تلقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى تقريراً عن موقف المشروعات المائية الجارى تنفيذها فى إطار المبادرة الرئاسية "حياه كريمة".

واستعرض الدكتور سويلم موقف أعمال تأهيل الترع بمراكز مبادرة "حياه كريمة - المرحلة الاولى" بأطوال إجمالية حوالى ٤٠٠٠ كيلومتر ، حيث بلغت أطوال الترع التى تم نهو تأهيلها حوالى ٣٢٣٠ كيلومتر ، وجارى استكمال تنفيذ ٧٧٠ كيلومتر أخرى .

وقال  سويلم أنه ومنذ إنطلاق المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في شهر يناير ٢٠١٩ التي تهدف لتوفير حياة كريمة لأبناء الشعب المصرى ، تقوم وزارة الموارد المائية والري بدور محوري في تنفيذ هذه المبادرة ، خاصة أن مشروعات الموارد المائية ذات أهمية بالغة فى تحقيق التنمية المستدامة بإعتبار أن المياه عنصر رئيسي فى كافة المشروعات التنموية .

وأضاف أن الوزارة أسهمت فى مبادرة "حياه كريمة" من خلال تنفيذ مشروعات متنوعة فى مجالات حماية جوانب نهر النيل والحماية من أخطار السيول والتحول لإستخدام الطاقة الشمسية فى رفع المياه من الآبار ، حيث ساهمت هذه المشروعات فى تحسين المستوى المعيشى للمواطنين بمراكز المبادرة .

وتقوم وزارة الموارد المائية والري بالمشاركة بشكل بارز فى مبادرة "حياه كريمة" من خلال توفير قطع أراضى منافع الرى لإقامة منشآت خدمية عليها لخدمة الأهالى بمراكز المبادرة .. حيث قامت الوزارة بتدبير (١٤٧) قطعة من الأراضى من منافع الري بمساحة تجاوز ٤٢١٩ ألف متر مربع بمحافظات (سوهاج ، المنوفية ، قنا ، المنيا ، دمياط ، أسوان ، الأقصر ، أسيوط ، البحيرة ، الدقهلية ، كفر الشيخ ، بنى سويف ، الإسماعيلية ، الفيوم ، الجيزة ، القليوبية) ، وذلك لإقامة  (١٨٨) مشروع خدمي في إطار المبادرة مثل (مراكز شباب - محطات رفع - محطات معالجة - مدارس - وحدات صحية - نقاط إسعاف - نقاط شرطة - مطافئ - مجمعات خدمية ومكاتب بريد - مواقف - جمعيات زراعية - مجمعات خدمية وزراعية) .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى المشروعات المائية حياة كريمة تاهيل الترع المبادرة الرئاسية حياة كريمة الري الموارد المائیة حیاه کریمة

إقرأ أيضاً:

فرع الموارد البشرية في مكة ينفذ مبادرة "نسك" لاستقبال الحجاج بمطار جدة

نفذ فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ممثلاً في مركز التنمية بمحافظة جده مبادرة "نسك" لاستقبال الحجاج القادمين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ بمطار الملك عبدالعزيز بجدة.

وتهدف المبادرة إلى إبراز الجهود التي تبذلها قيادة المملكة ممثلةً بجميع القطاعات وأفراد المجتمع لخدمة ضيوف الرحمن، بدءًا من قدومهم إلى أرض المملكة واستقبالهم بالترحيب والحفاوة وتقديم الورود والهدايا التذكارية، مرورًا بتوفير سبل الراحة لهم حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بطمأنينة وسلام.

ولقيت هذه المبادرة ترحيبًا كبيرًا من ضيوف الرحمن، الذين عبروا عن شكرهم وامتنانهم للجهود التي تبذلها حكومة المملكة وشعبها في خدمتهم.

يذكر بأن مبادرة "نسك" تستمر لمدة عشرة أيام بالتعاون مع الجهات الشريكة، وتأتي في إطار حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الري: العمل على رفع كفاءة التشغيل بمحطات الرفع لتقليل استهلاك الكهرباء
  • سويلم: حماية شواطئ بطول ١٢٠ كيلومتر واكتساب ١.٨٠ مليون متر مربع من الأراضى
  • فرع الموارد البشرية في مكة ينفذ مبادرة "نسك" لاستقبال الحجاج بمطار جدة
  • إنهاء مهام مدير الجزائرية للمياه ومدير الموارد المائية بتيارت
  • إنطلاق مبادرة «هتقدر فى 10 أيام» للمراجعة النهائية لطلاب الثانوية العامة بالشرقية
  • إنجازات داعمة.. أنباء عن استكمال "سويلم" مسيرته بوزارة الموارد المائية والرى
  • رئيس مركز ملوي: تنفيذ 457 مشروعا بـ16 قطاعا خدميا بقرى المدينة
  • وزير الري: تنفيذ تجارب بمناطق ريادية للتحول للري الحديث وقياس التأثير على ترشيد المياه الإنتاجية
  • هاني سويلم: تنفيذ عدة تجارب في مناطق ريادية للتحول للري الحديث
  • سويلم يلتقي رئيس لجنة الري بغرفة الصناعة الفرنسية ورئيس أمناء مؤسسة اقتصاد المعرفة