قال اللواء إبراهيم عوض، المتحدث باسم محافظة القاهرة، إنه وفقًا لتعليمات رئيس الوزراء الخاصة بتخفيف الأحمال، سيتم تخفيض إضاءات الإعلانات في الشوارع.

أخبار متعلقة

عمرو أديب يعلن توقف برنامجه مؤقتًا: «لو ليا عُمر هرجع تاني ليكم»

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

بعد واقعة الشحات والشيبي.

. عمرو أديب يوجه رسالة إلى جمهور الأهلي: «ابلع ريقك» (فيديو)

وأضاف عوض خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، اليوم الإثنين: «ملهاش لزمة بعد الساعة 9 أو 10»، لترد الحديدي: «بس الاعلانات دي مدفوعة ومرتبطة بحملات دعائية» ليعلق: «فترة مؤقتة بس وقت تخفيف الأحمال»

وأضاف: «إضاءات الشوارع في شوارع المحافظة مضاءة بنسبة 90% بلمبات ليد، وتبقى فقط نسبة 10%»، مشيرًا إلى أنه جرى الاجتماع مع رؤساء الأحياء لنقل التعليمات»، قائلًا: «في الاجتماع مع رؤساء الأحياء وشركات المياه والكهرباء أكدوا أن الأماكن السياحية والفنادق والمستشفيات لا يتم تخفيف الأحمال عليها، وأن تكون كل مستشفى مرتبطة بخطين فضلاً عن المولد».

وشدد أن هناك حملة موسعة من رؤساء الأحياء ومباحث الكهرباء لتحرير محاضر سرقات الكهرباء، فضلاً عن التشديد على مواعيد إغلاق المحال الصيفية، مشيراً إلى أنه جرى التشديد على إجراء الدراسات اللازمة لإنارة بقية الأحياء بالطاقة الشمسية، قائلاً: «لدينا 12 مبنى حي من إجمالي 38 حي مضاء بالطاقة الشمسية كمبنى وليس كشارع، ونعد الخطة اللازمة لتطبيق الطاقة الشمسية في المحاور والشوارع الرئيسية للمحافظة».

وأتم المتحدث باسم محافظة القاهرة: «سيتم إطفاء عمود إنارة وترك آخر مجاور له، لترشيد الكهرباء، وفي نفس الوقت لكي لا تزيد الحوادث».

محافظة القاهرة تكشف عدد الأحياء اللي هينقطع عليها الكهرباء.. وخطة ترشيد الكهرباء
#كلمة_أخيرة pic.twitter.com/BiXe22yXmD

— كلمة أخيرة مع لميس الحديدي (@KelmaAkhira) July 31، 2023

محافظة القاهرة قطع الكهرباء مواعيد إغلاق المولات والمحال التجارية ترشيد المحلات تخفيف الأحمال إطفاء إضاءات إعلانات الشوارع

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محافظة القاهرة قطع الكهرباء ترشيد المحلات تخفيف الأحمال زي النهاردة محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: حبس وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أنه سيتم تحرير محاضر بيئة لمن يقوم بذبح الأضاحي بالشارع ويترك المخلفات والدماء، مشيرًا إلى أن قيمة الغرامة تختلف حسب حجم المخالفة وتصل إلى 10 آلاف جنيه.

ووجه محافظ القاهرة، بحسب بيان اليوم الأحد، بضرورة تشديد الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم مع فتح كل المجازر الحكومية بالقاهرة (الآلي - جيركو - السلام - الممتاز - طره - حلوان)، لاستقبال أضاحي المواطنين وتيسير تقديم خدمة الذبح مجانًا للأهالي الراغبين في ذبح الأضحية طوال أيام العيد وتشمل الخدمة المجانية الكشف على الحيوان قبل الذبح والكشف على اللحوم والاستضافة لحين انتهاء الذبح والتجهيز ومكان انتظار السيارة.

وأكد محافظ القاهرة، حظر إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور، مشددًا على سرعة التعامل بحزم مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وأوضح اللواء خالد عبد العال، أنّ المجازر التابعة للمديرية تعمل على مدار 24 ساعة خلال فترة العيد.

وطالب محافظ القاهرة، هيئة نظافة وتجميل وإنارة القاهرة، برفع مخلفات الذبح من الشوارع على الفور حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين، وتحرير محاضر التلوث البيئي اللازمة.

وأكد صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري، أنه يطبق على محال الجزارة القانون 281 لسنة 1994 والقانون 53 لسنة 1966 الذي ينص على أنه في حالة الذبح للبيع خارج المجازر تصل العقوبة للحبس سنة وغرامة 10 آلاف جنيه وتتضاعف في حالة تكرار المخالفة.

وبالنسبة للمواطن الذي يذبح الأضاحي في الشوارع أو أمام المنازل فيعد مخالفًا لقانون البيئة 4 لسنة 1994، وقانون النظافة 38 لسنة 1967 وقد تصل العقوبة لـ 10 آلاف جنيه طبقًا لحجم المخالفة وأثرها البيئي بالشارع.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري، أنه سيتم الذبح طوال أيام العيد داخل المجازر المرخصة مجانًا للجمهور، كما توجد غرفة عمليات في كل حي لتلقي بلاغات المواطنين بوجود أي مشكلات لحلها على الفور على الأرقام الخاصة بمديرية الطب البيطري (٢٧٤٢٦٩٩٣ - ٢٧٤٢٧٠٥٣)، بالإضافة إلى رقم الهيئة العامة للخدمات البيطرية (١٩٥٦١).

مقالات مشابهة

  • محافظة القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة بمختلف الأحياء
  • غرامة كبيرة.. اعرف عقوبة ذبح الأضاحي خارج المجازر بالقاهرة
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • محافظ القاهرة: حبس وغرامة 10 آلاف جنيه لمن يذبح الأضاحي في الشوارع
  • نصائح مهمة لترشيد استهلاك التكييف من الكهرباء
  • محافظ الجيزة يناقش نسبة انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • وزير التموين ضيف لميس الحديدي.. الليلة
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية والموحدة
  • الداخلية تغلق 169 محلاً غير ملتزم بخطة الدولة لترشيد الكهرباء