نظمت جامعة السلطان قابوس اليوم الأحد حلقة عمل مشتركة مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، وتأتي هذه الحلقة في إطار أعمال اللجنة المشتركة بين الجانبين.

حضر الحلقة مجموعة من الأكاديميين من الجامعة، ومن جانب جامعة الإمارات كل من الأستاذ الدكتور محسن شريف، أستاذ الموارد المائية بالمركز الوطني للمياه والطاقة، والدكتور سيف أحمد، كبير أخصائيي البيانات والتصنيف العربي.

تطرقت حلقة العمل إلى موضوع تصنيف الجامعات العربية عالميا وتجربة جامعة الإمارات في هذا المجال مع مجموعة من المقترحات والتوصيات، كما ناقشت حلقة العمل موضوع البحوث الإنسانية والمجلات المحكمة المفهرسة في قاعدة بيانات سكوبس العالمية وأهميتها وكيفية اختيار المجلات الصحيحة مع تقديم توصيات لكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ومناقشة إمكانية التعاون مع أقرانهم في جامعة الإمارات، بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة موضوعات حول الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتبادل أفضل الخبرات في تسريع إيداع ومنح الملكية الفكرية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة الإمارات

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية تختار “أون باسيف” شريكاً تقنيا لها في الإمارات

دبي-الوطن:
وقع الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية في الإمارات اتفاقية تعاون مع شركة “أون باسيف” العاملة بقطاع تقنية المعلومات، كمكتب تمثيلي له في الدولة، للعمل على تطوير وتنمية التكامل الاقتصادي، العربي باستخدام أحدث التقنيات فضلاً عن توفير مجالات التدريب المختلفة.
وتعمل “أون باسيف” في الإمارات في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية برئاسة السفير محمدي احمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، كما المستشار الدكتور خالد عابد، وهي المنظمة العربية الدولية التي تعمل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، والتي تسعى للإرتقاء بالبنية الأساسية للمواطن والوطن العربي ومؤسساته في مختلف القطاعات والمجالات، من خلال التطوير وصولاً لاستدامة التنمية.
وقال المستشار الدكتور رئيس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية : إن اختيار “أون باسيف” كمكتب تمثيلي للاتحاد سينعكس إيجاباً على الدول العربية، عبر تطوير تقنيات الأعمال وطواقم أعمالها وتزويدها بالخبرات في العديد من المجالات .
من جانبه قال المهندس محمد كمال، الرئيس التنفيذي لشركة “أون باسيف” عن :”إن الشراكة الاستراتيجية والتعاون التمثيلي مع الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية يفتح المجال لتوفير منتجات وحلول تقنية متطورة في مجال الأتمتة والتحول الرقمي بما فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي”.
واتفق الطرفان على أهمية تبني الدول العربية للتقنية والذكاء الاصطناعي في عالم متغير كل لحظة، و تشجيع القطاعات الحكومية والخاصة والمشتركة إلى التحول الرقمي لتحقيق الأجندات الوطنية الطموحة لخلق اقتصاد تنافسي ومستدام والقائم على المعرفة.
بدورها أكدت الدكتورة سوزان القليني،المستشار الأكاديمي والإعلامي لشركة “أون باسيف” والرئيس التنفيذي لشركة “أوميديا” على أهمية الشراكة التمثيلية مع الاتحاد لتعزيز الاقتصادات العربية وتعزيز التعاون العربي البيني”.


مقالات مشابهة

  • حريق ضخم بمصفاة نفط في سوريا (صور)
  • الجروان: "رأس الحكمة" دخلت حيز التنفيذ.. والإمارات تخطط لسلسلة استثمارات كبرى في مصر
  • جامعة أثينا تحتفي بالعلاقات الثقافية الخالدة بين اليونان والإمارات
  • الجاسر يبحث عددًا من الموضوعات المشتركة مع أمين عام الاتحاد الدولي للطرق
  • جامعة الدول العربية تختار “أون باسيف” شريكاً تقنيا لها في الإمارات
  • فريق طبي زائر يجري عمليات لأطفال مسندم
  • رئيس الوزراء يستعرض ملفات التعاون المشتركة مع نائب رئيس مجموعة البنك الدولي
  • مصر وروسيا تناقشان أهم القضايا المشتركة
  • المنشاوي يعقد اجتماعا لمتابعة بعض الموضوعات القانونية والمالية بمختلف قطاعات جامعة أسيوط
  • السيد بلعرب يطلع على سير حلقة العمل المشتركة لبرنامج الشركات الناشئة العمانية