تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، خلال مشاركته في الندوة العلمية التي جاءت بعنوان "الاستثمار الرياضي مستقبل وطن"، خلال زيارته  جامعة سوهاج، مؤكدا أن الرياضة تمثل صناعة قوية في العالم ولها أبعاد اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، مشيراً إلى أن الرياضة تساهم في الدخل القومي في العديد من الدول، منوها الي أن حجم الدعم المالي للاتحادات الرياضية وصل إلى ٥١٢ مليون جنيه للاستعداد لأولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وقاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ماراثون رياضي بمشاركة طلاب جامعة سوهاج، وبحضور الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة، وذلك في مستهل جولته بمحافظة سوهاج، عقب وصوله صباح اليوم.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ العديد من الماراثونات في كافة المحافظات، يأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في جعل الرياضة أسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة الرياضية التي تقيمها الوزارة بصفة منتظمة في محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدي الشباب المصري والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية .

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بمشاركة شباب محافظة سوهاج في هذا الماراثون الرياضي، مشدداً علي ضرورة ممارسة الشباب للرياضة انطلاقاً من أهمية التنشئة السليمة للأجيال القادمة، والاهتمام بدور الرياضة فى التربية البدنية والجوانب الصحية .

وعقب انتهاء الماراثون، افتتح وزير الشباب والرياضة برفقة محافظ سوهاج ورئيس الجامعة، معرض الأنشطة الفنية والابتكارات الطلابية لطلبة جامعة سوهاج.

وفى كلمته رحب الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بزيارة وزير الشباب والرياضة للجامعة وحضوره المشرف لفعاليات الندوة التثقيفية، موجهاً كل الشكر والتقدير للقيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لدعمه الكامل لجامعات الصعيد وتوفير الرعاية الكاملة للموهوبين والمتميزين، والشكر لوزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي على دعمها لمواهب الطلاب ورعايتها المتواصلة لكافة الفعاليات الرياضية، موجهاً له جزيل الشكر على موافقته إنشاء حمام سباحة وملعب كرة قدم قانوني ملحق به عدد من الملاعب، وذلك لاستكمال البنية التحتية لمشروع مدينة الألعاب الرياضية بمقر الجامعة الجديد، التى تقع على مساحة ٥٠ فدانا.

وأكد رئيس جامعة سوهاج على أن الجامعة تؤمن بأن الرياضة هى أحد المكونات الأساسية للعملية التعليمية، وتحرص على تهيئة بيئة محفزة للإبداع والتميز فى مختلف المجالات، وخاصةً فى المجال الرياضي لأهميته فى بناء شخصية الطالب الجامعى فى جميع النواحي البدنية والنفسية والاجتماعية والقيادية، مشدداً على أهمية تعاون وتكاتف قطاعات الدولة مع وزارة الشباب والرياضة وتقديم كافة سبل الدعم لتحقيق التنمية الرياضية، لإتاحة الفرصة أمام شباب الجامعات للابتكار والإبداع وإطلاق العنان لأفكارهم وتصوراتهم لمستقبل مصر.

وأوضح "النعماني" أن الجامعة تسعى جاهدة لوضع إستراتيجية متكاملة للأنشطة الطلابية تتماشي مع متطلبات الجمهورية الجديدة، ودمج الطلاب ذوي الإعاقة داخل النسيج الجامعي، للاستفادة من قدراتهم ومواهبهم المتميزة، مشيراً إلى أن الاستثمار الرياضي الفعال يرتكز على "الكوادر، البنية التحتية، القدرات، الاحتراف، والأندية صديقة للبيئة"، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء صالة الألعاب الرياضية الدولية "الصالة المغطاه"، على مساحة ١٢ ألف متر مسطح، بالمقر الجديد، وبتكلفة تتخطي المليار جنيه، والتى تعد واحدة من أكبر ٥ صالات أولمبية تنطبق عليها المعايير والاشتراطات الدولية، وتمثل إضافة قوية لأي حدث رياضي يقام على أرض المحافظة، وملتقي للبطولات القمية والدولية، بل وتساهم فى تعزيز الرياضة ودعم المواهب الرياضية الشابة، واستثمارها بالشكل الذى يجعلها ركن من عملية البناء والتشييد التى تشهدها الدولة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب سوهاج وزير الشباب والرياضة احمد محمدي وزیر الشباب والریاضة جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يناقش مع مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) الموقف التشغيلي

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الاجتماع الأول لمجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢)، لمناقشة الموقف التشغيلي للمركز وسبل تعزيز الأداء، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز الكفاءة والاستدامة خلال المرحلة المقبلة.

وخلال الاجتماع، تم استعراض مقترحات الهيكل الإداري للمركز، الشكل القانوني للمركز، وموقف العضويات، والرؤية المستقبلية لتعظيم الموارد المتاحة للمركز، ومناقشة النشاطات والبرامج المقدمة للشباب، وتم التأكيد على أهمية توفير التمويل اللازم وتحسين إدارة الموارد لضمان استدامة العمل وتنفيذ المشاريع التنموية والتدريبية بشكل فعال.

وتم التركيز أيضاً على تقييم الأداء الحالي للمركز وتحديد التحديات التي يواجهها، ومناقشة المقترحات بشأن تحسين الخدمات وتوسيع نطاق الفعاليات والبرامج لتشمل مختلف الفئات الشبابية وتلبية احتياجاتهم المتنوعة.

رحب وزير الشباب والرياضة بالسادة أعضاء مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) بأكتوبر، مؤكداً  أهمية الدور الخدمي الذي يلعبه المركز في خدمة أبناء ٦ أكتوبر، والمناطق المجاورة له، بجانب وجود جانب ربحي للمركز يستطيع منه الصرف علي الخدمات والصيانة والأنشطة.

وأكد وزير الشباب والرياضة على التزامه بتقديم الدعم اللازم لمركز التنمية الشبابية في الجزيرة ٢، سواء على المستوى المالي أو الفني، بهدف تعزيز قدراته وتطوير أدائه. وشدد على أهمية تحقيق التوازن بين الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات الشبابية، مشدداً علي ضرورة العمل الجماعي للمجلس للخروج بأفضل النتائج والنجاحات الممكن تحقيقها من خلال دائرة واحدة في العمل.

وطالب وزير الشباب والرياضة مجلس الإدارة أن يكون المركز بمثابة منارة للمنطقة خلال الفترة القادمة بمجهودات المجلس ومزيد من التسويق الجيد له، وطالب أيضا بضرورة التعاون مع الإدارات المركزية بالوزارة لإقامة وتنفيذ أنشطتها المختلفة بالمركز، مع التركيز علي الصيانة الدورية اللازمة.

ومن جانبه، أعرب مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية عن شكرهم وتقديرهم للدعم المستمر من وزارة الشباب والرياضة، معربين عن التزامهم بتعزيز التعاون والشراكة لتحقيق أهداف التنمية الشبابية وتوفير بيئة ملائمة لتطوير مهارات الشباب وتعزيز دورهم في المجتمع.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يتفقد استعدادات لاعبي التايكوندو ورفع الأثقال والجمباز لأولمبياد باريس
  • وزير الرياضة يزور معسكر منتخب التايكوندو في المركز الأولمبي
  • وزير الرياضة يتابع تدريبات لاعبي التايكوندو والأثقال والجمباز قبل مشاركتهم بالأولمبياد
  • الخشت: جامعة القاهرة حريصة على توفير بيئة مناسبة لاكتشاف المواهب الرياضية
  • وزير الرياضة: زيادة عدد المنشآت الشبابية إلى 11.5 ألف في 2024
  • نسور الشرقية تستعد للقاء القمي المُجمع القادم
  • وزير الرياضة يناقش مع مجلس أمناء مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) الموقف التشغيلي
  • وزير الرياضة: منشآت الأهلي إضافة قوية للبنية الرياضية المصرية
  • وزير الشباب يشارك في جلسة نقاشية حول الجينوم الرياضي ضمن فعاليات "صحة افريقيا"
  • 5 مليارات جنيه لديوان الرياضة.. 25 توصية لـشباب النواب بشأن الموازنة الجديدة