أخبارنا المغربية ـ بركان

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث قبل الأخير لتصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

وانطلق الشوط الأول من المباراة بسيطرة مطلقة للمنتخب الوطني تكللت بافتتاح التسجيل عن طريق اللاعبة إيناس أبو شريف (د 32)، قبل أن تضيف رميساء إحسان الهدف الثاني (د 41).

وفي مستهل الشوط الثاني، تحصل المنتخب المغربي على ضربة جزاء، تصدت لها حارسة المنتخب الجزائري. لكن دقيقة بعد ذلك، سجلت اللاعبة وفاء بنطاهر الهدف الثالث للنخبة الوطنية (د 51).

واستمر ضغط المغربيات من أجل توسيع الفارق ليثمر تسجيل اللاعبة الجزائرية حنان سهول الهدف الرابع في مرمى فريقها في الدقيقة 58.

وستجرى مقابلة الإياب بين المنتخبين في 17 ماي الجاري بملعب سالم مبروكي بالجزائر العاصمة، ابتداء من الساعة الخامسة والنصف عصرا.

وست حدد المنتخبات المتأهلة عن المنطقة الإفريقية بعد انتهاء الدور الرابع والأخير في شهر يونيو المقبل.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية

وكالات

تمكن المنتخب الألماني من الفوز على نظيره الاسكتلندي فوزًا ساحقًا، في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة يورو 2024، على ملعب أليانز أرينا.

وافتتح فلوريان فيرتز أهداف المباراة لصالح ألمانيا بتسديدة قوية في الدقيقة 10 من عمر المباراة، في حين تمكن جمال موسيالا من تحقيق الهدف الثاني في الدقيقة 19.

وبضربة جزاء تمكن كاي هافيرتز من وضع الهدف الثالث لصالح ألمانيا في الدقيقة 45، فيما تمكن نيكلاس فولكروج من تحقيق الهدف الرابع في الدقيقة 68.

وخطف منتخب اسكتلندا هدفه الأول بنيران صديقة في الدقيقة 87،حيث أحرز روديجر الهدف بالخطأ في مرماه، وبتسديده قوية كان الهدف الخامس في الدقيقة 93 عن طريق إيمري تشان.

ويتواجد منتخب ألمانيا في المجموعة الأولى، رفقة منتخبات اسكتلندا، سويسرا والمجر.

ويعتبر منتخب ألمانيا أكثر المنتخبات تحقيقًا لبطولة اليورو بـ3 ألقاب، 1972، 1980، 1996، متساويا مع المنتخب الإسباني الذي يمتلك في رصيده 3 ألقاب أيضًا 1964، 2008، 2012.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تدك شباك كرواتيا بثلاثية نظيفة في يورو 2024
  • لامين يامال يصنع وكارفاخال يسجل هدف إسبانيا الثالث أمام كرواتيا
  • الأرجنتين يكتسح غواتيمالا برباعية
  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • مدرب أسكتلندا يوجه رسالة إلى الجماهير
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسجل الهدف الثاني أمام اسكتلندا في أمم أوروبا
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026