تدخلت إدارة المعرض الدولي للنشر والكتاب بالعاصمة المغربية الرباط، لإيقاف حفل توقيع كتب الروائي السعودي، أسامة المسلم، السبت، وذلك بعد حالة الفوضى التي عمت المعرض بسبب الأفواج البشرية الكبيرة التي حضرت للقاءه.

وبحسب ما نقل موقع "صوت المغرب"، فقد شهد الرواق المخصص لاستضافة حفل توقيع الكاتب السعودي، منذ الساعات الأولى من صباح السبت، طوابير من الشباب الذين كانوا في انتظار الحصول على توقيع أسامة المسلم.

وتدخل الأمن بعد أن عمت الفوضى المكان وبدأت بعض حالات الاغماء الناتجة عن الازدحام، وطلبت من الكاتب إنهاء الحفل، وفقا للموقع المغربي.

شكرًا لقرائي الاعزاء في المغرب ???????? على حفاوة الاستقبال ????????????https://t.co/P4gwmkn1rC pic.twitter.com/KJuo7dzrlS

— أسامة المسلم - Novelist (@OsamahAlmuslim) May 11, 2024

وكشف الكاتب السعودي، في فيديو مصور، أن مغادرته للمعرض جاءت بـ"طلب من الأمن حفاظا على سلامة الناس"، مضيفا أنه عاد بعد ذلك إلى المعرض بـ"طلب من محمد بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، الذي طلب لقاءه".

ووفقا لموقع "هسبريس"، فقبل تنظيم المعرض توالت تنسيقات بين قراء مغاربة من عدد من مناطق المملكة لحضور هذا الموعد الثقافي، الذي يوقّع فيه أسامة المسلم رواياته العديدة، الصادرة مفردة وفي سلسلات أيضا.

وأسامة المسلم، كاتب سعودي من مواليد عام 1977. درس الأدب الإنجليزي في جامعة الملك فيصل بالأحساء وتخرج عام 1998، ويعمل محاضرا في الكلية التقنية بالأحساء، بحسب صفحته على موقع "غوودريدز".

ويختص الروائي السعودي في كتابة الروايات من نوع الفانتازيا والفانتازيا التاريخية، بقصص وأحداث ذات طابع تشويقي، مع وضع أسماء فريدة وغريبة لشخوص أعماله التي، تتسم معظمها بنهايات غير متوقعة. 

وصدرت روايته الأولى "الخوف"، عام 2015 عن مركز الأدب العربي. ثم كتب ثلاثية "بستان عربستان"، حيث يحمل الجزء الأول اسم السلسلة والجزء الثاني اسم رابطة الشياطين ويليه الجزء الثالث "رياح هجر"، بالإضافة إلى أعمال قصصية وروائية أخرى.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

القبض على سيدة يمنية في مسجد سعودي .. وإعلان رسمي بشأنها

القبض على سيدة يمنية في مسجد سعودي .. وإعلان رسمي بشأنها

مقالات مشابهة

  • القبض على سيدة يمنية في مسجد سعودي .. وإعلان رسمي بشأنها
  • «إينوك» تبحث عن كوادر إماراتية بمعرض «رؤية»
  • بكتابها الجديد.. ميلانيا ترامب تدافع عن عملها السابق كعارضة للتعري
  • عادل النحاس: نتعاون مع الهيئة العامة للكتاب بمعرض طحانوب والأطفال أكبر اهتماماتنا
  • الفرانكو جزائري “مومو” يصنع الحدث في الجزائر
  • بالفيديو.. الفرانكو جزائري “مومو” يصنع الحدث في الجزائر
  • لقجع والسفير الياباني يشرفان على توقيع اتفاقية قرض لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بالمغرب
  • السياحة تبحث سبل زيادة أعداد السياح الفرنسيين خلال المشاركة بمعرض TOP RESA
  • «دو» توفر فرصاً للتطوير المهني بمعرض «رؤية»
  • مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي