نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقالا مطولا أوضحت فيه النتائج الكارثية للقتال في خاركوف على نظام كييف.

وأكدت الصحيفة أن القتال في خاركوف قد يصبح "من أصعب اللحظات بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال الصراع، حيث أن كييف ستخسر المزيد من المقاتلين".

إقرأ المزيد الجيش الروسي يحرر 4 بلدات جديدة في خاركوف ويقضي على 1500 عسكري أوكراني

وقال الجنرال الأسترالي السابق ميك رايان في تعليق على المنشور: "على الأرجح ستكون الأسابيع المقبلة صعبة للغاية بالنسبة للقوات المسلحة الأوكرانية في الشرق".

وأضاف ريان: "إذا قرر الأوكرانيون الاحتفاظ بمواقهم فسوف يفقدون المزيد من أفراد جيشهم المنقوص العدد أساسا".

 في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير 4 بلدات بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، والقضاء على 1500 عسكري وتدمير عشرات الدبابات بينها "أبرامز" أمريكية وإسقاط عشرات الصواريخ في 24 ساعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا: "حررت قوات "الشمال" الروسية مدن وبلدات غاتيشي وكراسنويه وموروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر العدو هناك 100 عسكري وتم تدمير دبابتين ومدرعة "كوزاك" أوكرانية وراجمة Vampire تشيكية، ومدفع "قيصر" فرنسي ومدافع ومركبات وراجمة صواريخ Grad وغيرها من المدافع والآليات".

 

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف متطرفون أوكرانيون نيويورك فی خارکوف

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية تتقدم في خاركوف وتحرر مدينة فولشانسك بالكامل

الجديد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن وحدات من قوات مجموعة “سيفر” الشمال الروسية تواصل التقدم في أعماق الدفاعات الأوكرانية، وتكبدها خسائر جسيمة على محور مقاطعة خاركوف.

وقالت الوزارة في بيان: “إن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت 245 عسكرياً ودبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين صغيرتين وثلاث منصات مدفعية ذاتية الدفع عيار 152 ملم من طراز” 2 S3 Akatsiy” ومدفع هاوتزر” D-20″ عيار 152 ملم، بالإضافة إلى محطة مضادة للبطاريات مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركيةAN/TPQ-50.”

وأضافت أنه “تم صد ثلاث هجمات مضادة لمجموعات هجومية معادية في مناطق فولشانسك وستاريتسا بمقاطعة خاركوف”.

وتابعت أن وحدات من اللواء الميكانيكي 125 التابع للقوات الأوكرانية ولواء الدفاع العسكري 112 و113 تكبدت خسائر فادحة في مناطق كونستانتينوفكا وأوخريموفكا وغرانوف في مقاطعة خاركوف.

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية خسرت في اليوم السابق ما يصل إلى 380 جنديا في معارك مع قوات مجموعة “الشمال”.

بدوره، أكد رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركوف فيتالي غانتشيف أن ” القوات الروسية حررت الجزء الشمالي من مدينة فولشانسك بالكامل”.

وقال غانتشيف: “يسيطر رجالنا على نحو 40% من المدينة لقد توغلوا في عمق الدفاعات الأوكرانية وطردوا العدو من المنطقة وقاموا بتحسين مواقعهم واستمروا في التقدم نحو نهر فولشيا الذي يقسم المدينة إلى قسمين”. هذا واعترفت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية بتراجع الوحدات الأوكرانية في هذه المنطقة إلى “مواقع أكثر تحصينا”.

وفي بيان منفصل, أعلنت الدفاع الروسية أن طائرة من نوع “كا-52 إم” تابعة للقوات الجوية الروسية، استهدفت معاقل للقوات الأوكرانية والقوى العاملة التابعة لها في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وقالت إن “طاقم المروحية التابعة للجيش الروسي نفذ هجومًا بالصواريخ غير الموجهة على معاقل العدو والقوات العاملة في منطقة مسؤولة عن مجموعة من القوات الأوكرانية”.

وأشارت الوزارة إلى أنه بعد إطلاق الصواريخ على أهدافها، أجرى الطاقم مناورة مضادة للصواريخ، وأطلق مصائد حرارية “بالونات حرارية” وعاد بعد أن تم ضرب جميع هذه الأهداف بنجاح.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في دونيتسك والقضاء عى 1740 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الروسية تدمر 3 مسيرات و 35 صاروخاً أوكرانياً فوق مقاطعة بيلغورود
  • نيويورك تايمز: في تحذير لحلفاء أوكرانيا.. روسيا تبدأ مناورات نووية تكتيكية
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 6 صواريخ غراد فوق مقاطعة بيلغورود
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 4 مسيرات فوق مقاطعتي بيلغورود وكالوغا
  • روسيا تعلن بدء مناورات تشمل أسلحة نووية تكتيكية قرب أوكرانيا
  • القوات الروسية تتقدم في خاركوف وتحرر مدينة فولشانسك بالكامل
  • مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبًا ضد المدنيين الروس
  • محلل سياسي أوكراني يكشف عن تحذيرات أمريكية مبطنة لنظام كييف
  • ضابط أوكراني يؤكد أن زيلينسكي يجهل الحقيقة الكاملة للوضع الميداني