كتبت -داليا الظنيني:

قال عبدالمنعم سعيد المفكر السياسي، إنّ قرار نتنياهو باقتحام مدينة رفح الفلسطينية، هو للضغط على حركة حماس وإهانتها أمام شعب غزة ورفح الفلسطينية، فهو يريد إبادة القيادات، وفي ذات الوقت، يبحث في الأنفاق التي يختبأون فيها، إذا كانت تحوي على رهائن إسرائيليين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية له عبر فضائية «القاهرة الإخبارية» مع الإعلامي خالد عاشور، اليوم الأربعاء، أنّ نتنياهو يُحقق أهدافه بتدمير كافة المؤسسات الفلسطينية، مشيرًا أنه لا يوجد أي من قيادات حماس في مكاتبهم، مؤكدًا على أنّ الحكم في غزة مشلول، ولا يوجد أثر للسلطة السياسية الفلسطينية، إلا بعض المحاولات الصغيرة لعملية توزيع المعونات وأشكال الإغاثة المختلفة على الشعب الفلسطيني.

وأوضح أنّ المزاعم الإسرائيلية حول تخصيص شركة أمن أمريكية لإدارة غزة، غير صحيحة، فالولايات المتحدة لا تحتاج من يتحدث على لسانها خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي هو من أكد على بقائه في غزة على أساس حفظ أمنها.

اقرأ أيضًا:

الطقس غدًا.. "الأرصاد": شديد الحرارة بكافة الأنحاء وتدهور الرؤية بهذه المناطق

بعد تعديل الجدول.. المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء (4 مجموعات)

حدث في 8 ساعات| توجيه رئاسي بشأن مشروع مستقبل مصر وتطوير شامل للخطين

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان عبدالمنعم سعيد مدينة رفح الفلسطينية الضغط على حركة حماس

إقرأ أيضاً:

مصدر في حماس: لا مفاوضات مع إسرائيل دون وقف شامل لإطلاق النار في غزة

#سواليف

قال مصدر فلسطيني اليوم الثلاثاء إن حركة حماس لن تتفاوض مع إسرائيل إلا بعد وقف شامل لإطلاق النار في قطاع غزة والانسحاب مع معبر رفح.

وقال المصدر المقرب من حماس إن الحركة لن تقبل بالانخراط بأي تفاوض ما لم ينسحب الجيش الاسرائيلي من معبر رفح البري ويعيد إدارته لحماس ويوقف إطلاق النار بالقطاع بشكل شامل.

وكانت إسرائيل قد قدمت مقترحا للوسطاء من شأنه التوصل مع حماس إلى اتفاق يفضي إلى تهدئة في غزة وتبادل إطلاق سراح رهائن إسرائيليين مقابل أسرى فلسطينيين من السجون الاسرائيلية.

مقالات ذات صلة حماس تطالب مجلس الأمن بوقف العدوان الإسرائيلي على رفح 2024/05/28

ويأتي ذلك في ظل تصاعد الهجمات الاسرائيلية على كل من مدينة رفح جنوب قطاع غزة ومخيم جباليا شمال الجيب الساحلي.

وفي وقت سابق من اليوم توغل الجيش الإسرائيلي إلى غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسط شن هجمات برية وجوية على المنطقة، بحسب شهود عيان محليين.

وقال شهود عيان في مدينة رفح إن قوات الجيش الاسرائيلي تسللت إلى حي تل السلطان من محور فيلادلفيا فيما أطلقت دبابات عدة قذائف بشكل عشوائي على خيام النازحين مما أدى إلى استشهاد عدد منهم.

وقالت وزارة الصحة بغزة إن أربع قذائف على الأقل تم إطلاقها على خيام النازحين أثناء توغل الجيش مما أدى إلى استشهاد 20 شخصا على الأقل وإصابة آخرين.

وأضافت الوزارة أن الطواقم الطبية تواجه صعوبات بالغة في الوصول إلى الضحايا في ظل استمرار الهجمات الاسرائيلية على مدينة رفح.

وفي ذات السياق، أكد شهود العيان أن الآلاف من النازحين بدأوا بالهرب من مواصي رفح نحو خانيونس والمناطق الوسطى خشية التعرض لمزيد من الهجمات الاسرائيلية.

وتأتي هذه الحادثة في حين يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في معسكر جباليا شمال قطاع غزة الأسبوع الثالث على التوالي.

وقالت مصادر طبية إن تسعة فلسطينيين على الأقل استُشهدوا في مخيم جباليا منذ الصباح جراء الهجمات الاسرائيلية على المخيم.

(د ب أ)

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: نتنياهو لن يتزحزح عن كرسي الحكم حتى الانتخابات القادمة (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 17 فلسطينياً خلال اقتحام مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية
  • مصدر في حماس: لا مفاوضات مع إسرائيل دون وقف شامل لإطلاق النار في غزة
  • ما وراء تبرير واشنطن قصف إسرائيل لمخيمات النازحين في رفح؟
  • "حماس": دفع إسرائيل المزيد من الألوية العسكرية إلى رفح ينذر بالمجازر ونطالب مجلس الأمن بوقف العدوان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: الدبابات وصلت إلى وسط مدينة رفح وقصف أحد مساجد المدينة (فيديو)
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية على رفح تقتل مئات الأبرياء ولا يوجد أمان في غزة
  • حماس: ادعاء الاحتلال بوجود مسلحين في موقع مجزرة رفح «وقح وكاذب»
  • نتنياهو يعتبر مجزرة رفح "خطأ كارثيا"
  • مخيم النازحين في رفح.. جريمة حرب جديدة تضاف لسجل إرهاب الاحتلال «فيديو»