم استطلاعات الرأي لوجدتم أن غالبية الجمهور الإسرائيلي يفهمون ذلك. حتى هؤلاء الذين أيدوا نتنياهو في البداية يفهمون ذلك الآن. يجب عدم السماح لنتنياهو بالاستمرار في اتخاذ القرارات". 
وقالوا: "نقول لـ (كابينيت الحرب) أنه يجب أن نعيد جميع الأسرى الآن.. الأحياء منهم، وأن نعيد جثث الأموات.. والطريقة الوحيدة لفعل ذلك، هي الوصول إلى صفقة.. عدم تقديم نتنياهو بديل لحكومة حماس، يعني تقوية حماس مرة أخرى". 
وأضافوا، مُخاطبين جادي آيزنكوت رئيس الأركان السابق وعضو كابينيت الحرب الحالي، وكذلك بيني جانتس وزير الدفاع السابق وعضو الكابينيت الحالي: "على أعضاء كابينيت الحرب، منع التوسع في عملية رفح، وأن يدفعوا الوصول إلى صفقة الآن".. وقالوا لهما: "أنتما الآن تطبعان عملية التخلي عن الأسرى وتتعاونان بشأنها.. واجبكما أن تكشفا الحقيقة للشعب.. وهذا هو واجبكما الأخلاقي، وأن تدعوان للإطاحة بنتنياهو من السلطة، لأنه يتخلى عن الأسرى ويتركهم للموت". 

مقالات مشابهة

  • لميس الحديدي: "من أهلاوية عتيدة ببارك للزمالك وبتمنى لما يجي دورنا يباركولنا"
  • "روح رياضية عظيمة من أهلاوية عتيدة".. تعليق لميس الحديدي على فوز الزمالك بالكونفدرالية
  • هل تؤدي برامج الذكاء الاصطناعي إلى إغلاق هوليود؟.. خبير تكنولوجيا المعلومات يُوضح
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا إنسانيًا ودبلوماسيًا لوقف إطلاق النار في غزة
  • أحمد أيوب: الجهود المصرية فى دعم القضية الفلسطينية كشفت المخطط الإسرائيلى
  • لميس الحديدي تحذر من موجة الحر الحالية: تجنبوا التعرض لأشعة الشمس
  • لميس الحديدي: الفصائل الفلسطينية تُكبد جيش الاحتلال خسائر كبيرة في جباليا
  • أهالي الأسرى الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب ويتهمون نتنياهو بمنع صفقة من أجل أهداف سياسية
  • صحيفة: قطر أبعدت قادة حماس عن أراضيها لأسابيع بسبب مفاوضات غزة المحبطة
  • محلل سياسي: وقف إطلاق النار بغزة أول مطالب الدول العربية. وموقف أمريكا محبط