أعلنت وزارة الداخلية استمرار الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفية، لما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا «الاتجار» بالعملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة 17 مليون جنيه.

. جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اتجار في العملة السوق المصرفي الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 14 مليون جنيه

استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ضبط 16 طن دقيق قبل بيعه في السوق السوداء ضبط عنصر إجرامى بـ 210 طرب حشيش في مطروح

 فقد أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامةومديريات الأمنخلال24 ساعةعن ضبط عدد من قضايا"الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (14مليون جنيه). 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

 وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 14 مليون جنيه
  • قضايا بـ14 مليون جنيه.. ضربات مستمرة لضبط تجار النقد الأجنبي
  • سقوط شبكة الاتجار بالعملات الأجنبية في قبضة الأمن
  • قضايا بـ12 مليون جنيه.. حملة أمنية لضبط تجار العملات
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 12 مليون جنيه 
  • عقوبة مشددة تواجه تجار النقد الأجنبى.. بعد ضبط قضايا بقيمة 26 مليون جنيه
  • الأمن يضبط 40 مليون جنيه جرائم اتجار غير مشروع بالعملات الأجنبية
  • ضبط 26 مليون جنيه حصيلة قضايا الاتجار في العملات
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 26 مليون جنيه
  • بـ 26 مليون جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في العملات الأجنبية خلالا 24 ساعة