جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش دعوته إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، وفقا لخبر عاجل أفادت به  قناة "القاهرة الإخبارية".
 

رئيس الوزراء: 4 قطاعات تؤمن الدولة بأن لهم دورا في دفع الاقتصاد المصري رئيس الوزراء يكشف كيف واجهت مصر تحدياتها الاقتصادية قرار من مجلس الأمن 

علق السفير ماجد عبد الفتاح، رئيس بعثة جامعة الدول العربية، على قيام 143 دولة بالتصويت لصالح حصول فلسطين على العضوية الكاملة للأمم المتحدة.

وقال "عبد الفتاح" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، إن الأمر يتطلب أن يكون هناك قرار صادر من مجلس الأمن بضم الدولة إلى عضوية الأمم المتحدة.

وأضاف أن هذه المحاولة الثانية من أجل ضم فلسطين ليكون لها عضوية بالأمم المتحدة، موضحًا أنه بموجب ميثاق الأمم المتحدة هناك حقوق وهناك واجبات على الدول الأعضاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة جوتيريش القاهرة الإخبارية الأمين العام للأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

حماس: إسرائيل لن ترى محتجزيها إلا بهذه الشروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد أسامة حمدان، القيادي في حركة "حماس"، أن الحركة تنتظر موقفًا واضحًا من إسرائيل يبدي استعدادها لوقف دائم لإطلاق النار والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

وخلال مؤتمر صحفي في بيروت، قال حمدان إن أي اتفاق مستقبلي يجب أن يتضمن هذه الشروط الأساسية، مؤكدًا بأنه لن يكون هناك تفاوض أو اتفاق بدون تأكيد والتزام من الجانب الإسرائيلي بهذه الخطوات الحاسمة.

وفيما يخص الاستجابة الإسرائيلية لعروض حماس السلمية، أوضح حمدان أن الرد الإسرائيلي على العرض المقدم في مايو كان غير مرضٍ، حيث لم يتضمن إشارات واضحة تجاه قبول الوقف الدائم لإطلاق النار أو الانسحاب الشامل من القطاع.

حمدان شدد على أنه لن يتم الإفراج عن المحجزين الإسرائيليين إلا في إطار صفقة تبادل جادة وملموسة، تكفل أيضًا حرية الأسرى الفلسطينيين.

وكانت حركة حماس، انتقدت دعوات واشنطن والغرب لقبول اقتراح وقف إطلاق النار الذي تقدم به الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبرة ذلك "محاولة لتحميلها مسؤولية عرقلة الاتفاق"

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال سامي أبو زهري المسؤول الكبير في حركة حماس، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام الحركة، إن إسرائيل لم تظهر جدية في التفاوض للوصول إلى اتفاق في قطاع غزة، وأنها ما زالت تلعب دور التردد والمماطلة وتحت أعين الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي يجدد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة والتوصل إلى حل الدولتين
  • جوتيريش: أكبر عدد من موظفى الأمم المتحدة قُتلوا فى الحرب على قطاع غزة
  • جوتيريش يدين الغارة على مدرسة تابعة للأمم المتحدة في غزة
  • الأمم المتحدة تنتخب 5 دول كأعضاء غير دائمين في مجلس الأمن
  • الأمم المتحدة: الصراعات تجعل طرق المهاجرين في الساحل أكثر خطورة
  • رئيس الحكومة اللبنانية يتابع تطورات الهجوم على السفارة الأمريكية في عوكر
  • «القاهرة الإخبارية»: مصر تدفع بـ350 شاحنة مساعدات إنسانية إلى أهالي غزة
  • حماس: إسرائيل لن ترى محتجزيها إلا بهذه الشروط
  • المغرب ينضم للدول العربية الداعمة لمقترح بايدن لوقف الحرب في غزة
  • مسؤول أممي: الوضع في رفح مفجع والمستشفيات توقفت