ليبيا – قال عضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة والبناء عضو جماعة الإخوان المسلمين محمود عبد العزيز، إن مسألة العملة المزورة لن يتم السكوت عنها حتى يأخذ القانون مجراه وتخرج الدولة كلها تتكلم عن هذا الموضوع.

عبد العزيز أشار خلال استضافته عبر برنامج “بين السطور” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الغرياني وتابعته صحيفة المرصد إلى أنه كان يجب على النائب العام الصديق الصور الخروج ببيان ويطمئن الجميع بأنهم يتابعون القضية.

وتابع “نحن تتبعنا خيوطها لكنا لسنا سلطة تنفيذية لنخرج ونعاقب، كنت اتمنى من الحقوقيين والمحامين أن يخرجوا ويتكلمون ولكن لا حياة لمن تنادي ولن نسكت”.

ورأى أن الشعب الليبي عالة على نفسه وعلى مورده الوحيد والمجرمين والقتلة وتجار الحروب لا يريدون تغيير الأوضاع لأنهم سيختفون ويريدون بقاء الوضع كما هو عليه.

 

وفيما يلي ابرز ما جاء في الحوار :

 

ما نشره البنك المركزي حول مصروفات الثلث الأول من العام أولاً لا يجروا بكم الاخوة وحكموا عقولكم قصة أرجل الدجاج معناها أفخاذ الدجاج الذي انتم تعرفونها ! والتي بالصناديق واحد ينوض يقول جاء لنا بالرجلين يحسبوننا صينيين! إلى متى درهتم كبودنا ! ليس من المعقول أن لا تشغلوا دماغكم لهذه الدرجة .

تعرفون انا لا ادافع عن المركزي بل عن الوعي ! تقرير مصرف ليبيا المركزي من 1-1 ال 30-4 الايرادات والانفاق 31,9 مليار , الإنفاق الباب الأول مرتبات 20% يعني 80% من إيرادات الليبيين تذهب مرتبات وبدون تطوير وتخلص الناس من موضوع المرتبات وعدم إيجاد وسائل اخرى للدخل، نحن في كارثة ولابد من وجود صناعات صغيرة ومتوسطة والخروج من هذا النفق .

الدعم 3,6 ولا زال لم يتوقف هناك فائض 5 مليار وهذا ما نشره البنك المركزي ولا تسمعون للكذب والاشاعات ومن يهولوا كل شيء واضح، عندنا فائض ونحن شعب عالة على نفسه وعلى مورده الوحيد والمجرمين والقتلة وتجار الحروب لا يريدون لأنهم سيختفون ويريدون بقاء الوضع كما هو عليه .

مرتبات بلدية بنغازي أكبر من مرتبات طرابلس وكلها تخرج من حكومة الوحدة الوطنية، بنغازي الذي عددها نصف سكان طرابلس تستلم مرتبات الباب الأول مليار و 440، مراقبة الخدمات طرابلس ما يقارب الـ800 ويأتي ويقولوا حقنا مهضوم ! بل نحن في طرابلس حقنا مهضوم !

218 مليون مصراته استلمتها مراقبة الخدمات المالية، موضوع الاوقاف والشيخ داود حمزة الناس قالت كلمتها وهؤلاء الأوقاف لا يمكن أن يقبلوا واحد مختلف معهم لأن الاختلاف من الطبيعي ولا يمكن للناس أن تجمع ويريدونها نفس التفكير ولكن الاقصاء نحن ضده، ونحن نؤيد حكومة الوحدة الوطنية لأنها غير إقصائية، جماعة الاوقاف إما تكون معهم ونفس التصميم وممكن ان يدعوا لحفتر اللهم انصره، عندما هجموا على طرابلس لماذا لم يتكلموا عنه ؟.

رسالة لرجال الأعمال الذين داروا ملايين بعد 2011 عندي لكم مقترح يوجد لدينا طلبة من جميع الجامعات يديروا مشاريع تخرج في مواضيع مهمة كالطائرات من غير طيران وهي صناعة تدر الملايين وليست صعبة ومحتاجين ناس تستثمر ونتائجها ستكون كبيرة،استثمروا هؤلاء الشباب حتى تكسبوا .

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الِأوروبي بالأردن: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

 

 أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن بيير كريستوف تشاتزيسافاس، أن السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين.

الشهابي: فخور بموقف مصر الحاسم تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة الصحة العالمية: ثلث مستشفيات غزة خارج الخدمة بسبب أوامر الإخلاء والعمليات العسكرية


وأشاد سفير الاتحاد الأوروبي خلال محاضرة في جمعية الشؤون الدولية بعنوان "سياسة الاتحاد الأوروبي في الأردن والشرق الأوسط في ضوء الأحداث السائدة"، بمواقف الأردن ودوره بقيادة الملك عبدالله الثاني ومساعيه للعمل على وقف إطلاق النار في غزة منذ الأيام الأولى للحرب وحتى اليوم، قائلا:"إن دور الأردن رئيسي ويعمل على عدة مستويات للتوصل إلى وقف إطلاق النار".. واصفا العلاقة بين الأردن والاتحاد بالقوية للغاية والتعاون الاقتصادي في ازدياد، مشيدا بأهمية عقد منتدى اقتصادي أوروبي أردني في عمّان الشهر المقبل هو "الأول من نوعه" في المنطقة.
وقال السفير إن "الملك من أول الساعين لوقف الحرب على غزة حيث زار بروكسل في 3 نوفمبر والتقى بقيادات الاتحاد الأوروبي وحذر من أن استمرار التدمير والقتل في غزة سيصعب العودة إلى حل سياسي أو إنجاح حل الدولتين، مما سيشعل المزيد من الصراع، وأن السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو حل الدولتين" مؤكدا على مواقف الأردن في رفضه التهجير القسري للشعب الفلسطيني إلى خارج الأراضي المحتلة وبأنه سيكون "خطًا أحمرا وسيشكل انتهاكًا للقانون الدولي".
وعن قرار المحكمة الجنائية بطلب إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت و3 من قادة حركة حماس، أكد تشاتزيسافاس على ما قاله مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد جوزيب بوريل، أن المحكمة "مؤسسة دولية مستقلة "الدول المصدقة على نظامها الأساسي ملزمة بتنفيذ قرارها".
وأكد على أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء البالغ عددها 27، شددوا على ضرورة الحاجة إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي، واحترام جميع مبادئ هذا القانون، موضحا أن الاتحاد "لم يتجاهل" الممارسات الإسرائيلية، وحذر إسرائيل منذ البداية "أنها ستتحمل عواقب أفعالها في غزة".
وأكد السفير على الدعم الكبير الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية وتأمين الدعم المالي لضمان سير أعمالها وتقديم الخدمات للفلسطينيين، في وقت أشار فيه إلى "انقسام" بين الدول الأوروبية في الاعتراف بدولة فلسطينية كما جرى في التصويت أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة.
وتابع بالقول إن "الدول الأوروبية تؤيد حل الدولتين، والحل الأساسي والموقف المشترك الذي يحظى بدعم عواصم الدول الأوروبية، والإطار القانوني الذي صادق عليه مجلس الأمن والجمعية العامة في الأمم المتحدة، مؤكدا أن إسرائيل تدفع ثمن رفض حل الدولتين واستمرارها احتلال الأراضي الفلسطينية، وتدفع هذا الثمن علاقتها مع الاتحاد الأوروبي، والاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يقوض دائمًا العلاقات الثنائية مع إسرائيل.
كما تحدث السفير عن الاتهام المتكرر للاتحاد الأوروبي بـ "ازدواجية المعايير" فيما يخص الحربين على أوكرانيا وغزة، قائلا: "إن أوكرانيا هي دولة أوروبية وتتعرض لحرب روسية تؤثر على الاتحاد الأوروبي والدعم العسكري لها موضع أجماع لدى دول التكتل.. مضيفا أن مسألة الحرب في غزة لا تحظى بإجماع بين قادة دول الاتحاد الأوروبي وهناك انقسام، لكن في الوقت ذاته يستمر الاتحاد في دعم إيصال المساعدات الإنسانية ومنع حدوث مجاعة في قطاع غزة.
وأشار تشاتزيسافاس إلى أن التعاون الاقتصادي بين الأردن والاتحاد الأوروبي كبير، حيث بلغت محفظة الدعم الأوروبي للمملكة قرابة 350 مليون يورو سنويا بعد أن كانت 100 مليون يورو قبل الأزمة السورية" مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يستعد لتقديم مساعدة مالية للأردن بقيمة 500 مليون يورو عبارة عن قروض لدعم الاقتصاد المحلي في توفير فرص عمل ورفع مستوى الخدمات.
وتحدث عن منتدى الأعمال الأوروبي الأردني، الذي سيجمع أكثر من 350 مشاركا من القطاع الخاص من أوروبا، قائلا: إن المنتدى هو الأول من نوعه في الأردن ومصمم لتعبئة الاستثمارات الأوروبيّة في الأردن وتعزيز الصادرات الأردنية نحو الاتحاد الأوروبي.
ويهدف المنتدى في نسخته الأولى، الذي يعقد في 11 يونيو المقبل في عمّان، إلى توفير منصة لعرض الفرص والجمع بين صنّاع السياسات ورجال الأعمال المحليين والمستثمرين الدوليين ومنظمات دعم الأعمال والمؤسسات المالية الدولية والبعثات الدبلوماسية.

مقالات مشابهة

  • منافسات ممتاز المجموعة الثانية تختتم الأسبوع القادم
  • "معيط" يوجه بإتاحة نصف مليار جنيه لدعم سداد أجور العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات
  • عاجل.. "المالية" تتيح نصف مليار جنيه تمويلًا إضافيًا لسداد أجور العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات
  • المالية: نصف مليار جنيه إضافية لسداد أجور العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات
  • توضيح جديد بشأن تأخير صرف مرتبات العسكريين
  • سفير الاتحاد الِأوروبي بالأردن: "حل الدولتين" السبيل الوحيد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • بنك عدن المركزي عاجز عن حماية نفسه فكيف سيحمي العملة؟
  • مصرفيون: فتح خطابات اعتماد لسلع غير أساسية الشهر المقبل.. وقيود استخدام بطاقات الخصم مستمرة
  • فريق الأهلي طرابلس لكرة السلة يواصل تحضيراته في تونس استعدادا لنهائيات الدوري الليبي لكرة السلة
  • مباحثات حول تنظيم العمالة الوافدة داخل سوق العمل الليبي