مصراوي:
2024-05-20@09:24:37 GMT

يُرى في سماء مصر.. موعد وتفاصيل خسوف القمر 2024

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

يُرى في سماء مصر.. موعد وتفاصيل خسوف القمر 2024

كتب- عمر صبري:

قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إنه وفقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي، فإن العالم سيشهد خسوفا قمريا يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024.

ويظهر الخسوف، في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا.

وأصاف "رابح"، في بيان صحفي، الخميس، أنه يتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446.

وأشار إلى أن الخسوف سيُرى في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3,5% من مساحة قرص القمر ما يقابل 0,085 من طول قطره، عند بلوغه نقطة الذروة.

وتابع: وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

وأضاف: يلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحا أي بعد انتهاء كل مراحل الخسوف الجزئي بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي التي لا تحسها العين المجردة حتى يغرب خلالها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خسوف القمر المعهد القومي للبحوث الفلكية القمر

إقرأ أيضاً:

مقصية تاريخية ودموع وداع كلوب.. نهاية تاريخية للدوري الإنجليزي 2024

منذ دقائق انتهت الجولة 38 والأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي شهدت تتويج نادي مانشتسر سيتي باللقب، للمرة الرابعة على التوالي، بجانب أحداث مثيرة في بعض المباريات، مثل الأهداف الخرافية التي سجلها بعض اللاعيبين، ومشاهد وداع المدرب الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، بعد 9 سنوات قضاها داخل «أنفليد».

البداية مع مباراة مانشستر سيتي وويستهام يونايتد، فبعد دقيقة واحدة من صفارة الحكم، سدد جناح الفريق السماوي فيل فودين تسديدة صاروخية، من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك حارس «الشواكيش» ألفونس أريولا، ولم تمر سوى دقائق قليلة أخرى حتى أضاف اللاعب نفسه هدفا آخر.

«قدوس» يسجل مقصية خرافية

«أريد أن أعطي هدية لأخي توماس بارتي».. تلك الجملة قالها الغاني محمد قدوس، لاعب نادي ويستهام يونايتد، قبل أيام من مباراة مانشستر سيتي، مؤكدا أنه يسعى لتحقيق الفوز، من أجل فوز صديقه لاعب آرسنال بالدوري الإنجليزي، وترجم هذه الرغبة من خلال تسجيله لهدف خرافي؛ إذ صنع الكرة لنفسه داخل منطقة الجزاء، مسجلاً ركلة مقصية اخترقت شباك الفريق السماوي، قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

هدف من منتصف الملعب

جميع مباريات الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، تقام عادة في موعد واحد، وكان نادي تشيلسي يلعب مباراته الأخيرة ضد فريق برايتون، وفي الدقيقة 17 من الشوط الأول، سجل اللاعب موسيس كايسيدو هدفا خرافيا من منتصف الملعب، لينافس هدف اللاعب الغاني محمد قدوس.

دموع وداع يورجن كلوب

ورغم أن ليفربول الإنجليزي حقق الفوز على نظيره ولفرهامبتون، بهدفين مقابل لا شئ، إلا أن الحزن في المدينة جعل الدموع تغرق الوجوه، فتلك الليلة هي الأخيرة للمدرب الألماني يورجن كلوب، الذي يرحل عن الفريق بعد نهاية هذا الموسم.

مقالات مشابهة

  • القمر يحتضن السماك الأعزل في مشهد بديع.. الليلة
  • عيد الأضحى 2024: قيم التضحية والإيمان وتفاصيل الموعد المنتظر
  • روسيا تجهز لإطلاق قمر صناعي للحصول على بيانات رقمية عن المواقع الأرضية
  • مقصية تاريخية ودموع وداع كلوب.. نهاية تاريخية للدوري الإنجليزي 2024
  • الفلكية الأردنية: اقترانات للكواكب نهاية أيار
  • انطلاق المؤتمر السنوي الأول لقسم علوم الأرض بجامعة دمنهور
  • 5 مراحل إحداها لن نراها في القاهرة.. تفاصيل وموعد خسوف القمر القادم
  • تشغيل قطارات إضافية في عيد الأضحى المبارك 2024: جدول مواعيد وتفاصيل
  • السياحة في أسبوع: فتح المتاحف مجانا بهذا الموعد.. وتفاصيل حج 2024 البري هذا الموسم
  • تردد قناة MBC العراق تحديث 2024.. اضبط جهازك الآن