ماجد محمد

تحدث لاعب نادي الهلال والمنتخب السابق محمد الدعيع عن سبب خروج نادي الهلال من البطولة الآسيوية.

وقال محمد الدعيع خلال لقائه في برنامج دورينا غير “الاتحاد السعودي يتحمل خروج ‎الهلال من البطولة الآسيوية أمام ‎العين”.

وتوج نادي الهلال بلقب دوري روشن للمحترفين بعد الفوز على الحزم في المباراة التي أقيمت بينهما أمس ضمن منافسات دوري روشن.

ويذكر أن نادي الهلال سوف يواجه نظيره النصر مساء الجمعة المقبلة ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

#محمد_الدعيع:
الاتحاد السعودي يتحمل خروج #الهلال من البطولة الآسيوية أمام #العين@MohammedAlDeaye
⁩#دورينا_غير #قناة_السعودية pic.twitter.com/rsLeJxq3be

— #دورينا_غير (@SBA_sport) May 12, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: النصر الهلال محمد الدعيع الهلال من البطولة الآسیویة نادی الهلال

إقرأ أيضاً:

“البلاد“ كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن

بدر النهدي – (العقبة) الأردن

تشهد الرياضة السعودية نهضة وقفزات كبيرة على مستوى كافة الألعاب المختلفة- وليس كرة القدم فحسب- ومن منطلق الدور الإعلامي الهام لتسليط الضوء على منجزات الرياضة السعودية بمشاركاتها الدولية، وأيضاً مسابقاتها المحلية، رافقت صحيفة ” البلاد” ممثلة بالزميل بدر النهدي المنتخب السعودي الأول للجولف، إلى جنوب المملكة الأردنية الهاشمية، وتحديدًا في منطقة العقبة؛ حيث كانت آخر مشاركات أخضر الجولف.
جولف السعودية..
الاتحاد السعودي للجولف، الذي يرأسه أ. ياسر الرميان، وقع في2018 في العاصمة البريطانية لندن مذكرة تفاهم مع الجولات الأوروبية لمحترفي الجولف، نصت على استضافة المملكة العربية السعودية لمجموعة من البطولات العالمية؛ كان أولها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة.


الأخضر يكرر حصد ذهب الأردن
شارك المنتخب السعودي للجولف في بطولة الأردن المفتوحة في 10 مناسبات، وهي المسابقة التي نظمها الاتحاد الأردني للجولف في دورتها الـ 33، منذ تأسيسها بداية التسعينات الميلادية بالشراكة مع شركة واحة آيلة للتطوير، وفي العام الحالي شهدت البطولة منافسات قوية على مدار 3 أيام، بمشاركة نحو 110 لاعبين ولاعبات، مثلوا 11 دولة هي” المملكة العربية السعودية والأردن وقطر والعراق ولبنان ومصر وفلسطين وكينيا وصربيا والبحرين وتونس، بالإضافة الى مشاركة لاعبين بصفة فردية مثلوا” الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وأيرلندا ولاتفيا والصين وجنوب أفريقيا” والبطولة تقام وفقاً لقواعد الجولف العالمية المعتمدة R&A Rules Limited والقواعد المحلية لنادي أيلة للجولف Ayla Golf Club المعتمدة من قبل اللجنة التنفيذية للبطولة، وحصل المنتخب السعودي للجولف على لقب 3 نسخ متتالية من بطولة الأردن لأعوام2021 و2022 و2023، وفي العام الحالي حقق المركز الثاني.


“ البلاد” ترافق بعثة المنتخب
رافقت” البلاد” بعثة المنتخب السعودي، والتقت مع عدد من مسؤولي الوفد واللاعبين، حيث كلنت البداية مع اللاعب السعودي خالد عطية، الذي حقق المركز الأول في العام الماضي، والمركز الثاني هذا العام ببطولة الأردن، وقد أشاد بالدعم والاهتمام الذي يتلقونه من قبل اتحاد الجولف السعودي، وحرصهم على المشاركة في كافة البطولات التي تنظم في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على تطور مستوى اللاعبين السعوديين، وأكد الكابتن خالد أن هُناك العديد من المواهب السعودية سيظهرون قريبًا، وأضاف بأن اللعبة في أساسها يسودها الشغف، ولا تشترط عمر معين، أو وزن محدد؛ فمتى ما كان الشغف متواجدًا، والممارسة سيكون هُناك لاعب سعودي محترف.


الأخضر وفق المعايير العالمية..
يشارك المنتخب السعودي للجولف خلال العام الواحد في ما يقارب 60 مشاركة محلية ودولية، وتأتي المشاركات
عن طريق نظام World Amateur Golf Rankings وهو النظام الأكثر استخداماً في بطولات الجولف حول العالم،
حيث حقق من خلالها لاعبونا العديد من الأرقام الفردية والجماعية، حيث يشارك المنتخب السعودي وفق الاشتراطات المحددة لكل بطولة، وبجميع الفئات المتاح المشاركة فيها.
كما التقت صحيفة” البلاد” مع رئيسة البعثة ومديرة مكتب الاتحاد السعودي للجولف، عبير بنت أحمد الجهني، التي أكدت على سعادتها البلغة بتواجد” البلاد” العريقة لتغطية البطولة بكثافة.
وعن عدد مشاركات لاعبينا في البطولات المحلية والدولية، قالت عبير الجهني: لدينا هذا العام أكثر من 60 مشاركة؛ حيث وصلنا للرقم 61 مشاركة منها المحلية والخارجية، والمنتخب السعودي يتكون من ثلاث فئات، تشمل فريق الرجال وفريق السيدات، وكذلك فريق للناشئين.
وأشارت عبير الجهني إلى أن جميع البطولات التي يشارك بها الاتحاد السعودي للجولف معتمدة ومصنفة كبطولات معتمدة بصورة رسمية من الاتحاد الدولي للجولف.
وعن مشاركات أخضر الجولف في البطولة الدولية بالأردن، قالت عبير الجهني: شارك المنتخب السعودي 10 مرات في بطولة الأردن المفتوحة، وحقق اللقب والمركز الأول في ثلاث نسخ. فقد حقق اللاعب سعود الشريف المركز الأول في بطولة الأردن المفتوحة مرتين، كما نال اللاعب خالد عطية لقب البطولة لمرة واحدة في ثلاث نسخ سابقة من البطولة.


تكريم وشكر خاص لصحيفة” البلاد”..
أشاد كريم البرغوثي رئيس الاتحاد الأردني للجولف بالتغطية الإعلامية المميزة لصحيفة” البلاد” السعودية، حيث شكر تواجدها في بطولة الأردن المفتوحة كوسيلة إعلامية سعودية، كما شدد على أهمية الدور الإعلامي بشكل عام لإنجاح وإبراز أي حدث رياضي، وشكر البرغوثي كافة الزملاء الإعلاميين المتواجدين من مختلف الدول العربية بكلمة ألقاها خلال تكريمهم على مأدبة عشاء بشهادة شكر وتقدير، كما أشاد منصور الكباريتي مدير العلاقات العامة في آيلة، التي استضافت على ملاعبها البطولة كشريك وراع رئيس بالدور الإعلامي المهم لصحيفة” البلاد” العريقة، وباقي وسائل الإعلام الحاضرة، وأثنى على دورهم المهم في نجاح البطولة.

مقالات مشابهة

  • الخليفة يناشد لجنة الاستقطاب بالتواصل معه وتوضيح طريقة التعاقدات .. فيديو
  • رسميًا.. إقامة حفل تتويج الهلال الجمعة المقبلة على ملعب المملكة أرينا
  • فلاته: من حق بنزيما أن يتخذ موقفا لأنه كان موعودا بالتعاقدات ولم تتم.. فيديو
  • عبدالرحمن العامر: أتمنى ألا يتم تتويج الهلال في ملعب نادي الشباب .. فيديو
  • عبد الرزاق حمدالله مرشح للانتقال إلى نادي القادسية
  • محمد بن ثعلوب: «الزعيم» قادر على حسم لقب «الآسيوية»
  • جيسوس يعلق على موعد عودة نيمار للملاعب .. فيديو
  • علي البليهي يرد على مقولة أن الدوري ضعيف .. فيديو
  • نجم الهلال السعودي على أعتاب الرحيل في الانتقالات الصيفية
  • “البلاد“ كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن