أنطلقت اليوم الإربعاء ٨ مايو 2024 بمديرية الأوقاف بمحافظة أسوان، بقسم البرامج التدريب والتأهيل بالمديرية الدورة التدريبية التأهيلية للراغبين في التقدم لمسابقة العمال.

تناولت الدورة حكام الصلاة والتدريب على الآذان بما يساعدهم على إجتياز الإختبارات المقررة، ألقى وحاضرها الشيخ حنفي محمود دياب وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، والشيخ عبد الله محمد طه عرجون رئيس المساجد بالمديرية، الشيخ أحمد أحمد حسن مدير الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية، حربي عبد العال مسئول الإتصال بالمديرية.

وفى سياق منفصل أكد الشيخ عبد الله عرجون رئيس شئون المساجد بمديرية الأوقاف بأسوان، بإنه فى إطار الدور التثقيفى الذى تقوم به وزارة الاوقاف واصلت إدارة الدعوة فعاليات الأسبوع الثانى لتفعيل الدور الثقافي بمديرية أوقاف أسوان.

وأشار الشيخ عبد الله عرجون بإنه تمت فعاليات اليوم الثاني للإسبوع الثقافي من مسجد الحاج حسن، التابع لإدارة اسوان أول تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وإشراف فضيلة الشيخ حنفى محمود دياب مدير عام مديرية أوقاف أسوان.

واضاف بإنه يأتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى إطار جهود إستعادة المساجد من أيدي الجماعات لافتا إلى أن المساجد أصبحت صرحا عظيما للوسطية.

وتابع بإنه نجحت وزارة الأوقاف إستعادة المساجد من أيدي الجماعات التي إختطفتها وسيطرت على الكثير منها لسنوات طوال وحاولت صبغتها بأيدلوجيتها قائلا " ها هي المساجد بفضل الله عادت صروحا عظيمة للوسطية واإاعتدال وملاذا فكريا آمنا للنشء والشباب وسائر أبناء المجتمع كما صارت واحة عظيمة لتلاوة كتاب الله وخدمة المجتمع".

حاضر الندوة كلا من الدكتور احمد الأمير محمد جاهين أستاذ التفسير كلية الدراسات الاسلامية بأسوان جامعة الأزهر وفضيلة الشيخ عبد الله محمد طه عرجون رئيس شئون المساجد بالمديرية.

قدم البرنامج الشيخ محمود فخر الدين موسى رئيس قسم الإرشاد الدينى بالمديرية، الشيخ أحمد أحمد حسن مدير الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية حربي عبد العال مسئول الإتصال بالمديرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان إدارة الأوقاف الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر مسابقة عمال المساجد الشیخ عبد الله

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الإسلامية: الدولة وفرت ميزانيات لبناء وصيانة المساجد

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، أن الدولة -حماها الله- ممثلةً بقيادتها الرشيدة، وفّرت ميزانيات بسخاء لبناء المساجد وصيانتها، وقد خصصت لأجل ذلك بنوداً في ميزانيتها.
وقال إن ولاة الأمر - حفظهم الله - ومن باب تحقيق رؤية 2030، وكذلك لما للمواطنين من حق في المشاركة بأعمال الخير، سمحوا لنا في وزارة الشؤون الإسلامية بإتاحة الفرصة لمن يرغب من المواطنين بعمل الخير ببناء المساجد والتي هي من أعظم الأعمال، مشيراً إلى كثرة الطلبات والاحتياجات الواردة للوزارة في هذا الخصوص.
أخبار متعلقة "100 ألف ريال" أكبرها.. غرامات 15 مخالفة لاستخدام الآبار50 ألف ريال عقوبة نقل مخالفي أنظمة الحج .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الشؤون الإسلامية: الدولة وفرت ميزانيات لبناء وصيانة المساجد بناء المساجدوفي ختام حديثه دعا الدكتور عبداللطيف آل الشيخ الله سبحانه وتعالى أن لا يحرم من قام ببناء المساجد الأجر وأن يتقبل من الجميع صالح الأعمال.
جاء ذلك خلال افتتاحه جامعي الهنوف الزوين وعلي الملحم في مدينة عرعر، في إطار زيارته لمنطقة الحدود الشمالية لتفقد قطاعات الوزارة والاطلاع على سير العمل.
الجدير بالذكر، أن الوزارة أعلنت في وقت سابق أن المشروعات التي نُفذت لخدمة بيوت الله عن طريق فاعلي الخير خلال الخمس سنوات الماضية، بلغت تكلفتها أكثر من 5 مليارات ريال، تنوعت مابين بناء جديد وترميم وفرش وأعمال تكييف.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يوجه الشكر للرئيس السيسي لاهتمامه بعمارة بيوت الله
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • وزير الشؤون الإسلامية: الدولة وفرت ميزانيات لبناء وصيانة المساجد
  • الأوقاف تعلن افتتاح 10 مساجد جديدة الجمعة القادمة
  • جعلها الله في ميزان حسناته: بدء الدورة الـ ٣٢ لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
  • أوقاف غزة تكشف حصيلة تدمير المساجد والمقابر والكنائس 
  • أوقاف البحيرة: انطلاق قافلة دعوية بمركز ومدينة وادي النطرون
  • أوقاف سوهاج تكرم أطفال البرنامج الصيفى
  • وزير الأوقاف من مسجد السيدة: كلمة الرئيس بقمة البحرين تدل عن شجاعته
  • أوقاف سوهاج تفتتح مسجد "آل الديب" بقرية المشاودة بجرجا