دعت موسكو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى إدانة الهجوم الأوكراني الأخير على بيلجورود.

بوتين وزيلينسكى على قائمة المطلوبين عالميًا.. الحرب الروسية الأوكرانية "أكلت الأخضر واليابس" مؤشرات الأسهم الروسية عند أعلى مستوى منذ بدء الحرب في أوكرانيا

وذكرت وكالة الأنباء الروسية (تاس) أن ذلك جاء في تعليق صادر عن البعثة الروسية لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذي قال إن كييف استخدمت الأسلحة التي زودها بها الناتو في الهجوم.

وقالت البعثة ، في منشور عبر تلجرام اليوم الأحد ، "إننا نحث قيادة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وفي المقام الأول الرئاسة الحالية لمالطا، على الإدانة الشديدة لهذا العمل الإجرامي ، وإنه من غير المقبول أن نتجاهل بشكل متباه الضحايا المدنيين بين الروس ، سواء كان ذلك في بيلجورود أو دونباس أو في أي مكان آخر".

وأضاف "ينبغي أن لا تكون هناك معايير مزدوجة أو مرشحات سياسية في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عندما يتعلق الأمر بالإنتهاكات الوحشية الواضحة للقانون الإنساني الدولي من قبل نظام كييف".

وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، في حوالي الساعة 11:40 صباحًا بتوقيت موسكو (8:40 صباحًا بتوقيت جرينتش) ، اليوم الأحد، قصفت أوكرانيا مناطق سكنية في بيلجورود باستخدام نظام الصواريخ التكتيكية توشكا-يو ، وأيضا راجمات الصواريخ أولخا و أر إم -70 فامبير".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا منظمة الأمن والتعاون أوروبا هجوم أوكراني بيلجورود الحرب الروسية

إقرأ أيضاً:

وزيرة روسية عن فرض أوروبا رسوما على الحبوب الروسية: الخطوة كانت متوقعة وسنبحث عن أسواق جديدة

صرحت وزيرة الزراعة الروسية أوكسانا لوت بأن روسيا ستفتح أسواقا جديدة لحبوبها بعد زيادة الاتحاد الأوروبي الرسوم الجمركية على الحبوب الروسية.

وقالت الوزيرة على هامش الجلسة العامة لمنتدى "الأمن الغذائي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي" المنعقد في مينسك، إن "فرض الاتحاد الأوروبي رسوما حمائية على الحبوب الروسية لم يكن مفاجئا، ومن وجهة نظر التصدير، سنبحث عن أسواق أخرى، وكنا نستعد لهذه الخطوة، ولم يكن ذلك مفاجأة بالنسبة لنا، ولدينا خريطة عمل حول كيفية المضي قدما".

إقرأ المزيد كبار مستوردي الحبوب الروسية

وأكدت أن "روسيا ستظل ملتزمة بالسياسة الإنسانية"، وقالت: "إذا احتاج الناس للغذاء فسنوفره لهم. وإذا كان الاتحاد الأوروبي لا يريد إطعام سكانه، فهذا خيارهم".

وقبل أيام حسن المجلس الدولي للحبوب تنبؤاته لصادرات القمح من روسيا للعام الزراعي الحالي وتوقع أن تستحوذ روسيا على ربع صادرات القمح العالمية للمرة الأولى، رغم أنها المصدر الأول للقمح عالميا.

المصدر: RT + تاس

مقالات مشابهة

  • روسيا تُسقط 19 مسيرة أوكرانية فوق القرم ومقاطعة بيلجورود
  • ماذا لو حصلت روسيا على قاعدة دعم لوجستي بالسودان؟
  • أبرز 5 مشاريع لقطارات عالية السرعة ستربط موسكو بمختلف أنحاء روسيا وبيلاروس
  • الخزانة الأمريكية "تتحدى" روسيا.. هل سترسل مساعدات لاوكرانيا من أموال موسكو؟
  • روسيا لماكرون.. أي قوات فرنسية بأوكرانيا هدف مشروع
  • رئيس لاتفيا: "الناتو" يبحث عن رد على روسيا لكنه لن يطلق الصواريخ
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • القاعدة الروسية وتحركات التقارب السوداني مع موسكو.. لماذا الآن؟
  • السفير الألماني لدى موسكو: روسيا تظل على رأس اهتمامات برلين خاصة لإنهاء أزمة أوكرانيا
  • وزيرة روسية عن فرض أوروبا رسوما على الحبوب الروسية: الخطوة كانت متوقعة وسنبحث عن أسواق جديدة