قدم الزمالك المصري، اعتراضا لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بخصوص تعيين حكام تونسيين لتقنية الفيديو، سواء حكام رئيسيين أو من ضمن طاقم تقنية الفيديو، في مباراتي نهضة بركان في ذهاب وإياب نهائي بطولة الكونفدرالية، المقرر لهما يومي 12 و19 من مايو الجاري، حسب ما جاء في بلاغ النادي.

وجاء اعتراض نادي الزمالك، حسب البلاغ ذاته، بسبب أن حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب يحملون نفس جنسية مدرب فريق نهضة بركان، وهو ما يتعارض مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية التي من المفترض أن يحرص الاتحاد الأفريقي عليها في مناسبات حاسمة كنهائي البطولة الكونفدرالية.

وطالب نادي الزمالك في اعتراضه، على ضرورة أن يقوم الاتحاد الأفريقي بإعادة النظر في اختيار حكام تقنية الفيديو في مباراتي الذهاب والإياب للنهائي، حتى يتم رفع الحرج عن الحكام التونسيين، الذين قد يستشعرون الحرج عند اتخاذ بعض القرارات والتي قد يشوبها عدم التوفيق أوالجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير
سلبي على نتيجة مباراتي الذهاب والإياب.

 

وأكد نادي الزمالك في بلاغه أنه دائما ما يشيد بنزاهة التحكيم الأفريقي الذي يعتبر شريكاً فاعلاً في نجاح البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي ويثمن كونه عنصراً رئيسياً في خطة التطوير لكرة القدم في أفريقيا.

وكانت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد استقرت على اسم الحكم السنغالي عيسى سي، لقيادة مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، المقررة يوم الأحد 19 ماي الجاري، على أرضية ملعب القاهرة الدولي، لحساب إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

وسيساعد السنغالي عيسى سي، في قيادة المباراة المذكورة، بين الفريق البرنقالي ونظيره الزمالك، كلا من مواطنيه جبريل كامارا، مساعدا أولا، ونوحا بانجورا، كمساعد ثاني، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للصومالي عمر عبد القادر أرتان.

وأسندت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مهام قيادة غرفة الفيديو المساعد « الڤار »، للحكم الغابوني بيير أتشو، بمساعدة كلا من الموريتانية ماريا ريفيت، مساعدا أولا، والتونسي خليل حساني، كمساعد ثاني.

وسيقود الحكم الكيني بيتر واويرو، مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، المقررة يوم الأحد 12 ماي، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيساعد الكيني بيتر واويرو، في قيادة المباراة المذكورة، بين الفريق البرنقالي ونظيره الزمالك، كلا من مواطنيه جيلبرت شيرويوت، كمساعد أول، وستيفن إليزار أونينجو، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، للبوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا.

وأسند « كاف »، مهام قيادة غرفة الفيديو المساعد « الڤار »، للحكم التونسي هيثم قيراط، بمساعدة كلا من الجنوب إفريقي توم أبونجيل، مساعدا أولا، والزامبية ديانا شيكوتيشا، كمساعد ثاني.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الزمالك المصري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الزمالك المصري كأس الكونفدرالية الإفريقية نهضة بركان کأس الکونفدرالیة الاتحاد الأفریقی الزمالک المصری لکرة القدم نهضة برکان کلا من

إقرأ أيضاً:

الفيفا تقرر منع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة

زنقة20ا الرباط

أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، خلال جمعيته العمومية الـ74 التي انعقدت اليوم الجمعة في بانكوك (التايلاند)، تعديلا يمنع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة.

واتخذ هذا القرار بموافقة أغلبية ساحقة بلغت 202 صوت مقابل 4 أصوات، خلال هذا الاجتماع الذي تمت خلاله المصادقة على مجموعة من التعديلات المقترحة من قبل مجلس الاتحاد الدولي للتشريعات (IFAB) بخصوص انتقالات اللاعبين.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد قررت بالإجماع، خلال جمعها العام العادي والانتخابي الـ43 المنعقد في 13 مارس 2021 بالرباط، عدم الاعتراف بأي دولة ليست عضوا في الأمم المتحدة. ويتم قبول عضوية ممثلي الدول المستقلة والأعضاء بالأمم المتحدة فقط داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جلسة حسين لبيب مع لاعبي الزمالك بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية الإفريقية
  • نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم… الزمالك المصري يتوج باللقب على حساب نهضة بركان
  • عاجل.. الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي
  • حمزة المثلوثي أفضل لاعب في مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • 2 مليون دولار.. الكونفدرالية تنعش خزينة الزمالك
  • كأس الاتحاد الأفريقي: نادي الزمالك المصري يحرز لقبه الثاني على حساب ضيفه نهضة بركان المغربي
  • الزمالك يهزم نهضة بركان ويتوج بكأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه
  • نهضة بركان يواجه الزمالك المصري في إياب نهائي كأس الكونفدرالية دون لاعبين أساسيين
  • رئيس "كاف" يحضر مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية
  • الفيفا تقرر منع انتقال أي لاعب من أي بلد ليس عضوا في الأمم المتحدة