الثورة نت|

ينطلق المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني، والذي ينطلق غذا الأحد، في حديقة السبعين بأمانة العاصمة، وذلك في إطار تنظيم مشترك بين اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ووحدة تمويل مشاريع المبادرات الزراعية والسمكية.

يهدف هذا المهرجان، الذي يستمر لمدة خمسة أيام، إلى الترويج والتسويق لثمار فاكهة المانجو في اليمن بالإضافة إلى التشبيك بين المنتجين والتجار والمصدرين والمصنعين، وكذا التعريف بالأصناف المزروعة محلياً

وتشتمل فعاليات المهرجان على أنشطة ثقافية وتراثية متنوعة، مسرحيات ذات رسائل هادفة، ومسابقات تتخللها جوائز عينية ونقدية، بالإضافة إلى تقديم أوراق عمل علمية يقدمها نخبة من الأكاديميين والخبراء والمختصين في المجال الزراعي.

أكد نائب وزير الزراعة والري – نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي – استكمال كافة التجهيزات الخاصة بالمهرجان وأهميته في الترويج للمانجو اليمني وتطوير آلية تسويقها مع التأكيد على ضرورة تكاتف الجهود لتطوير إنتاجية اليمن من هذه الفاكهة.

يُشار إلى أهمية المهرجان التي تأتي بالتوازي مع حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على دعم المنتجات الزراعية واستخدام الثروات المحلية في الصناعات، مما يعزز من استخدام لب المانجو في الصناعات المحلية بدلاً من الاستيراد.

ونوه نائب الوزير بأن عدد المشاركين في المهرجان يصل إلى 120 مشاركاً، بما في ذلك جمعيات زراعية، وكلاء محليين ومصدرين، إلى جانب كبار المزارعين والأسر المنتجة التي تستخدم المواد الخام المحلية، ومنتجات لأصناف محلية أخرى كالعسل والبن والحبوب، وتحظى ثمار فاكهة المانجو اليمني بإقبال كبير لما تتميز به من جودة عالية ومذاق رائع، مما يجعلها من أجود الأنواع وأصناف المانجو على مستوى العالم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية

حمص-سانا

انطلقت في جامعة البعث اليوم المسابقة البرمجية الجامعية المحلية لموسمها الحادي عشر للعام 2024، بمشاركة 55 فريقاً من طلاب كليات جامعة البعث وحماة.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أشار لمراسلة سانا إلى أهمية المسابقة التي يشارك فيها 165 طالباً وطالبة ضمن 55 فريقاً يواجه فيها المشاركون عدة تحديات لإيجاد حلول تقنية وعملية عن طريق حل الخوارزميات الحاسوبية بمهارات برمجية سريعة، مبيناً أن جامعة البعث حققت أرقاماً قياسية في المسابقات البرمجية في المواسم السابقة، واستطاعت تحصيل نتائج على المستوى الإقليمي والعالمي، علماً أن جامعة البعث تستضيف المسابقة البرمجية الوطنية في 13 و14 من شهر آب القادم.

من جهته أشار الدكتور عبد الرزاق سالم رئيس جامعة حماة إلى أهمية مشاركة جامعة حماة في المسابقة البرمجية التي تعتبر مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الطلاب، ونجاحهم فيها وتفوقهم سيكون حافزاً لزملائهم على المشاركة الأوسع في المسابقات المقبلة، مبيناً أن التفاعل جيد والتركيز أثناء المسابقة في غاية الأهمية للوصول إلى النتائج الأفضل والتي تنتظرها الجامعة من أبنائها الطلبة.

بدوره أوضح الدكتور جعفر الخير المشرف على المسابقة أن جامعة البعث قد تحضرت جيداً لاستقبال هذه المسابقة العلمية المهمة من حيث الحواسيب والشبكات وتأمين كل ما يلزم للفرق المشاركة.

من جانبه أشار الدكتور علي الحاتم عميد كلية الهندسة المعلوماتية منسق جامعة البعث للمسابقة البرمجية إلى أن المسابقة تخص كل طلاب الجامعة بجميع الاختصاصات الجامعية ممن لهم اهتمام بالبرمجة وهي المرحلة الأولى من أربع مراحل يمر بها المتسابقون للوصول إلى النهائيات العالمية، حيث تكون المرحلة الثانية على المستوى الوطني والثالثة على مستوى الوطن العربي فيما المرحلة الأخيرة على مستوى العالم، موضحاً أن نظام المسابقة لهذا العام يتضمن ترشيح فريق واحد من كل عشرة فرق مشاركة.

ولفتت لمى السبع منسقة جامعة حماة للمسابقة إلى أهمية مشاركة طلاب جامعة حماه لأول مرة في المسابقة عبر 5 فرق والتي ستكون حافزاً لمشاركة المزيد من الفرق في الأعوام القادمة والوصول إلى مستوى متقدم على الصعيد الوطني والعربي والعالمي.

كما بينت المهندسة بيان مندو عضو لجنة التنسيق للمسابقة البرمجية أهمية المسابقة سواء للمدربين أو للطلاب المشاركين كونها تعتمد على التفكير المنطقي أكثر من لغة البرمجة، وتشكل فرصة لتبادل المعلومات والخبرات بين الطلاب موضحة أنه من ضمن المشاركين طلاب شاركوا سابقاً في المسابقة البرمجية.

كما أوضح كفاح هلال حكم في المسابقة دور لجنة الحكام للتأكد من سير العملية البرمجية وعدم وجود أي خطأ في النظام وشبكة الإنترنت، إضافة إلى طباعة المسائل وتوزيعها بشكل سري على شكل خوارزمية ووضع الحلول الأنسب للاستثناءات والاقتراحات التي تطرأ خلال المسابقة.

وأشار المدرب موسى السيوفي من جامعة البعث إلى أنه تم تدريب الطلبة للاستعداد للاشتراك في المسابقة عبر معسكر تدريبي أقامته الجامعة وتقديم المحاضرات التعريفية بالمسابقة ونموذج لمسائلها.

كما نوه المدرب راضي شقيفيك مدرب طلاب جامعة حماة بأنه تم تدريب الطلاب على أساسيات المسابقة ونمط مسائلها من خلال معسكر أقامته جامعة حماة استمر لمدة شهر ونصف الشهر.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • القانون لا يعرف الإجازات.. المنيا تحذر من الاعتداء على الأراضي الزراعية خلال العيد
  • شاهد| مهللين ومكبرين هاتفين بالبراء والعداء لأعداء الله.. حشود مليونية غاضبة في مسيرة “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات” بميدان السبعين في العاصمة صنعاء
  • شاهد بالصور| انطلاقاً من الجوف.. مسير “وعد الآخرة” لطلاب الكليات العسكرية يشارك في المسيرة المليونية بميدان السبعين
  • انطلاقاً من محافظة الجوف.. مسير “وعد الآخرة” لطلاب الكليات العسكرية يشارك في المسيرة المليونية بميدان السبعين
  • طلاب الكليات العسكرية يشاركون في المسيرة المليونية بميدان السبعين
  • "مريد" لقومية قنا يختتم الأسبوع الأول لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية 46
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية
  • نائبة محافظ القاهرة تتابع استعدادات انطلاق مهرجان الفسطاط للفنون