صدر عن المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامّة البلاغ التّالي:

"إلحاقًا لبلاغينا الصادرين بتاريخَي 1و5-05-2024، حول توقيف أفراد عصابة منظّمة، ضالعين بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالتعرّض لقاصرين باعتداءات جنسيّة وغيرها من أعمال شائنة ومخلّة بالآداب، وتعميم صورة مشتبه فيه رئيسي باعتداءات جنسية على قاصرين.



 نتيجة المتابعة الحثيثة وجمع المعلومات، قامت عناصر مكتب مكافحة جرائم المعلوماتيّة وحماية الملكيّة الفكريّة في وحدة الشرطة القضائية باستماع إفادات عدد من المدعين والشهود والمشتبه فيهم، أما القصّر منهم جرى بحضور مندوبي حماية الاحداث. وبانتهاء التحقيق تم توقيف10 أشخاص من المشتبه فيهم بهذه القضية، وإحالتهم إلى القضاء المختص.

بتاريخ 11-5-2024، أوقفت عناصر المكتب المذكور في محلة الليلكي مشتبه فيها باستدراج قاصرين بواسطة حساب "Tiktok" لصالح أفراد في العصابة.

  التحقيق مستمرّ بإشراف القضاء، والعمل جارٍ لتوقيف جميع المشتبه فيهم.

كذلك، وجّه المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيس المكتب المركزي الوطني للانتربول في لبنان، مراسلات بهذا الخصوص إلى الدول التي يتواجد فيها المشتبه فيهم بالقضية بغية توقيفهم، ريثما تصدر النشرة الحمراء بحق كل منهم، وفقا للأصول المتبعة في منظمة الانتربول.

 وفي هذا الإطار، تدعو قوى الأمن الداخلي المواطنين إلى عدم السكوت وعدم التردد في الابلاغ عن التحرّش او الاعتداء الجنسي وبخاصة على القصَّر، كي لا يتمادى المجرم المعتدي في أفعاله ويكرِّرها على ضحايا كثيرين".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

إيقاف نائب رئيس الأركان الروسي في قضية رشوة

أوقف القضاء العسكري الروسي رئيس إدارة الاتصالات في الجيش الروسي نائب رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق فاديم شامارين، لمدة شهرين على ذمة التحقيق بتهمة الرشوة.

وذكر مصدر قضائي اليوم الخميس، أن المحكمة وافقت على طلب النيابة العسكرية وحكمت بتوقيف المتهم لمدة شهرين، حتى الـ21 من يوليو القادم، وفقاً لوكالة “نوفوستي”.

وأضافت أن المتهم سيواجه عقوبة السجن 15 عاما في حال ثبتت إدانته، في الحادثة التي تأتي، بعد اثنتين كانت أعلنت عنهما السلطات في روسيا مؤخراً.

وكانت لجنة التحقيق الروسية اعتقلت في نهاية أبريل الماضي، نائب وزير الدفاع الروسي تيمور إيفانوف للاشتباه في تقاضيه رشوة.

وفي منتصف مايوالجاري، أعلنت اللجنة اعتقال رئيس الدائرة الثامنة في هيئة الأركان العامة يوري كوزنيتسوف بتهمة الرشوة من جهات تجارية.

فيما أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف حينها، أن التحقيقات التي تجري في وزارة الدفاع مع ضابط هيئة الأركان يوري كوزنيتسوف وقبله نائب وزير الدفاع تيمور إيفانوف هي “قضية تتعامل معها سلطات التحقيق حصرا”.

مقالات مشابهة

  • وفيق صفا التقى ضباط قوى الأمن... وهذا ما كشفته مصادر عن الإجتماع
  • أمن المنافذ يضبط 22 قضية في مجال الأمن العام
  • عثر بحوزتهم على كيلوغرامين قنب هندي.. الحبس لعصابة من 3 أشخاص
  • إيقاف نائب رئيس الأركان الروسي في قضية رشوة
  • إحالة قضية أكبر رشوة في تاريخ روسيا إلى القضاء
  • مفاجأة مدويّة بملف التيك توكرز.. إختفاء وهلع!
  • توقيف شخص في النبطية.. وقوى الأمن كشفت عما قام به مع إحدى السيّدات
  • «الشؤون الإسلامية»: اختيار 6200 مواطن لأداء فريضة الحج هذا العام
  • القضاء يقول كلمته في حق الممرضين والأطباء المتابعين في قضية وفيات أطفال السرطان بفاس
  • محاكمة 21 متهما ضمن عصابة الأحياء المتورطين في تحطيم قطار ” الثنية- آغا”